استخدامات زيت شجرة الشاي

مجتمع رجيم / منتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول
(ghada)
استخدامات n7hwz7w0ns5a7su7100.


[frame="3 98"]

[COLOR="Navy]
استخدامات gyfpvgaaestx8zmnv.gi
استخدامات زيت شجرة الشاي

استخدامات 280323.jpg


زيت شجرة الشاي هو مستخلص طبيعي يتمتع بخصائص مذهلة تجعل استعماله شائعًا للعديد من الأمراض المعدية نتيجة الفطريات والبكتيريا والفيروسات.
زيت شجرة الشاي له خصائص رائعة تجعله منتجا طبيعيا رائجا لعلاج كل أنواع من الكائنات المعدية: الفطريات والبكتيريا والفيروسات. والأهم من ذلك، انه قادر نحو فعال على مكافحة عدد من الأمراض التي تقاوم بعض المضادات الحيوية. ولذلك، زيت شجرة الشاي هو علاج طبيعي ممتاز لمئات من الأمراض البكتيرية والفطريات الجلدية مثل حب الشباب، والخراج، البشرة الدهنية، التقرحات، وحروق الشمس، وقدم الرياضي، البثور، والهربس، ولدغ الحشرات، والطفح الجلدي، والقشرة والجروح البسيطة، وتهيج الجلد.
وقد أظهرت الدراسات العلمية أن زيت شجرة الشاي يعالج أيضا مشاكل الجهاز التنفسي بدءا من الحالات البسيطة مثل:احتقان الحلق والسعال وسيلان الأنف إلى الحالات الصعبة مثل: الربو والسل والتهاب الشعب الهوائية.
كما لن له خصائص مضادة للفيروسات كمكافحة الأمراض الشائعة والمعدية مثل جدري الماء، والحصبة، والانفلونزا،


فوائد-زيت-شجرة-الشايإليك بعض من استخدامات زيت شجرة الشاي المتعددة

1- للعلاجات العطرية

يمكن إضافة قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي لقطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ واستنشاقها لعلاج نزلات البرد، السعال، حروق الشمس، ألام الاسنان، وكافة أشكال العدوى البكتيرية.

2- لعلاج حب الشباب

التهابات الجلد – مطهر عام يخلط زيت شجرة الشاي مع ماء الحمام فيعمل كمطهر للجلد. يضاف 10 إلى 12 قطرات من الزيت إلى الماء لعمل مغطس لمدة 30 دقيقة مرتين في الأسبوع. ويمكن أن يستخدم أيضا لاسترخاء العضلات بعد الرياضة أو التمارين الشاقة.
علاج حب الشباب زيت شجرة الشاي شائع كعلاج لحب الشباب.
علاج الدمامل والخراج
علاج الثآليل.

3- للتخلص من قشرة الرأس

زيت شجرة الشاي فعال جدا ضد قشرة الرأس. فكما أنه مذهل لعلاج حب الشباب، يمكن استخدامه أيضا للتخلص من الزيوت الزائدة في خلايا البشرة. أما بالنسبة لقشرة الرأس، فيمكن إضافة القليل من زيت شجرة الشاي (حوالي 3-4 قطرات لزجاجة الشامبو) للشامبو الخاص بك أثناء غسيل الشعر. لكن احذري من استعمال الزيت مباشرة على فروة الرأس.

4- لعدوى الأظافر

يمكن استعمال زيت شجرة الشاي للعناية بالأظافر وعلاج تهيجات الأظافر أيضًا. فقط قومي بوضع قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي على الظفر، فسيعمل ذلك كعامل مضاد للبكتيريا والجراثيم دون حدوث أي تهيجات للبشرة.

5- لعلاج التهابات الجيوب الأنفية

يعرف زيت شجرة الشاي بخواصه المضادة للجراثيم والبكتيريا، لذلك فهو ممتاز للتصدي لعدوى الجهاز التنفسي. قومي بغلي بعض الماء مع إضافة عدة قطرات من زيت شجرة الشاي للماء أثناء الغلي. وبعد رفع الماء من على النار، قومي بتغطية الرأس بفوطه واستنشقي البخار الناتج لمدة 10-15 دقيقة.

6- سبراي لتنظيف المنزل

يمكن استعمال زيت شجرة الشاي لتنظيف وتعقيم الأسطح.
قومي بإضافة 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي لكوبين من الماء واخلطيهم جيدا، ثم ضعيهم في زجاجة سبراي. واستخدمي ذلك الخليط لتنظيف الأسطح داخل المطبخ أو المنزل.

7- سبراي مطهر

قومي بإضافة 10 قطرات من الزيت مع 2 كوب من الماء في زجاجة سبراي، واستعمليها لتعقيم وتطهير الأماكن الصعبة مثل الأحواض والحمام. كما يمكن استعمال السبراي لتنظيف وتعقيم الأحذية الرياضية للتخلص من تراكم البكتيريا والفطريات.


8- للقضاء على رائحة الفم الكريهة

يتمتع زيت شجرة الشاي بقدرة هائلة على التخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث يعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم. قومي بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم 3 مرات يوميا.

9- منظف لغسيل الملابس

قومي بإضافة 2-4 قطرات من زيت شجرة الشاي لمنظف الملابس المعرضة لتراكم الفطريات كالملابس الصوفية، فيعمل زيت شجرة الشاي على التخلص من جميع الفطريات بشكل فعال.


10- معطر للهواء

يمكنك تحضير جل معطر للهواء من زيت شجرة الشاي. فكل ما ستحتاجينه هو 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين، 20 قطرة من زيت شجرة الشاي، ½ كوب من الماء الساخن، وعاء نظيف من اختيارك.

قومي بعد ذلك بتقليب مسحوق الجيلاتين مع الماء الساخن، ثم أضيفي 20 قطرة من زيت شجرة الشاي. ثم قومي بصب الخليط في الوعاء. بعد أن يبرد الخليط تماما، ضعيه في الثلاجة حتى يتجمد الجيلاتين.

عند شراء زيت شجرة الشاي، احرصي على شرائه داخل عبوات داكنة لضمان عدم انخفاض كفاءة الزيت نتيجة لتعرضه للضوء. كما يحذر أيضا تناول الزيت عن طريق الفم.

استخدامات 9xomtw45xuz5hqrcy5m4
11تجنب استخدام الحوامل والمرضعات لزيت شجرة الشاي.
زيت شجرة الشاي المركز يمكن أن يسبب حكة، وتهيج، واحمرار في الجلد الحساس. ولذلك، إذا كان جلدك حساسا، يفضل إضافة زيت أساسي اخر مثل زيت الزيتون لتخفيفه. وينبغي الحذر الشديد عند استخدام زيت شجرة الشاي داخليا. فالجرعة الزائدة منه يمكن ان تسبب الإسهال والقيء وضعف الوظيفة المناعية، وتؤثر على الجهاز العصبي المركزي فتسبب النعاس المفرط، والارتباك، وضعف التنسيق، وحتى الغيبوبة. وإذا لاحظت أي من هذه الأعراض من جرعة زائدة، فيجب مراجعة الطبيب فورا.
,أظهرت دراسة طبية أن زيت شجرة الشاي قد يغير مستويات الهرمون. كانت هناك ثلاثة تقارير عن تسبب زيت شجرة الشاي بزيادة حجم الثدي غير المبررة في الأولاد.


[/frame][/COLOR]
Hayat Rjeem
ما شاء الله طرح اكثر من رائع ومعلومات جديدة عن زيت شجرة الشاى واستخداماته
ابدعتِ يا قلبى فى الطرح وانتقاء الموضوع
تقبلى مرورى وتقييمى المتواضع
سنبلة الخير .
جزاكِ الله خيرا وبارك الله فيكِ

موضوع مميز

احسنتِ الطرح

دمتِ بهذا العطاء المميز

مودتي وتقييمي
أمواج رجيم
جزاك الله خير
موضوع رائع وقيم غاليتي
احلى تقييم
|| (أفنان) l|
ياقلبي

سلمت يمنآك ع الطرح الراائع والمميز والمفيد,,
عن
استخدامات زيت شجرة الشاي
لروحك الود العذب

ودمتي بكل ود وسعآدة......
بانتظار جديدك بكل شوق
,, تستاهلي أحلى [ تقييمـ ] لروعته
دمتِي بخير

(ghada)

التالي

الكزبرة .. مضاد حيوي طبيعي

السابق

خلطات العلاج بالاعشاب للدكتور عبد الباسط سيد,

كلمات ذات علاقة
الشاي , استخدامات , زيت , شجرة