مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

طريقة تنظيف البشرة الدهنية 2013 - 2014


طريقة تنظيف البشرة الدهنية على منتدى رجيم



تنظيف البشرة الدهنية


تتميز البشرة الدهنية بخصائص تجعلها أكثر أنواع البشرة حاجه الى التنظيف المستمر فهى لامعة و دهنية الملمس و دائما ما يلتصق بها العوالق و الشوائب و الاتربة.




عندما تختارين منظف للبشرة الدهنية لابد أن يكون فعال فى تنظيف البشرة و لكن لا تنسى أن يكون آمنا فى نفس الوقت و لا يسبب لها جفاف او حساسية أو اى نوع من الالتهابات.

و هناك أنواع عديدة من المنظفات فى صور مختلفة Milk cleanser, H2O, Foaming gel و كل نوع من هؤلاء له استخدامه الخاص.

فمثلا يمكنك غسيل وجهك باستخدام الفومنج جل Foaming gel كما يمكنك ازالة المكياج باستخدام Milk cleanser او H2O.

لا تنسى أن الفومنج جل Foaming gel يحتاج لشطف بالماء على عكس H2O او Milk cleanser.

ان الاستعمال المستمر لمنظفات البشرة الدهنية لذوى البشرة الدهنية هام جدا و خصوصا بعد الاستيقاظ من النوم و قبل النوم.



تتساءل الكثيرات عن استخدام كل من المرطبات ، واقى الشمس ، المنظفات ، السكرب (الصنفرة) و المياه الحرارية هنا تجدين الاجابة





1.المرطبات : ضعى كميات وفيرة من المرطب على بشرتك و دلكيها برفق و للحصول على افضل نتائج يفضل ان تكون البشرة ندية بعد الحمام او رش مياه عليها . اعيدي دهان المرطب حتى تحصلين على طبقة رقيقة على البشرة و التى تدل على ان البشرة قد حصلت على كفايتها من المرطب و قد تشبعت منه.

2. واقى الشمس : قبل الخروج فى الشمس بـ 15 الى 30 دقيقة ضعى كميات وفيرة من واقى الشمس على الاماكن المعرضة للشمس (مقدار اصبعين للوجه و الرقبة و اصبعين لكل ذراع و اصبعين او ثلاثة للظهر و ايضا للصدر و البطن) و يفضل اعادة دهان واقى الشمس مرة اخرى بعد التعرض للشمس بـ 15 دقيقة و بعد السباح او العرق.

3. المنظفات Cleansers : بعض المنظفات فى صورة H2O او Milk لا يحتاجون لشطف بالماء و لكن فقط تبلل قطعة القطن بالـ H2O او milk و ينظف الوجه و تعاد العملية حتى تظل قطعة القطن الجديدة نظيقة تماما. و هناك انواع من المنظفات فى صورة foaming gel و التى عند استعمالها يتم شطف الوجه بمياه فاترة ثم يوضع الجيل على اليدين و يتم عمل رغاوى ثم توضع على الوجه ثم يشطف الوجه جيدا و مهم جدا ان تكون مدة شطف الوجه اطول من مدة غسله. اما عن تجفيف الوجه فيكون برفق باستخدام فوطة قطنية ناعمه و نظيفة.

4. السكرب (الصنفرة) : توضع على بشرة جافة او رطبة و تجنبي منطقة ما حول العين ثم قومى بعمل مساج بطريقة دائرية للوجه. بعد ذلك يتم شطف الوجه بمياه فاترة ثم يتم رش مياه حرارية على الوجه لتلطيفه و ترطيبه. يتم عمل السكرب مرة او مرتين اسبوعيا حسب نوع البشرة و حالتها.

5. المياه الحرارية : ترش المياه على مسافة 20 سم من البشرة و تترك لمدة دقيقتين الى 3 دقائق ثم يتم تجفيفها برفق. و يكرر ذلك عند الحاجه . يمكن استخدام المياه الحرارية لترطيب و تلطيف البشرة بسرعة و ذلك اثناء ممارسة الرياضة و بعد تنظيف البشرة و بعد ازالة الشعر او الحلاقة و اثناء السفر و على الحروق و حروق الشمس و أيضا لتثبيت المكياج.


كلمات ذات علاقة
2013 , 2014 , البشرة , الدهنية , تنظيف , طريقة