الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

12 مصدر غير متوقع للكالسيوم

الصورة الرمزية روميساء22
روميساء22
رحيق الورد غفر الله لها
قديم 08-02-2013, 12:55 PM
#1
12 مصدر غير متوقع للكالسيوم 243489.gif

12 مصدر غير متوقع للكالسيوم


يفقد الجسم الكالسيوم يومياً مع العرق، البول، وأثناء نمو الشعر والأظافر. وعلى الرغم من أهمية الكالسيوم لبناء وصحة العظام فإن الجسم لا يستطيع تكوينه بنفسه ويجب الحصول عليه من خلال الطعام.


وقد استقر في أذهاننا جميعاً منذ الصغر أن منتجات الألبان هي المصدر الوحيد للكالسيوم، مما يمثل مشكلة للنباتيين أو ممن يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان أو لمن لا يحبون اللبن.


ولحسن الحظ يوجد العديد من المصادر الغذائية التي توفر لك الجرعة اليومية المطلوبة من الكالسيوم من دون اللجوء الى منتجات الألبان، وهذه الأطعمة هي:


1- الجرجير


كوب واحد من الجرجير يمنحك ثُلث احتياجك اليومي من الكالسيوم مع 5 سعرات حرارية فقط. اضيفي الجرجير الى طبق السلطة الخاص بك لطعم أفضل ومصدر جيد للكالسيوم.


2- الفاصوليا البيضاء


الفاصوليا البيضاء تتمتع بكونها مصدر للبروتين، الألياف الغذائية والكالسيوم.


3- اللوز


اللوز مصدر جيد للكالسيوم بالإضافة الى الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب.


4- البروكلي


نصف كوب من البروكلي المطبوخ يعادل 10% من احتياجك اليومي من الكالسيوم. بالإضافة الى احتوائه على الفيتامين C, K مع خواص الوقاية من مرض السرطان.


5- اللفت المسلوق


يحتوي اللفت على نسبة مرتفعة من الكالسيوم وخاصة في الأوراق، يمكنك إضافة أوراق اللفت الى الحساء الخاص بك أثناء طهيه للحصول على كامل الفائدة.


6- فول الصويا المطبوخ


فول الصويا مصدر ممتاز للبروتين والأوميجا-3 بالإضافة الى الكالسيوم.


7- السبانخ المطبوخة


تتميز السبانخ بكونها مصدر جيد للكالسيوم مع الحديد، الفيتامين K، البوتاسيوم والزنك.


8- التين


نصف كوب من التين يزودك بنسبة 12% من جرعة الكالسيوم اليومية بالإضافة الى احتوائه على الالياف الغذائية.


9- التوفو


خبر جيد للنباتين، نصف كوب من التوفو يزودك بنسبة 50% من جرعة الكالسيوم اليومية.


10- السلمون المعلب


استبدلي التونة المعلبة بالسلمون للحصول على ضعف جرعة الكالسيوم الموجودة بالتونة.



11- السمسم


30 جرام من حبوب السمسم يزودك بأكثر من ربع جرعة الكالسيوم المطلوبة يومياً.


12- السردين


تحتوي أسماك السردين على الكالسيوم بتركيزات مرتفعة جداً، بالإضافة الى الاوميجا-3 والفيتامينB، الحديد، البوتاسيوم، ومجموعة كبيرة من المواد المغذية الأخرى.



إذا كنت ممن لا يفضلون تناول منتجات الألبان فاحرصي على تناول الأطعمة السابقة بانتظام للحصول على الكالسيوم اللازم لبناء عظامك.




اضافة رد

العلامات المرجعية

12 مصدر غير متوقع للكالسيوم


« المقدونس والزعتر لعلاج الإلتهابات النسائية "الفول السودانى" يرفع المناعة ويحمى من 5 أمراض »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخلل (مسير ) اصيله اصيل السلطات وَ المقبلات وَ الشوربات 9 01-19-2015 11:16 PM
أنآ عدت بقوه وعزيمه ويوميآتي مع دكتور حآتم نعمآن ونزول في الوزن غير متوقع تآبيعوني وانضموا إلي مكسوره النفس أرشيف رجيم 20 03-02-2013 02:22 PM
كنت و راح أصير نسوري أرشيف رجيم 6 04-06-2012 07:34 PM
في ليلة عرس الفتاة حصل ما هو غير متوقع مني عيني الرشاقه مقهى وردات رجيم 30 09-12-2011 11:29 PM
في ليلة عرس هذه الفتاة حصل ما هو غير متوقع فـــــ روووح ــــــوفة مسجات الجوال 14 08-29-2010 03:24 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 07:15 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل