مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

سؤال متى نأكل الشوكولاتة (أثناء فترة الرجيم) وأنا جربتها.........ز

انا باكل الشيكولاته يوم الفرى
لااااا مستحيييييييييييييل اقرب للشوكولاته
اصلاااااااا هي نقطة ضعفيييي
يعني اذا اشوف الشوكولاته ما اقدر لاااااازم اكل ومو شوي لازم كميه منيييييييحه

ومشكووووووووووووووووره
مشكوره على المعلومه
حبيبتى المتاهه
ارجو ان افيدك بالر المباشر التالى على سؤالك:


‏تشعر الكثيرات بعد تناول الوجبة بالرغبة في تناول قطعة حلوي أو شوكولاته حيث يعقبه علي الفور إحساس بالهدوء والسعادة الداخلية‏..‏

ويفتقدن هذا الإحساس تماما إذا اضطررن إلي إتباع نظام غذائي بهدف تقليل الوزن..‏ ويتساءلن عن السر في قطعة الشوكولا وعن إمكانية تناولها أثناء الرجيم‏..‏
يجيب علي هذا التساؤل د‏.‏شريف عزمي استشاري التغذية والسمنة وعلاج الآلام قائلا‏:‏ إن سر الإحساس بالانتعاش والابتهاج الذي تبعثه الشوكولاته في النفس يرجع إلي مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد علي الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة‏..‏

كما يتوافر في الشوكولاته نسبة من السكر تعمل علي رفع معدل هورمون السيروتوينين وهو الهرمون المسئول عن المزاج‏..‏ ولكن كما يقول المثل أوله حلو وآخره مر بمعني أن تناول هذ ه النوعيات من الحلوي يؤدي إلي إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالرتابة والاكتئاب‏..‏
لذلك فإن النصيحة التي يقدمها د‏.‏شريف عزمي تتلخص في تناول قطعة صغيرة منها بشرط أن يتم تناولها ببطء للاستمتاع بمذاقها الطيب أولا ولمنح مراكز الإحساس بالشبع الموجودة علي طرف اللسان فرصة الاكتفاء بهذا القدر القليل لرفع مستوي هورمون السيروتويني في المخ‏.‏
وينصح د‏.‏شريف من يرغبن في تناول الشوكولاته أثناء الرجيم بتناول قطع صغيرة من الأنواع الخالية من السكر‏..‏

ويشير في النهاية إلي حقيقة علمية مهمة تؤكد أن الحلوى أو الشوكولاته وحدهما لا يكفيان لرفع الروح المعنوية‏..‏
إذ يجب أن يصاحب ذلك ممارسة الرياضة لمدة‏30‏ دقيقة يوميا لأنها تساعد الجسم علي إفراز هرمونات طبيعية تخلصه من الإحساس بالألم والتعاسة والتوتر وتضبط المزاج
تسلمين على المعلومه
1  2 3  4  5  6  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
أبي , أثناء , الرجيم , الشوكولاتة , جربتهاز , سؤال , فترة , وأنا , ولكل