مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

اقنعة طبيعية لبشرة وردية 2013 - 2014

اقنعة طبيعية لبشرة وردية على منتدى رجيم





تحتاج كل بشرة مهما كان نوعها إلي العناية اليومية والاستمرارية في الاهتمام ، لأن البشرة تحتاج إلي التنظيف المستمر للتخلص من الأوساخ وتجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ويمكنك بسهولة فعل ذلك عن طريق الأقنعة (الماسكات) الطبيعية التي يمكن خلطها بالمواد الطبيعية ووضعها علي الوجه في مدة من 10 : 1 دقيقة يوميا واليك أفضل الأقنعة الطبيعية التي وضعها خبراء التجميل.
يمكنك ببعض المواد الطبيعية عمل القناع المقشر وهو ماسك السنفرة وهو يساعد على التخلص من الخلايا وتنشيط الدورة الدموية يتم وضع هذا الماسك بعد الاستحمام مباشرة أو بعد تعريض الوجه لحمام بخار لأن هذا النوع من الأقنعة يساعد فى فتح المسام مما يزيد من فعالية القناع المقشر ؟

تستعمل هذه الأنواع من الماسك مرتين فى الشهر وسنعرض عليك بعض طرق مختلفة لعمل هذا النوع من الأقنعة .
ولعمل هذا الماسك احضرى حفنة من الترمس مع نصف ملعقة عسل نحل ثم يضاف إليه حفنة من اللوز المطحون ثم يوضع على الوجه والرقبة ويفرك بحركات دائرية رقيقة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر .
اللوز المطحون
ثانيا : امزجى نصف كوب زبادى مع حفنة من اللوز المطحون ، ثم دلكى به وجهك والرقبة برقة متناهية لمدة 5 : 10 دقائق ثم قومى بشطفه .


ملح خشن
ثالثا : امزجى ملعقة واحدة من ملح خشن مع ملعقين من زيت اللوز ثم نضيف ملعقة لبن ، ثم ضعيه على الوجه والرقبة ويدلك لمدة 10 دقائق برقة متناهية ثم يشطف بماء فاتر .


خامسا : اخلطى كل المزيج مع بعض وضعيه على الوجه كله ماعدا المنطقة التى حول العين والشفتين، واعملى مساجا للوجه بحركة دائرية رقيقة لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء .



خوخ
رابعا : استخدمى ثمرة خوخ واحدة بعد ازالة الطبقة الخارجية منها واضربيها بالخلاط حتى تصبح كريمة، وبعدها أضيفى قليلا من الترمس مع ملعقتى زبادى مخمر قبلها بيوم ولا توضع بالثلاجة ؟

زيت الزيتون
سادسا : امزجى ملعقتين من ملح الطعام مع ملعقة زيت زيتون مع نصف ليمونة، وضعيه على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ، ويتم شطفه بالماء الدافىء .


ليمون وسكر
سابعا : امزجيه فى أربعة ملاعق ليمون مع أربعة ملاعق سكر يخلط الاثنان مع بعض ويدلك به الكوع أو الذراعين لتحصلى على بشرة ناعمة .

السكر البني
ثامنا : اخلطى كمية من ملح الطعام الخشن مع كمية متساوية من السكر البنى ذى الحبيبات الكبيرة ، ثم أضيفى أى كريم تفضلينه مع قليل من صابون سائل خاص بتنظيف البشرة ، ضعى هذا الخليط على بشرة الجسم ودلكى الجسم به بطريقة رقيقة ، وهذا النوع من الماسك يساعد كثيرا على نعومة الجسم .

الهالات السوداء
ونأتى الى نقطة مهمة وهى كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين..

أولا : امزجى ملعقة من زيت اللوز مع ربع ملعقة ليمون ، ضعى هذا «المزيج على الهالات السوداء تحت العين وبتحريك أصابع اليد فى منتهى الرقة قبل النوم، استعملى هذا الخليط كل يوم حتى الحصول على النتيجة المرجوة .
ثانيا : ضعى كمادات لبن باردة على العين لمدة 10 دقائق .
ثالثا : ضعى كمادات من الخيار المقطع مع العسل توضع على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق .
تورم الجفون
أما للتخلص من تورم الجفون هناك أيضا الماسكات الطبيعية لذلك :

يمكنك استخدام كمادات الشادى المثلج ، ضعى الشاى فى قالب الماء ثم وبعدها ضعيها على الجفون.
يمكنك بطريقة أخرى وضع كمادات الماء المجمد على الجفون لمدة 5 : 10 دقائق .
أو ضعى كمادات حول العين من الشاى الأخضر البارد لمدة 5 : 10 دقائق.
كلمات ذات علاقة
2013 , 2014 , لبشرة , اقنعة , وردية , طبيعية