<جمالك سيدتي>... متجدد

مجتمع رجيم الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم
عاشقة الهوى
اخر تحديث

<جمالك سيدتي>... متجدد

<جمالك سيدتي>... متجدد

<جمالك سيدتي>... 1cboz7tczf4pr7jorm.g



<جمالك سيدتي>... 13789798691.gif

align="justify"> align="right">
الجمال ليس بالألوان ومساحيق التجميل, إنما هو بشخصية المرأة التي تنعكس على وجهها لأن الانسان يكون جميلاً فعلاً في تصرفاته وأخلاقه, في حبه واخلاصه للآخرين, في طيبته.....الخ وعدا عن هذا هو أنوثتها وثقتها بفسها, وطبعاً الجمال ينعكس بالابتسامة التي ترسم على ثغر كل سيدة وفتاة.....

فالجمال تحدده شخصية المرأة مع بعض اللمسات الجمالية والاشياء التي تعطيها شكلاً جميلاً وتساعد على إبراز أنوثتها, إن العلاقة بين الفتاة والاهتمام بجمالها تبدأ منذ الصغر, وهذا أمر داخلي يأتي بالفطرة سببه أنوثتها التي تتميز بها. ليس بالضرورة أن تبالغ المرأة وخصوصاً التاة في وضع الاكسسوارات والاهتمام بشكلها الخارجي باعتبار أن هذا الأمر يزيد من جمالها ويبرزه, محاظة تامرأة على شكلها مع إضافة بعض اللمسات المجملة البسيطة زائد عامل الثقة, كلها خطوات يمكن أت تجعل المأة جميلة وملفتة للأنظار.

ولكن بكل بساطة هذا واقع المجتمع الشرقي والضغوطات التي تواجهها بعض الفتيات. يمارسها أشخاص من حولهن بما يخص الاعتناء بالمظهر الخارجي لاعتقاد هؤلاء أن المبالغة في الاهتمام بالشكل يزيد من أنوثتة المرأة وجمالها. على العكس, ف... عن المؤثرات الخارجية مثل الغبار أو الأوساخ.... الخ وازالة بواقي مستحضرات التجميل وازالة الافرازات التي تخرج من البشرة مثل الدهون. وأيضاً استخدام التقشير مرو أو مرتين في الاسبوع حسب نوع المستحضر من فوائده ازالة الجلد والخلايا الميتة فيعمل على تنعيم البشرةوإعادة تجديد اخلايا, وكذلك استخدام الماسك حسب نوع البشرة فمنها من تعطي رطوبة للبشرة (كالبشرة الجافة) ومنها من يعمل على تنشيط الدورة الدموية لتعطي البشرة حيوية وانتعاش وشدوتجديد الخلاياومنها تطهير وتعقيم وتقليص المسامات......الخ واستخدام كريمات الترطيب والتغذية للوجه والعيون وواقي الشمس يومياً.


ملاحظة: عند استخدام صابون عاية لغسل الوجه أي صابون يدين, تكون نسبة الحوامض PH فيها عاللنوع بشرتك ية لا تتحمل البشرة فيحدث Digrizing للبشرة وهو عبارة عن إزالة الطبقة الطبيعية الموجودة على سطح البشرة.


على كل سيدة معرفة نوع بشرتها لمعرفة المستحضرات (مكياجات وكريمات) المستخدمة للوجه, ومعرفة الطرقة الصحيحة لاتباعها وأي سؤال يتعلق بالبشرة ومشاكلها سأجيب عليها. في البداية سوف أوضح لكم مستحضرات التجميل ومدة صلاحيتها ومن ثم نبدأ في التحضير لعملية المكياج.


طبعاً ليس من الضرورة اقتناء أدوات التجميل كلها بل يكفي أن تكون لديك مجموعة صغيرة مناسبة لنوع بشرتك والفرش الأساسية وللحصول على مكياج رائع وجميل أنت بحاجة يا سيدتي إلى المستحضرات التالية:


_ تونيك Tonic لمسح الوجه أولاً أو Cleanser.
_ مصل serum ( فيتامينات) مضيء خاص بالنضارة وشد الوجه.
_كريم مرطب للبشرة Moisturizer تحت المكياج.
_ كريم خاص للعيون.
_ Foundation أساس بلون يقارب بون بشرتك.
_ Concealer للهالات والحلقات الزرقاء المحيطة بالعينين لإخفاء العيوب.
_ بودرة حرة لإخفاء لمعة الوجه.
_ أحمر الخدود Blusher.
_ قلم بني وأسود للعين.
_ مظللات للعين eyeshadow أبيض, أسود, بني, ذهبي.... كألوان أساسية.
_ ماسكرا سوداء.
_قلم لتحديد الشفاه بلون الشفاه أو أغمق قليلاً منها.
_ أحمر شفاه بلون بيج طبيعي.
_ ملمع شفاف للشفاه.


اعتمدي المستحضرات الأساسية المذكورة التي تليق بكل أنواع البشرات ومختلف ألوان العيون وأنطلقي منها لتكوني دائماً طبيعية ومع الوقت يمكنك تحديد ذوقك واستبدال بعضها ياخرى أكثر جودة لتبدين أجمل.

يتبع

المصدر: مجتمع رجيم


<[lhg; sd]jd>>>> lj[]]

شهريار
اخر تحديث
متابعه معك باذن الله
جزاك الله خير
وردة الاوركيدا
اخر تحديث
معلومات حلوه ومفيده
يعطيك الف عااافيه على الطرح
لاهنتي
أمواج رجيم
اخر تحديث
عاشقة الهوى
اخر تحديث
شكراً للجميع..... نورتوا الصفحة وأهلاً وسهلاً بكم
عاشقة الهوى
اخر تحديث
مدة صلاحية أدوات التجميل

اشتري حاجتك من أدوات التجميل دون المبالغة فتتراكم في الدرج وتفسد مع الوقت, ومن المعروف أن هذه المستحضرات لا يجوز الاحتفاظ بها بعد فترة على فتحها, ونصيحة مني عندما تقومين بفتح أي مستحضر جديد دوني عليه تاريخ فتحه حتى تنتبهي إلى مدة صلاحيته, ضعي جميع الكريمات وأدوات التجميل بعيداً عن الضوء والحرارة يفضل في مكان بارد, تتفاوت صلاحية كل مستحضر حسب نوعه والغرض من استخدامه:

_ الكريم المرطب moisturizing cream:
يمكنك الاحتفاظ به لمدة سنة تقريباً, لأن الاستعمال اليومي منه يقلل من فاعليته وتأثيره. ولاستخدامه استعملي spatula لأنك اذا غمستي أصابعك فيه تنخفض مدة صلاحيته إالى ستة أشهر يفقد من فاعليته بسبب الميكروبات التي قد تنمو بداخله.





_ الحليب المنظف cleansing milk & tonic:
يمكن استخدامه لمدة سنة واحدة شرط أن يكون بعيداً عن الحرارة, يمكن الاحتفاظ به بالثلاجة.






_ كريم حول العينين:
احتفظي به في الثلاجة لمدة سنة واحدة, فالبرودة ليست فقط مهمة لحفظ الكريم و إنما لمضاعفة مفعوله.




_ الماسكات masks:
لا تستعملي الماسكات مهما كانت نوعها بعد سنة على فتحها, وأبعديها عن الضوء والحرارة فلأقنعة المغذية والمحاربة للتجاعيد تضفي شعراً جميلاً إذا ما وضعت في الثلاجة.



_ كريم الأساس foundation:
يمكن الاحتفاظ به لمدة سنة. تجنبي استخدام الاصبع واستبدليه spatula لأن الميكروبات تنمو فيه بكثرة.



_ البودرة powder:
يمكنك استخدام البودرة بأمان لمدة سنتين, شرط أن تغسلي الاسفنجة كل فترة لتنظيفها من الغبار والتلوث.



_ أحمر الخدود blusher:
احتفظي به لمدة شرط غسل الفرشاة مرة كل شهر بالماء البارد, ثم قومي بتعريضها لاشعة الشمس حتى تنشف جيداً.



_ الأقلام:
يمكنك الاحتفاظ بها مدة سنة إلى سنتين إذا تم بريها بانتظام فبهذه الطريقة تنظف نفسها بنفسها، وهذا الأمر ينطبق على كل الأقلام مثل العيون والشفاه والحواجب.



_ أحمر الشفاه lipstick:
امسحيه بمحرمة ورقية بعد كل استعمال, حاولي استخدام الفرشاه وأخذ الكمية المطلوبة ثم نظيفيها وضعيها في علبتها لحمايتها من الميكروبات.



_ طلاء الأظافر nail polish:
إذا وضعته في مكان بارد يمكنك الاستفادة منه لعام واحد تقريباً, شرط أن تحكمي إقفاله وتنظفي الطلاء من حول الغطاء بالأسيتون.



_ العطور perfume :
أبعديها دائماً عن النور والحرارة فتخدمك حوالي السنة تقريباً.





من كل ما سبق نستنتج أن الضوء والحرارة يضران بمستحضرات التجميل، دائماً ضعيها في مكان بارد ونأكدي من إغلاقها جيداً واذا أردت أن تعرفي ما إذا مانت صالحة أم لا فقط عليكي شمها, أو يكفي أن تضعي القليل من الكريم على يديك إذا تسبب لك نوعاً من الساسية تجنبي وضعه على وجهك, لأن بعضها يفسد من دون رائحة إذا دخلن إليه أجسام غريبة.
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

أحصلي على بشرة صافية ومتألِّقة بخمس فواكه

السابق

لجمال بشرتك اصنعى خلطات زيوت بنفسك

كلمات ذات علاقة
<جمالك , متجدد , سيدتي>...