فوائد الحناء لشعرك 2013 - 2014

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
كتبت : وجه الخير
-
فوائد الحناء لشعرك على منتدى رجيم


أثبتت الدراسات و الابحاث بان الحناء لها العديد من الفوائد للشعر التي تجعلها من الأشياء المفيدة و التي لا غنى عنها لشعر صحي و جميل .
1- تغذية الشعر وتحفيز نموه:
تحتوى الحنة على كمية كبيرة من البروتين الطبيعي، الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر وإطالته وعلاج طبقات الشعر الخارجية وتخليصها من التقصف والتلف وتقويتها بالإضافة إلى إعطاء خصلات الشعر مظهرا صحيا لامعا. فالحناء تعتبر واحدة من أفضل المواد الطبيعية المعالجة للشعر التالف والمجهد.
2- منع تساقط الشعر:
تساعد العناصر الطبيعية الموجودة بالحناء على غلق طبقات الشعر الخارجية وعلاج بصيلات الشعر من التلف مما يساهم بشكل ملحوظ فى منع تساقط الشعر. إلى جانب ذلك، فهى تعمل على تعديل حمضية فروة الرأس (الرقم الهيدروجيني PH)، مما يحافظ عليها صحية ورطبة، وعلاج مشكلات القشرة والجفاف والتهابات فروة الرأس. تفيد الحناء أيضا فى تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات ومن الافرازات الزائدة للدهون.
3- واق طبيعي للشعر من أشعة الشمس الضارة:
بمجرد وضع الحناء على الشعر تغلفه بطبقة بروتين شبه دائمة تسمي” hennatanic acid” تعمل بمثابة واق طبيعي للشعر من تأثير الأشعة فوق البنفسجية، كما انها تحميه من عوامل الطقس المؤذية مثل الحرارة الشديدة والبرودة القاسية وكذلك تحميه من التلوث والكلورين الموجودين بحمامات السباحة.
4- ترطيب الشعر وتكثيف لمعانه:
يساعد البروتين الموجود فى الحناء أيضا على ترطيب خصلات الشعر وإطعام جذوره مما يساعد على تقويته والحفاظ على نعومته ومظهره الصحي واللامع.
5- تغطية الشعر الشائب:
تعتبر الحناء أفضل وسيلة لصبغ الشعر وإخفاء الشعر الأبيض لاحتوائها على مادة لونية طبيعية تخترق الشعرة وتصبغها تمامآ دون أن تلحق أي أضرار جانبية كما تفعل أنواع الصبعة الصناعية المحملة بمواد كيميائية قد تتلف خصلات الشعر وتتسبب في جفافه. لذا فهى وسيلة للحفاظ على شباب شعرك ومظهرك.
align="left">
كتبت : الميزان
-
كتبت : المتفائله1995
-
معلومات قيمة جدا ومهمة



كتبت : cute princess
-

التالي

فوائد قص أطراف الشعر 2013 - 2014

السابق

خلطه ممتازه للقضاء علي تقصف الشعر 2013 - 2014

كلمات ذات علاقة
2013 , 2014 , لشعرك , الحناء , فوائد