كيف أتخلص من النحافة الشديدة

صباح النوووووووووور أنا بنت في فترة المراهقة لكنني نحييييفة جداااا و هذا شئ يؤثر على صداقاتي و نفسيتي سلبا :wacko: و كل ما أريده هو أن أزداد في الوزن...

مجتمع رجيم / عندي سؤال
أنا بنت ليست كباقي البنات
اخر تحديث

كيف أتخلص من النحافة الشديدة

كيف أتخلص من النحافة الشديدة

صباح النوووووووووور

أنا بنت في فترة المراهقة لكنني نحييييفة جداااا و هذا شئ يؤثر على صداقاتي و نفسيتي سلبا wacko.gif
و كل ما أريده هو
أن أزداد في الوزن icon9.gif

لكنني مهما أكلت لا أسمن و لو قليلا

و يا ليتني أجد لديكن أخواتي طرقا سهلة للتسمين

أو جدول رجيم للزيادة في الوز (يكون أفضل)

معلومات الوزن و الطول : 42 كغ
157 سم

المصدر: مجتمع رجيم


;dt Hjogw lk hgkphtm hga]d]m gjogw hgwpdpm

فتوشة ماما
اخر تحديث

كيف الحال اختي الغالية؟

هذه معلومات من كتاب الدكتور جابر القحطاني اتمنى ان تفيدك




فقد الشهية
( كتاب موسوعة جابر القحطاني )


أن فقد شهية الطعام أمر عادي ويحدث كثيراً لدي فئة من الناس وفي مختلف الأعمار ، ويخضع لعدة عوامل قد يكون أحدها سبباً كافياً لفقدان شهوة الطعام أو ربما لنوع محدد من الأطعمة بصفة خاصة ، حيث إن كثيراً من الناس لا يحب طعاماً معيناً أما لعقدة نفسية أو ربما لعدم موافقة طعم ورائحة الأكل للشخص أو ربما لأسباب أخري .


أسباب فقدان شهية للطعام :


توجد عوامل كثيرة تؤدي إلى ضعف الشهية ، ومن أهم هذه العوامل العامل النفسي ، حيث أن القلق والتوتر والحزن تفقد الإنسان قابليته للأكل . كما يعد ضعف الشهية عرضاً مهماً لعدة أمراض ، بل ويعد أيضاً من أحد الأسباب الرئيسية لكثير من الأمراض التي تنتج عن ضعف التغذية مثل فقر الدم والأنيميا وخلاف ذلك .


والطبيب البشري أو النفسي الجيد يمكن أن يضع أصبعه على السبب الذي يؤدي إلى ضعف الشهية لدى المريض وعندها يمكن وصف العلاج المناسب وتحديد الأساليب المناسبة لفتح الشهية للأكل .


المصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة :


التمر واللبن Dates and Milk :


ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يأكله المريض حيث يفتح شهوته للطعام . ولا شك أن هذين المصدري يعدان من أغني المواد بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات والبروتين والمواد الدهنية ، ويجب على الأشخاص المصابين بالسكري عدم استعمال هذه الوصفة .


الحلبة Fenugreek :


يعد مغلي الحلبة من المواد المشهية للأكل ، والطريقة أن تؤخذ ملء ملعقة من الحلبة البلدي وتوضع في ملء كوب ماء ثم يغلي على النار لمدة ربع ساعة ، ثم يصفى ويشرب بعد تحليته بالعسل أو السكر قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة .


الخل vinegar :


يستعمل خل العنب أو التفاح ، وذلك بإضافته إلى السلطة ، وتضاف ملعقة صغيرة من الخل إلى ملء كوب ماء موجود على مائدة الطعام ويشرب على فترات خلال وجبة الغذاء حيث يساعد على فتح الشهية وعلى بلع الطعام .


أم الألف ورقة Achelia :


أم الألف ورقة تعرف أيضاً بالأخيلية أم الألف ورقة وكذلك باسم حشيشة النجارين ، والطريقة أن تؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة الجافة أو من مفروم العشبة الطازجة وتوضع في كوب زجاجي ويشرب مرة في الصباح بعد الفطور وآخر بعد العشاء مباشرة .


الترمس Temis :


من المعروف أن الترمس غني بالكالسيوم والفسفور والترمس يحسن الشهية ويقوي الجسم ، والطريقة أن يؤخذ 250 جم من بذور الترمس وينقى جيداً ثم ينقع في الماء لمدة 24 ساعة متتالية على أن يغير الماء كل ست ساعات ويجمع الماء جانباً ، ثم يغلى بعد ذلك مع كمية جديدة من الماء لمدة ساعة على النار ، ثم يصفى الماء ويعاد نقعه مرة أخرى بعد ذلك لمدة 24 ساعة أخرى ، ثم يصفي ويؤكل بعد أن يضاف عليه قليل من الملح والليمون هذه الوصفة جيدة أيضاً للمصابين بالسكر . يمكن أن يستعمل ماء منقوع الترمس كغرغرة جيدة وغسول للشعر جيد بالنسبة للجنسين


اليانسون Anise :


تحتوي ثمار اليانسون على زيوت طيارة وأهم مركباته الأنيثول والذي يساعد على عملية الهضم ، والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة من ثمار اليانسون وتوضع في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب مرة بعد الفطور وأخرى بعد العشاء وهذه الوصفة جيدة لفتح الشهية .


البصل Onion :


من المعروف أن البصل يفتح الشهية للطعام ، وعليه فإنه تؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة بعد الغذاء وأخري مع العشاء يومياً . والبصل يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة .
ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لإيقاف رائحة البصل المعروفة .



الثوم garlic :


يعد الثوم من أغني الأعشاب بالمواد الفعالة وأكثرها تأثيراً على عدة أمراض بالإضافة إلى ذلك فهو مشه جيد ويعطي الجسم قوة لا نظير لها وهو بحق غذاء ودواء ، ويجب تناول أفصاص الثوم مع الطعام أو مع السلطة بواقع 3 _ 6 أفصاص في اليوم الواحد ، ويمكن أكله طازجاً أو مطبوخاً .



الزيزفون : Tilia


ويعرف الزيزفون أيضا بالتيليو ويعد الزيزفون من الأعشاب الفاتحة للشهية والمقوية للجسم:حيث تؤخذ ملء ملعقة شاي في كوب يملأ بالماء المغلي ثم يغطى لمدة 15 دقيقة ويصفى ويشرب قبل تناول الوجبات طوال اليوم .


السذاب Ruta :


يعد السذاب أحد النباتات العطرية الفاتحة للشهية ، حيث تؤخذ عدة أوراق طازجة من السذاب الذي يزرع في أماكن وينمو بشكل عفوي في المناطق الجنوبية من المملكة ، وتؤكل طازجة مع الخبز .


الزعتر : Thymus


يعد الزعتر من أشهر النباتات التي تستخدم في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط ، حيث يستعمل على نطاق واسع كمشه وأيضا يزيد من قوة التحمل ومقو لجهاز المناعة ، والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة من الزعتر وتذر فوق الطعام أو تخلط مع زيت زيتون أو زيت سمسم ويؤكل مع الخبز .


الشوفان والقمح والشعير Barly,Wheat,Oats :


تؤخذ كميات متساوية من طحين الشوفان والقمح والشعير المنخول ثم تمزج معا ويوضع وعاء على النار به ماء يوازي حجم الدقيق المخلوط ، وعند بداية الغليان يضع الدقيق فوق الماء ويحرك تحريكا جيدا ويضاف الدقيق شيئا فشيئا مع التحريك المستمر حتى تنتهي كمية الدقيق وتتكون عصيدة رخوة ثم يضاف لها قليل من عسل النحل الأصلي ، وتؤكل مع الوجبات أو منفصلة عنها . وتعطى للأطفال بشكل أكبر فيها من فوائد جمة .


عرق السوس Licorice:


لقد تحدثنا كثيرا عن عرق السوس وذكرنا أنه يحتوي على مواد مشابهة للكورتيزون ولكنها لا تسبب الأعراض الجانبية التي يسببها الكورتيزون .


ويعد العرق السوس من أفضل العقاقير في علاج أمراض الدم . وعليه فإنه مفيد لعلاج فقر الدم ولكن يجب عدم استعماله من قبل المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم . والجرعة من مسحوق جذور العرق سوس هي ملء ملعقة صغيرة على كوب ماء بارد .ويحرك جيدا ويشرب مرة واحدة في اليوم .


ثمار الكبابة الصيني Cubaba :


الكبابة الصينية تشبه في شكلها الفلفل الأسود إلا أنه يوجد بها بروز صغير في طرفها من ناحية السرة ،وتحتوي الكبابة الصيني على زيت طيارة وقلويدات وتعد من أفضل المشتهيات ، حيث تؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوقها بعد كل وجبة . كما أنها مهضمة ومهدئة .


الكرفس ِApium :


الكرفس أحد النباتات المشهورة التي تستعمل مع السلطة أو يؤكل كما هو أو يعمل منه مسلوقا ، والكرفس يحتوي على أهم المواد المفيدة لجسم الإنسان مثل فييتامينات أ ، ب ،ج وكذلك معادن الكالسيوم واليود والحديد والنحاس والمنجنيز ، والماغنسييوم ، والبوتاسيوم ، والفسفور ، وهو من فواتح الشهية المشهورة .


الكمون Cumin :


يعد الكمون من أشهر التوابل ومن أشهر المشهيات ، وأفضل طريقة لاستعمال الكمون كمشة هو ذر مسحوق الكمون على شرائح الطعام مع قليل من الخل .


الشاكوريا الخضراء Chicory :


من المعروف أن للشاكوريا الخضراء الطازجة تأثيراً لفتح الشهية ومعروف أن فقراء الفلاحين يعتمدون عليها لغذاء رئيسي مع الجبن القديم المعروف "بالمش" ويمكن أكل أي كمية منها ، فهي مهضمة وفاتحة للشهية .


أوراق الجوز Willow :


تستخدم أوراق الجوز الطازجة كمشهية ، حيث يؤخذ منها مقدار قبضة اليد وتوضع في كوب يضاف عليها ماء مغلي حتى يمتلئ الكوب ثم يقلب جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب على جرعات صغيرة بواقع ثلث الكوب مع كل وجبة غذائية


القرنبيط Cauli Flower :


القرنبيط الذي يعرف أيضاً باسم القنبيط عبارة عن نبات شتوي ولا يؤكل عادة إلا مطبوخاً ، ويعد القرنبيط حسب الأبحاث من أكثر الخضروات توقية للجسم نظراً لاحتوائه على الفسفور ، ويجب عدم تناوله مع الفول السوداني لكي لا يحدث انتفاخات وغازات في المعدة .


القرفة Cinnamon :


القرفة أو ما يعرف بالدارسين من الأعشاب المشهورة كتوابل ، وهي تحتوي على زيوت طيارة ، وأهم مركب فيها هو السنمالدهيد الذي يعزى إليه التأثير . والقرفة مشهية جيدة ، حيث يؤخذ ما مقداره ملء ملعقة صغيرة من مسحوق القشرة ويضاف إلى وعاء به ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار ويترك حتى يغلي ، ويحرك جيداً ثم يفرغ في كوب من الماء ثم يوضع على النار ويترك حتى يغلي ، ويحرك جيداً ثم يفرغ في كوب زجاجي ويمكن تحليته بملعقة عسل نحل ويشرب .


الفجل Radish :


ويفضل النوع الأحمر حيث تزاح الأوراق ويؤكل مع الوجبة ما مقداره 4 إلى 5 رؤوس ، ويجب أن يكون صغيراً وطازجاً وحذار من استعمال الفجل الهش من الداخل فهو عديم الفائدة . ويعد الفجل من المواد التي تؤثر كمشهية للأكل ، ويحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم واليود والكبريت والحديد والمنجنيز ، يجب عدم استعمال الفجل من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز الهضمي وكذلك مرضى الكبد .


القسط الشامي Bryone :


تستعمل جذور نبات القسط الشامي على نطاق واسع لفتح الشهية


أبو فروة Sweet Chestnut :


يعرف أبو فروة بالكستنة وشاه بلوط وأبو فروة غني بالأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والمنجنيز والفسفور والكبريت ، وهو مفيد جداً في بناء الجسم . ويؤكل أبو فروة نيئاً أو مشوياً على الفحم أو داخل الفرن ، ويمنع تناوله من قبل المصابين بأمراض عسر الهضم والكبد والسكر .
ويعد أبو فروة من المنشطات الجنسية .


القصيعن Sauge :


يستعمل القصيعن في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط كمادة مشهية للأكل ، حيث يؤخذ ما مقداره قبضة اليد من النبات وتوضع في وعاء كبير نسبياً ثم يصب عليه ما مقدار نصف لتر ماء مغلي ويغطى لمدة ما بين 10 _ 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب منه فنجان بعد كل وجبة غذائية وخصوصاً عند الذهاب إلى النوم .


المفتفة Muffattigha :


وهذه الوصفة تستخدم للنحفاء الذين يرغبون في السمنة ، وهي تتكون من الحلبة البلدي والحبة الخضراء وحبة البركة وعسل النحل النقي ، وتعرف لدي العطارين ( خرزة البقر ) أو مربى الخرزة ، والطريقة أن تؤخذ أجزاء متساوية من الحلبة والحبة الخضراء وتسحق جيداً ثم يضاف لها ملء ملعقة صغيرة من حبة البركة وتخلط بالعسل الطبيعي حتى تكون على هيئة عجينة رخوة ، ويؤخذ منها يومياً ملعقة في الصباح أخري في المساء مع حفظها في الثلاجة .


أزهار حشيشة الدينار Hops :


تستخدم أزهار حشيشة الدينار في بلاد الشام كفاتحة للشهية حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق العشبة وتنقع في ملء كوب ماء لمدة 12 ساعة ويتناول منه الشخص ملء فنجان قبل تناول الوجبات ، يحضر منقوع اليوم التالي قبل موعده بمدة اثنتي عشر ساعة ، وهكذا .


الحمص Cicer :


بذور الحمص غنية جداً بالمواد البروتونية والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والفسفور والكبريت والكالسيوم والحديد ، وهو مفيد جداً ومسمن في الوقت نفسه . ويتناول الشخص حفنة واحدة من الحمص في منتصف وجبة غذائية فقط خلال اليوم الواحد . ويجب عدم تناول الحمص أو الإفراط في تناوله من قبل أصحاب المعد الضعيفة حيث أنه ثقيل الهضم


الخردل Mustard :


إن استعمال بذور الخردل المسحوقة باعتدال مع الطعام يفتح الشهية ، ويتناول الشخص الخردل بمعدل خمس حبات فقط قبل وجبة الغذاء ويمكن طحنها ورشها فوق الأرز أو الخضار أو السلطة . يجب عدم استخدام الخردل من قبل المصابين بعسر الهضم وأمراض الكبد والقلب والروماتيزم مهما كانت الأسباب .



الحلبة ودقيق القمح Wheat and fenugreek


لقد قيل عن الحلبة " لو عرف الناس بما فيها من فؤائد لاشتروها بوزنها ذهباً " والقمح هو الغذاء لجميع البشر منذ بزوغ التاريخ ، وهاتان المادتان مع الحليب والعسل والسمن البلدي تعد من الوصفات الجيدة للتسمين وخاصة للنحفاء ، والطريقة أن يؤخذ نصف كيلو من بذور الحلبة ثم توضع في وعاء ، ويضاف ما يغطيها من الماء وعند الغليان يزاح الماء ويبدل بماء جديد ويترك حتى يغلي ثم يزاح ، وتكرر العملية أربع مرات ثم بعد ذلك تهرس بذور الحلبة ويضاف لها الحليب وتوضع فوق النار وتحرك ثم يضاف لها نصف كيلو دقيق قمح ويضاف قليلاً قليلاً مع التحريك على النار حتى انتهاء الكمية وتتكون عصيدة رخوة ثم يزاح من على النار ، ويضاف ملء ملعقة كبيرة سمن بلدي ويمزج مع العصيدة جيداً ، ثم يضاف ملء كوب صغير عسل طبيعي ويحرك جيداً حتى الامتزاج ، ثم توضع هذه الخلطة في وعاء زجاجي ويحكم إغلاقه ويوضع في الثلاجة ، ويؤخذ منه يومياً ملعقة كبيرة حتى تنتهي .



(ghada)
اخر تحديث
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عليك اولا البدء بالاهتمام بحالتك الصحية اذا كنت تعانين من النحافة الشديدة وذلك من الناحيتين العضوية والنفسية معاً، لان هناك ارتباطاً وثيقا بين الناحية العصبية والنحافة، وبوجه عام يمكنك التخلص من ظاهرة النحافة الشديدة الى حد ما اذا تعلمت التنفس بعمق وذلك باخذ شهيق وتركه فترة في الرئتين ثم اخراجه بهدوء وليس دفعة واحدة لان التنفس العميق يساعد على تهدئة الاعصاب نتيجة وصول مقدار اكبر من الاوكسجين الى الجسم. الى جانب العناية بالغذاء والتعود على الاسترخاء. واذا اردت ان تزيدي وزنك بعض الشيء فلا بد من تناول كميات اكبر من الطعام المفيد والذي يحتوي على عناصر تفيد النمو والجسم بشكل عام ولا تأثر على وظائف الجسم كعسر الهضم وغيرها، والى ذلك ممارسة التمرينات الرياضية لان وزن الجسم يتوقف على حالة العضلات. ومن هنا فان التغذية وحدها دون ممارسة الرياضة، لايمكن ان تحقق لك الفائدة المطلوبة ولكي تتخلصي من النحافة الشديدة فالمطلوب منك ان تعيدي النظر في اسلوبك في الحياة.
فأنت في حاجة دائمة للخروج الى الهواء الطلق والتعرض لاشعة الشمس، ذلك ان استنشاق قدر اكبر من الاوكسجين يعمل على تنقية الدم، ويساعد على سرعة الهضم، اهتمي بتدليك جسمك، اثناء اخذك الحمام الدافىء، فإن هذا يساعد على تقوية الدورة الدموية، وراعي ايضاً الاكثار من شرب السوائل وخاصة بعد الاخطاء وتأكدي من ان كل هذه الاشياء تعمل على زيادة الشهية بما يفيدك صحياً وينعكس على رشاقتك ومن اهم العناصر التي تساعد على التخلص من النحافة الزائدة ان تتعودي على الاسترخاء وتجنب التفكير في كل ما يبعث على القلق او يسبب التوتر ومن بين الامور التي تلعب دوراً مهما بالنسبة لقوامك، كيفية اختيار الملابس التي تخفي النحافة ولذلك حاولي دائما استعمال الاقمشة السميكة بعض الشيء واختاري الاقمشة المطبوعة بنقوش كبير او استعملي الاقمشة المقلمة بأقلام عريضة.
ما يحدد زيادة الوزن هو كميّة السعرات الحرارية التي تستهلكها يومياً. إذا تناولت كمية
سعرات حرارية أكثر من النسبة التي يحرقها الجسم، سيزداد وزنك. فلا يوجد طعام واحد يؤدّي
إلى زيادة في الوزن، ولكن اتباع نظام غذائي سيئ وغير صحي هو ما يؤدّي لذلك.

نصائح وحلول لمن يعانون من النحافة الشديدة

* لزيادة وزنك بطريقة صحية، ما عليك سوى أن تزيدي الوحدات الحرارية والعناصر الغذائية
ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن. كيف؟ يمكنك القيام بذلك من خلال زيادة عدد وجبات الطعام
التي تتناولينها يومياً. فبالإضافة إلى الفطور، الغداء والعشاء، تناولي وجبتين خفيفتين،

* واحدة منها قبل الظهر والثانية بعد الظهر. يمكن لوجباتك الخفيفة أن تتضمن الفاكهة المجففة
(مشمش وتمر)، كوكتيل فاكهة مع مكونات إضافية (مثل أفوكادو، قشطة وعسل مثلاً)، عصائر
فيما يلي بعض النصائح العامة للوصول إلى وزن صحي في حال لديك نقص في الوزن:
زيادة إجمالي السعرات الحراريَّة المتناولة خلال اليوم.

align="right"> اولا : التأكد من تناول جميع أصناف الطعام التي تحوي على كلِّ العناصر الغذائيَّة اللازمة: الخبز ورقائق الحبوب، والخضار والفواكه، و الحليب ومشتقَّاته، والبقول والبيض والمكسَّرات ولحوم الدجاج والسمك والعجل، والدسم والزيوت، وبعض السكَّريات.


align="right"> ثانياً : التأكد من تناول 2 إلى 3 أكوابٍ من الحليب (أو مشتقاته المكافئة) يومياً. واختيار حليب كليم كالسيوم من نستلة المدعَّم بالكالسيوم ليساعدك في تلبية احتياجاتك من الكالسيوم.

align="right"> تضمين أغذية غنيَّة بالحديد دائماً مثل اللحم والدجاج وجميع أنواع البقوليَّات والخضار الورقية الخضراء.
align="right"> شرب 8 أكواب من الماء يومياً.

align="right"> ثالثًا : شربي السوائل 30 دقيقة قبل أو بعد الوجبات- وليس أثنائها حتى لا تمتلئ المعدة بالسوائل فتأكلين أقل.

align="right"> رابعاً : إضافة الكثير من الخضراوات والفواكه لغذائك ليساعدك على الحصول على الألياف الضروريَّة لصحة الأمعاء

align="right"> خامساً : أضيفي الزيتون، الأفوكادو، والجبن على السلطات أو زيوت نباتيَّة صحيَّة مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا للحصول على سعرات حرارية أكثر.

align="right"> سادساً: تناولي خمس أو ست وجبات صغيرة بدل ثلاث وجبات كبيرة يومياً.

align="right"> سابعا : ابدأي يومك بالفطور دائماً. (مثلاً: على الأقل تناولي كوب من الحليب مع رقائق الفطور وموزة أو كوب من الحليب مع سندويش جبنة وقطعة فاكهة).

align="right"> ثامنا : إضافة وجبتين صغيرتين (سناك) على الأقل يومياً: واحدة قبل الظهر والأخرى بعد الظهر لتساعدك على زيادة السعرات الحراريَّة والعناصر الغذائيَّة.

align="right"> تاسعاً : وجبة السناك الصحيَّة التي تُعطي طاقة إضافيَّة هي: فواكه مجفَّفة (مثل المشمش والتمر)، والحليب أو رقائق الحبوب مع لبن الزبادي، والبودينع والحلويَّات (مثل المهلَّبية)، وكوكتيل من الفواكه المشكَّلة بإضافة بعض المكوِّنات (مثل الحليب أوالأفوكادو أوالتمر أوالعسل أوالكريمة أورقائق الحبوب)، والسندويش (بالجبنة أو بالمربى أو بزبدة الفول السوداني) وجميع أنواع المكسَّرات (تُعطي طاقة إضافيَّة ومعادن إضافيَّة)، والحليب و العصير...إلخ

align="right"> عاشرا : التأكُّد من أن تكون الوجبات الرئيسيَّة مصدراً جيِّداً للكربوهيدرات دائماً للحصول على طاقة إضافيَّة: مثل الأرز والبطاطا والحبوب والخبز والمعكرونة.
align="right"> 11- التأكد من أن يكون غذاؤك متنوِّعاً ليزوِّدك بكل العناصر الغذائية اللازمة.
align="right"> إذا كنت لا ترغبين في تناول الطعام، حاولي إنعاش شهيتك قد يفقد الناس شهيتهم لأسباب عدّة: داء، ألم، تعب، كآبة، ضغط، أدوية أو مرض أو حتى عدة من هذه الأسباب مجتمعة. حاولي إنعاش شهيتك وجعل الأكل أكثر جاذبية:تساعدك في التخلص من النحافة الشديدة

align="right"> 12: أضيفي الجاذبية على طعامك عن طريق إضافة الألوان و الروائح الشهية.
align="right"> 13: تناولي الطعام مع الأصدقاء.تساعدك في التخلص من النحافة الشديدة
align="right"> تناولي الطعام على مهل. إذا كان الإستعجال يفُقدك شهيتك، نظمي النشاطات المجهدة بعيد عن أوقات الوجبات.
align="right"> 14: ابتعدي عن المناقشات المزعجة في أوقات الوجبات، خاصة إذا كان التوتر يؤثر عليك.
align="right"> 15: أخيراً وليس آخراً ، استشارة اختصاصي التغذية الذي بإمكانه أن يزوِّدك بنصائح شخصيَّة أكثر وأفكاراً عمليَّة لزيادة وزن صحي بعيد عن النحافة الشديدة. إنَّ دور اختصاصي التغذية مهمُ لوضع أهداف صحيَّة ولينصحك بكميًّة الوزن الذي تحتاجه ولمراقبة زيادة وزنك وللتأكد بأن كل الخطوات المتَّخذة ستساعدك في التَّمتع بأفضل صحَّة.

التالي

كيف أزيل الهالات السوداء حول العيون ؟

السابق

ما هى استخدامات السودانى ؟

كلمات ذات علاقة
لتخلص , الصحيحة , النحافة , كيف