مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

رجيم GI ,رجيم فعال لتخفيف الوزن رجيم مؤشر سكر الدم , تنزيل 7 كيلو فى اسبوع ,رجيم صحى لتخفيف الوزن حصرى لرجيم








حمية GI
تعتمد على اتباع نظام غذائي يعتمد على مؤشر نسبة السكر في الدم يساعدك على البقاء بالشبع لمدة أطول


فوائد النظام الغذائى GI


مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم
السيطرة على مستويات الكولسترول
السيطرة على شهيتك
السيطرة على وزنك
تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية
إدارة أعراض متلازمة المبيض المتعدد الكيسات،
إطالة التحمل البدني الخاص بك
o تحسين حساسية الجسم للأنسولين
و تخفيض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2



القواعد الاساسية لنجاح دايت GI


تناول ثلاث وجبات وجبة خفيفة واحدة يوميا مع عدم تخطى وجبة الإفطار وتقديم جميع الوجبات تقريبا نفس الحجم.
تناول الحبوب الكاملة والخضروات ومنتجات الالبان منزوعه الدسم
منع الحلوى والمكرونة والاكثار من تناول الاسماك
تذكر أن تختار الحبوب الكاملة, الارز البسمتي أكثر من الأرز الحبوب قصيرة؛ و اضافة زيت الزيتون وبذور عباد الشمس
اختيار الفاكهة بكاملها بدلا من العصير


اليوم الاول



إفطار
حليب منزوع الدسم+كوب من السيريال+حبة تفاح+معلقه عسل

غداء
1 حفنة من الفاصوليا + التونة المعلبة بشكل رقائق في محلول ملحي، شرائح الطماطم والبصل الأحمر والبقدونس، في القليل من الخل وزيت الزيتون، 1 شريحة خبز الخبز.
تناول وجبة خفيفة


1 الكمثرى وحفنة من بذور اليقطين.


وجبة المساء



فواكه البحر مختلطة مقلية في قليل من زيت الزيتون مع الفلفل الأحمر المفروم 1، البقدونس المفروم وسحقت 1 فص من الثوم، وقذف إلى 1 جزء من المعكرونة
طبق من السلطة


DAY 2


إفطار
1 جزء كبير من اللبن الزبادي الحيوي منخفض الدهون مختلطة مع 1 التفاح المفروم وحبات من المشمش الجاهزة للأكل المجفف المفروم،
+كوب من السيريال


غداء
شريحة من الخبز الكامل ؛ 2 حبة من الخوخ.

سمك مشوي، أو غيره من لحم السمك الأبيض، الجاهزة +سلطةالطماطم و الفلفل ، والبطاطا الجديدة وأنصاف الطماطم المشوية


DAY 3

إفطار
حبة من الكمثرى مع + الأجبان الطبيعيةبدون دسم
، الطماطم، البصل الأخضر السلطة الخضراء مضاف اليها زيت زيتون خام
تناول وجبة خفيفة
حفنة من الفول السوداني عادي أو الكاجو.
وجبة المساء

الغذاء

1 قطعة متوسطة الحجم بدون جلد صدر الدجاج فيليه شرائح ومقلية مع شرائح الكوسا، والفطر والسبانخ في زيت الفول السوداني قليلا، خدم في 1 جزء المتوسطة من البني الأرز البسمتي أو الحنطة السوداء.
اليوم 4


إفطار
الشوفان canteloupe، خليط من الشوفان والتوت والحليب و منزوع الدسم.

غداء


كوب من الفاصوليا المسلوقه +قطعه خبز+صدر دجاج او رومى بدون جلد+سلطة الفلفل والطماطم مضاف اليها زيت زيتون خام+انصاف طماطم مشويه



وجبة المساء

1 فواكه البحر مختلطة مقلية في قليل من زيت الزيتون مع الفلفل الأحمر المفروم 1، البقدونس المفروم وسحقت 1 فص من الثوم، وقذف إلى 1 جزء من المعكرونة
طبق من السلطة




DAY 5

إفطار
كوب من الحليب منزوع الدسم+كوب من الشوفان+معلقه من العسل



غداء
الاختيار ما بين الخضار الطازجة والشوربة +الفاصوليا +
بورجر الخضار مع صحن سلطة
حضرى البورجر من الخضار وصفيه ضمن قطعتين من خبز الأرز والخس وشرائح الطماطم


العشاء

شريحة لحم سمك السلمون المشوي +سلطة خضراء ، تقدم مع البروكلي، والفاصوليا الخضراء .
وحبة بطاطس متوسطة




DAY6




إفطار
تفاحة مسلوقه بنكهة القرفة؛ +كوب من الزبادى +بذور عباد الشمس



غداء
صدور الدجاج وحبات الذرة الحلوة +مايونيز قليلة الدسم القليل مختلطة مع ديجون الخردل وعصير الليمون، والكثير من العناصر سلطة طماطم +فلفل الوان


تناول وجبة خفيفة
حبة صغيرة الحجم الفول السوداني +شرائح خيار او خس

.
وجبة المساء
قطعه متوسطة الحجم فطائر الفلافل الجاهزة، الكثير من شرائح الفلفل الأحمر والبصل الأحمر والطماطم والكوسا المطبوخة في القليل من زيت الزيتون، +معلقة برغل متوسطة

DAY 7



إفطار
2 بيضة متوسطة، حليب منزوع الدسم ، مع الطماطم الطازجة الحبوب الكاملة



غداء
شرائح من لحم السمك +حبة من الافوكادو+سلطة الفلفل والطماطم +انصاف الطماطم المشويه وقطعه متوسطة من الخبز


وجبة المساء

سلطة فجل,قطعه من اللحم المشوى ,كوب من الزبادى وقطعه متوسطة من الخبز






ملاحظات



•يمكنك البدء بهذا البرنامج فى أى يوم من أيام الاسبوع.
•يمكنك تغيير أوقات الوجبات الرئيسية وأيامها، أو الاستغناء عن الأطباق التى لا تحبينها. لكن احرصى على التنويع
•لا تهملى وجباتك، واحرصى على تناول 3 وجبات فى اليوم مع وجبتين خفيفتين
•بعض المشروبات يمكنها أن تتسبب فى ارتفاع مستوى السكر فى الدم، ومن الضرورى التأكد من إرواء عطشك بانتقاء المشروب الصحيح.
•يسمح فقط بكوب واحد من القهوة مع كوبين من الشاى كل يوم، وإذا احتجت المزيد اختارى النوعية الخالية من الكافيين Decaf، ابتعدى عن المشروبات الغازية .

•حافظى على ترطيب جسمك، لأن ذلك يسهل مهامه الحيوية، اشربى ليترين من الماء كل يوم (ما يعادل 8 أكواب).
•أكثرى من شراب الأعشاب الدافىء، اختارى النعناع أو البابونج أو الزنجبيل.




الوجبات الخفيفة المسموح بها خلال هذه الفترة
•حبة فاكهة واحدة (حبة تفاح أو نصف حبة موز أو كمثرى أو جريب فروت)، مع 5 حبات من اللوز أو ملعقة صغيرة من بذور اليقطين.
•قطعتان من كعك الشوفان مع نصف عبوة جبن المراعى الصغيرة Cottage Cheese.
•قطعتان من كعك الشوفان المطلى بقليل من زبدة الفول السودانى
•صحن من رقائق الجزر والفلفل الأحمر والخيار مع صلصة الحمص.
•150 جم من اليوغرت الخالى من السكر و 3 حبات من المشمش المجفف

رجيم GL تنزيل 7 ك فى اسبوع ,حمية GL حمية مؤشر السكر فى الدم
حصرى لرجيم

رجيم رائع ومفيد عزيزتي
احسنت
احلى تقييم لعيونك
ميرسى حبيبتى عطورة على زوقك
نورتِ يالغلا
رجيم صحى ومتوازن ياقلبى
لانه يلبى احتياجات الجسم وبالاخص لتركيزه على مستوى السكر بالدم
وافر تقديرى وتقييمى
تسلمى حبيبتى عبير
نورتِ غلاتى وفرحنى مرورك
يسلموو حبيبتي ويعطيكي الف عافية يا غالية

وما تحرمينا من جديدك يا عسل
1 2