مجتمع رجيمسلطات و شوربات و مقبلات

احذروا هذه السلطات

اثناء هذا الشهر الكريم الكل ينصح بالسلطات وهي مهمة في وجبة الافطار وخاصة لاصحاب الريجيم ولكن هناك

أنواع سلطات ضارة برجيم إنقاص الوزن

حيث ان السطلة من الامور الاساسية فى برامج رجيم إنقاص الوزن ، و تعتبر السلطة من الوجبات الخفيفة على المعدة والمناسبة فى برامج الريجيم كما سبق وذكرت
ولكن هناك بعض المطاعم يقدمون انواع سلطات غنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية
والتى تعتبر خطر على صحة القلب ونظام إنقاص الوزن و تقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى أنواع السلطات التى يجب الابتعاد عنها خاصة لمن يرغب فى إنقاص الوزن والمحافظة على الرشاقة .


السلطات الضارة بالرجيم

سلطة الملفوف أو الكولسلو : لا يمكن تخيَل كمية السعرات الحرارية الموجودة في هذا النوع من السلطة والذي يتجاوز 30 غراماً ولذلك يجب تجنبها قدر المستطاع.
السلطة اليونانية: نعم! السلطة اليونانية
تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي يمكن ان تصل الى 500 وحدة حرارية بسبب اضافة الجبنة عليها وزيت الزيتون وحبوب الزيتون.




سلطة الدجاج مع صلصة البافالو الحارة: 1200 سعرة حرارية تتواجد في هذه السلطة بسبب قطع الدجاج المقلية وصلصة البافالو المليئة بالسعرات الحرارية والدهون والملح أيضاً.



سلطة الكابريزي: هذه السلطة الإيطالية هي فعلاً لذيذة ولكنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون خصوصاً ان جبنة الموتزاريلا الدسمة وزيت الزيتون هي أساس هذه السلطة التي تتخطى 600 سعرة حرارية.



سلطة السيزر مع الدجاج الكريسبي: هذه السلطة يمكن ان تحتوي على 1000 وحدة حرارية حتى قبل زيادة الصلصة الخاصة بها عليها وذلك بسبب قطع الكريسبي الموجودة عليها وبسبب كمية الجبنة الكبيرة التي تحتويها.



سلطة الفييستا: هذا النوع من السلطة المكسيكي يمكن ان يحتوي ما بين 800 و1200 سعرة حرارية وعلى 14 غرام من الدهون المشبعة وعلى 1400 ميلليغرام من الصوديوم وذلك بسبب كمية الجبنة وقطع التورتيلا والصلصة الموجودة في هذه السلطة.



سلطة النيسواز: رغم ان هذا النوع من السلطة يحتوي على التونا وبعض أنواع الخضار ولكن كمية البطاطس والبيض المضافة الى هذه السلطة تحوَلها الى سلطة مليئة بالسعرات الحرارية والتي يمكن ان تصل الى 700 وحدة حرارية



سلطة النودلز: هذا النوع من السلطة يحتوي على كمية كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية التي يمكن ان تصل الى 950 وحدة حرارية وذلك حسب نوع الصلصة المختارة مما يجعل هذه السلطة ممنوعة خلال اتباع الرجيم.



سلطة المعكرونة: المايونيز والمعكرونة هي المكونات الأساسية لهذه السلطة والتي تجعلها مليئة بالسعرات الحرارية التي تتجاوز 800 سعرة حرارية وبالدهون المشبعة والملح.



سلطة الستيك: هذه السلطة تحتوي على 800 سعرة حرارية على الأقل وعلى 16 غرام من الدهون المشبعة والتي تجعلها سلطة مسببة لتراكم الدهون بالجسم.






واخيرا يارشيقات لاتخربوا ريجيمكم بهذه السلطات
تعيش الرشاقة
اتمنى الاستفادة من الموضوع
وطبعا اهم شي الدعااااااااء
فعلاً السلطات اساساً فى غير الرجيم قنبلة
جزاكِ الله كل خير على التنبيه
ولا عدمنا جديدك الراقى

ودى ووردى

ما شاء الله!

معلوماتٌ قيّمةٌ!

وتذكركِ جدّ مُناسبٌ نفع الله بكِ؛
كون الأغلبيّة يطمئنّ لأطباق السّلطات؛
دون أن يعي بأنّ الإضافة علّ تجعله من الأطباق التي تُضرّ بالحميّة؛ فضلاً عن الصحّة ذاتها.
نسأله تعالى أن يجعلنا من الذين اتّبعوا: (( وكلوا واشربوا ولا تُسرفوا )).

والله تعالى يحفظكِ.


مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه



مشكورة ياقلبى
وجزاك الله خير
1 2 
كلمات ذات علاقة
السلطات , احذروا , هذه