مجتمع رجيمالموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية

أسباب تشجع الفتيات على الرياضة


[frame="6 98"]

أسباب تشجع الفتيات على الرياضة


تعتبر الرياضة ذات أهمية وأساساً من أسس دعـم المحافظة على الجسد ولكن الكـثير منا يغفل فائدتها، وفي الحقيقة أن الكثير من الناس لا يمارسون الرياضة ولا يفكرون في الانضمام إلى أي برنامج رياضي لأسباب مختلفة، فقد يتحججون بأن ليس لديهم الوقت لممارستها لكثرة أشغالهم أو بسبب الدراسة، وقد يكون أيضاً لأن تأثيرها وفائدتها على الجسم لا يتم في وقت قصير وإنما يحتاج إلى فترة من الوقت ترتبط بعدة عوامل منها عدد مرات مزاولتها وقوة الإرادة والحزم والانتظام في ممارستها.

ما هي أهمية الرياضةولماذا نمارس الرياضة؟ قد يقال "للتمرين والياقة وهذا صحيح أيضا. ولكن هناك أكثر من ذلك.
في الواقع هناك أسباب على الأقل وفقا لمؤسسة المرأة الرياضية بأن الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة يحصلن على الكثير من الفوائد, وليس فقط من أجل الرشاقة.



تساعد الرياضة الفتيات على أمور عديدة تعمل على بناء شخصية مستقلة متوازنة لديها ثقة عالية بنفسها

أولاً= يقدمون أداء أفضل من غيرهن في المدرسة:
قد يعتقد الكثير بأن ممارسة الألعاب الرياضية سوف يستغرق كل وقت الدراسة. لكن الأبحاث أظهرت أن الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة, يقدمن أداء أفضل في المدرسة، من أولئك اللاتي لا يمارسن الرياضة. فهي تساعد على تحسين مستوى التعلّم، والذاكرة، والتركيز والتي تعطي للفتاة النشيطة ميزة في أدائها داخل الفصل الدراسي.

ثانياً= تعلم العمل الجماعي ومهارات تحديد الأهداف:
تتعلم الفتاة مبادئ قيمة وهادفة عند ممارستها للرياض، فعندما تتعامل مع فِرقْ ومدربات وزميلات وذلك من أجل الفوز فإنها تتعلم كيف تحقق النجاح. وتلك المهارات خير عون لها في العمل والحياة الأسرية.

ثالثاً= ممارسة الرياضة مفيدة جداً لـصحة الفتاة:
بالإضافة إلى كون ممارسة الرياضة تساعد على اللياقة والحفاظ على وزن صحي، فإن الفتيات اللاتي يمارسن الرياضة أقل عرضة للتدخين والإصابة بسرطان الثدي أو هشاشة العظام على المدى البعيد.

رابعاُ= الرياضة تعزز الثقة بالنفس:
ممارسة الرياضة تجعل الفتيات يشعرن بالتحسن في التعبير عن أنفسهم، ويتم هذا على نحو أفضل. لماذا؟ لأنها تبني الثقة بالنفس، فعنئذ تدرك الفتاة بأنها تستطيع ممارسة الرياضة وتطوير نفسها وصحتها، وتحقيق أهدافها. كما تعتبر الرياضة نشاطا يعزز شعور النفس بالارتياح؛ وذلك لأنها تساعد على الحصول على وزن مثالي للفتاة، والحفاظ على الصحة والنضارة والاستمتاع بصداقات جديدة.

خامساً= ممارسة الرياضة تخفف الضغط:
إن ممارسة الرياضة تساعد على تخفيف الشعور بالتوتر كما تجعل الشخص يشعر بالسعادة . ولكن كيف يحدث ذلك؟ من خلال المواد الكيميائية في الدماغ التي تنبعث أثناء ممارسة الرياضة, فتعمل على تحسين مزاج الشخص. كما يعد الأصدقاء أيضا وسيلة أخرى لتحسين المزا، فعندما يكون الشخص منضما لفريق، فإن ذلك يزيد العلاقة بين الأصدقاء قوة ومحبة. فما أجمل الشعور عندما تعرفين أن زميلاتك اللاتي يدعمنك كفرد من الفريق هن أيضا خير رفيق في حياتك الشخصية.

سادساً= حل المشاكل اليومية وتخاذ القرار السليم
وذلك بالابتعاد عن التفكير في المشكلات والصعوبات، مما يجعل الذهن أكثر صفاء للتفكير في الحلول المناسبة لتلك المشكلات.

سابعاً= مفهوم الذات ويحمي من مرض الاكتئاب
فمزاولة الأنشطة الرياضية تجعل الإنسان يحصل على مفهوم الذات من الناحية الإيجابية حيث يشعر بالسعادة و ينظر نظرة متفائلة عن شخصيته وذاته.

لماذا لا تفضل الفتيات الرياضة وذلك يتمثل بما يلي:
لأن البعض لا يمارسون الرياضة المفضلة لديهم، أو أنهم لم يكتشفوا رياضتهم المفضلة بعد.

إن ممارسة رياضتك المفضلة أو رياضة تستمتع بها يجعلك تداوم عليها مدة أطول، لذلك لا تجبري نفسك على ممارسة رياضة لا تحبينها، لأنك لن تستمري عليها ولن تداومي عليها

دمتم بحفظ الله ورعايته
[/frame]


موضوعك جدا جميل و حالا احلى وسام
ياقلبي
عوافي على طرح المميز و المفيد عن أسباب تشجع الفتيات على الرياضة
سلمت يمنآك ع الطرح الراائع والمميز والمفيد,,


لروحك الود العذب
ودمتي بكل ود وسعآدة......
بانتظار جديدك بكل شوق


,, تستاهلي أحلى [ تقييمـ ] لروعته
دمتِي بخير

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
جزاكـ الله خيراا

من جد فوائد قيييمهه

الله يسعدك يارب
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
1 2 
كلمات ذات علاقة
أسباب , الرياضة , الفتيات , تشجع , على