قاض بريطاني يطلب من إمرأة مسلمة خلع النقاب بالمحكمة

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
أنثى أبكت القمر
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
قاض بريطاني يطلب من إمرأة مسلمة خلع النقاب بالمحكمة

بالمحكمة 271111.jpg

أجاز قاض بريطاني اليوم الاثنين لإمرأة مسلمة ارتداء النقاب اثناء محاكمتها، لكنه طلب منها خلعه عند تقديم أدلة أمامه وأمام أعضاء هيئة المحلفين.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن القاضي، بيتر مورفي، اصدر هذا الحكم في محكمة بلافرايرز بلندن، حيث تجري محاكمة إمرأة مسلمة في الثانية والعشرين من العمر بتهمة ترهيب أحد الشهود.

واضافت أن المرأة المسلمة، التي لا يمكن الكشف عن هويتها لأسباب قانونية، رفضت إزالة نقابها والكشف عن وجهها أمام أي رجل ودفعت ببراءتها أمام المحكمة، لكن الحكم الذي اصدره القاضي مورفي يمكن أن يقود إلى سجنها بتهمة ازدراء المحكمة في حال رفضت الامتثال له خلال محاكمتها.

واشارت (بي بي سي) إلى أن القاضي عرض نصب شاشة لاخفاء المرأة المسلمة عن انظار الجمهور المتواجد في قاعة المحكمة بعد خلع نقابها، وكشف وجهها أمامه وأمام هيئة المحلفين فقط، وسمح بارتداء النقاب عند جلوسها في قفص الاتهام.

ويأتي هذا الحكم بعد ساعات من دعوة وزير الدولة البريطاني للشؤون الداخلية، جيريمي براون، حكومة بلاده إلى النظر في منع النساء المسلمات من ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وكانت كلية متروبوليتان بيرمنغهام البريطانية قررت الثلاثاء الماضي حظرت الطالبات المسلمات من ارتداء النقاب لأسباب أمنية تقتضي الكشف عن وجوههن، لكنها تراجعت لاحقاً عن تنفيذه بسبب الاحتجاجات.
شُمس المعارف
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
align="right">فلاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم




عزيزتي ،، شكراً لكِ على الخبر

مع تحياتي لكِ
سنبلة الخير .
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
حسبنا الله ونعم الوكيل

بارك الله فيكِ حبيبتي
أنثى أبكت القمر
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
نورتوا ياقمرات

التالي

خبراء يحذرون من ارتفاع حرارة الأرض

السابق

المملكة تفوز بالمركز الثاني على العالم بمسابقة الأردن لحفظ القرآن

كلمات ذات علاقة
مسألة , النقاب , بالمحكمة , بريطاني , خلع , يطلب , إمرأة , قاض