فيتامينات لجمال ونضارة البشرة 2013 - 2014

فيتامينات لجمال ونضارة البشرة على منتدى رجيم تبدل المرأة الكثير من الجهد من أجل الحصول علي بشرة نضرة ومشرقة خاصة عند التعرض لبرودة الشتاء وجفاف...

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
وجه الخير
اخر تحديث

فيتامينات لجمال ونضارة البشرة 2013 - 2014

فيتامينات لجمال ونضارة البشرة 2013 - 2014


فيتامينات لجمال ونضارة البشرة على منتدى رجيم



تبدل المرأة الكثير من الجهد من أجل الحصول علي بشرة نضرة ومشرقة خاصة عند التعرض لبرودة الشتاء وجفاف البشرة أو عند التعرض للأتربة والرمال أثناء رياح الخماسين والتعرض لفترة طويلة للشمس أثناءء فصل الصيف مما يجعلها دائماً قلقة علي جمال وحيوية بشرتها التي تستطيع المحافظة عليها من خلال التغذية السليمة وتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والعصائر والمحافظة علي شرب كمية مناسبة من المياه لترطيب البشرة والمحافظة علي نضارتها وتناول الأغذية التيي تحتوي علي فيتامينات تساعد علي نضارة وجمال البشرة ولمعرفتها إقرئي معنا السطور التالية. تقول الدكتورة أسماء الرفاعى أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة القاهرة.
أنواع الفيتامينات


أن هناك أنواعاً من الفيتامينات تسهم فى الحفاظ على جمال ونضارة بشرتك منها فيتامين (c) لأنه ينشط إنتاج مادة الكولاچين ويحسن دورة البشرة الدموية ويقضى على السموم والبكتيريا والفيروسات ومصادره الغذائية البرتقال والليمون والجوافة والمشمش والتوت البرى والبقدونس.
فيتامين (د) المسئول عن الحفاظ على نضارة وترطيب البشرة وهو فيتامين يختزنه الجسم ويساعد الكالسيوم والفسفور فى بناء الأنسجة وأفضل مصدر له هو التعرض لأشعة الشمس.
أما فيتامين (أ) المعروف بفيتامين الجمال نظراً لمعجزاته فى مجال التجميل بصفة عامة وتجميل الوجه بصفة خاصة وأطلقوا عليه الخبراء فى مجال التجميل فيتامين الجمال لمكافحته للتجاعيد الناتجة عن التقدم فى السن وهذا الفيتامين قابل للذوبان فى الدسم والدهون والشحوم كما أنه يتأثر بالهواء والضوء بالإضافة إلى حرارة الطهو وأهم مصادره الجزر والشمام والفاصوليا وزيت كبد الحوت والبيض والحليب .
وفيتامين ب وب2 وب12 لراحة عضلات الوجه وهو فيتامين هام لنضارة البشرة كما يعمل هذا الفيتامين وأنواعه على هدوء الأعصاب بشكل قوى إلى الحد الذى أطلق عليه الأطباء فيتامين الأعصاب كما أنه يذوب فى السوائل ولا يمكن تخزينه فى الجسم بل يجب الحصول عليه يومياً وليس له سلبيات والكمية الزائدة منه تخرج مع البول ويساعد على التخلص من الغضب والضيق كما أنه يهدئ الأعصاب ويحتاج الفرد منه يومياً إلى حوالى 22ملليجرام وأهم مصادره الطبيعية خميرة البيرة والخبز الأسمر وبراعم القمح واللحوم وصفار البيض.
وفيتامين ب12 يعمل على منع تقلص عضلات الوجه وأهم مصادره الغذائية الحليب والكبدة والخميرة والجبن والبيض وفيتامين ب3 من الفيتامينات التى لا غنى عنها فى الحفاظ على صحة ونضارة الجلد وهو مفيد جداً فى تخفيف الضغط والكوليسترول ومصادره الطبيعية الخميرة والكبد والحليب والأجبان والأسماك والبيض.
حيوية البشرة
وتضيف الدكتور/ ميمونة بكر أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بطب المنوفية.


بأن فيتامين ب5 من الفيتامينات التى تساعد على جمال وحيوية البشرة وهو قابل للذوبان فى السوائل وشديد التأثر بالطهو ويتلفه تناول القهوة وحبوب منع الحمل والمضادات الحيوية والحبوب المنومة وأهم مصادره الطبيعية الحليب واللحوم والبيض وغذاء ملكات النحل وبراعم القمح.
وتنصح بتناول الخضراوات الداكنة والفاكهة الطازجة والعصائر وشرب كميات مناسبة من المياه لترطيب الجلد فضلاً عن فوائدها فى تخليص الجسم من السموم والتقليل من شرب الشاى والقهوة والكولا نظراً لمادة الكافية الموجودة بتلك المشروبات مما يجعلك تشعرين بالتوتر الذى يؤثر على نضارة بشرتك.
الأسماك والخضروات وتنصح الدكتورة حنان الكحكى أستاذ الأمراض الجلدية بطب عين شمس.
بتناول الأسماك بجميع أنواعها والخضراوات الورقية الداكنة مثل الجرجير والبروكلى والخس والسبانخ لإحتوائها على فيتامين (هـ) الذى يحمى الجسم والبشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة ويعمل على تجديد الحيوية والنشاط ويحافظ على خلايا الدم الحمراء ويساعد على إنتظام الدورة الدموية .
كما تساعد الأحماض الدهنية فى الحصول على الجمال الذى تبحثين عنه حيث تساعد أحماض أوميجا3 وأوميجا6 على الحد من فقدان المياه فى خلايا الجلد كالسردين والتونة والرنجة وغذى بشرتك بالزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الصويا وزيت بذور اللفت وتناولى المكسرات كاللوز والبندق وإحرصى على شرب كمية مناسبة من الماء فهو ضرورى للبشرة الصحية حيث يغذيها من العمق ويساعد على التخلص من سموم الجسم.
قناعي الفراولة والموز وتشير الدكتورة نرمين عبدالله أستاذ الأمراض الجلدية بطب عين شمس.
إلى أن هناك خلطات طبيعية ومتنوعة تستخدم كقناع ضروري لجمال بشرتك وتعيد الحيوية لها وتنشط أيضاً الدورة الدموية منها قناع الموز مع العسل ويتم عمله من خلال تقطيع الموز قطعاً صغيرة وإغمسى كل قطعة بالعسل وضعيها على وجهك لمدة 15دقيقة ثم إغسليه بالماء وترى أن هذه الأقنعة تحتوى على الفيتامينات التى تساعد على حيوية ونضارة البشرة.
وأيضاً قناع الفراولة مع الموز ويتم عمله من خلال هرس الموز جيداً ثم يضاف إليه عصير الفراولة ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء وهناك الكثير من الأقنعة التى تساعد على نضارة بشرتك لكن من الضرورى معرفة نوع البشرة وما تحتاجه من أقنعة مناسبة لها فالبشرة الدهنية تختلف عن الجافة أو العادية أو المختلطة.

الهالات السوداءوللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التى تصيب بشرتك إحرصى على إستخدام الخيار عند عمل القناع وذلك نظراً لفوائده الصحية والجمالية وأهمها أثره الواضح كقابض للمسام بالإضافة لمفعوله فى تبيض البشرة وللتخلص من البشرة الشاحبة إخلطى نصف فنجان خيار مبشور مع بياض بيضة مع 2ملعقة حليب بودرة وتترك العجينة على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ثم البارد.
توصى بإستخدام النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس بالإضافة لكونه منظفاً جيداً للبشرة وذلك من خلال دهن البشرة بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشرة لمدة دقيقتين ثم يشطف بالماء الدافئ

المصدر: مجتمع رجيم


tdjhldkhj g[lhg ,kqhvm hgfavm 2013 - 2014

شُمس المعارف
اخر تحديث
روميساء22
اخر تحديث

التالي

قناع الخيار وبياض البيض 2013 - 2014

السابق

60 نصيحة لجمال قدميك 2013 - 2014

كلمات ذات علاقة
2013 , 2014 , لجمال , البشرة , فيتامينات , ونضارة