::ملف ياسمنه لكل عروسه::

مجتمع رجيم / العروسة
ياسمينة البحرين
فستان ليلة العمر.. انعكاس فني لشخصية العروسة



فستان الزفاف حلم الفتيات


في موسم الصيف وأثناء الإجازة المدرسية تكثر مناسبات الخطبة والزواجات وتشكل هذه الأفراح هاجس واهتمام الأسر وخاصة الأمهات اللاتي يتحملن الإعداد لهذه المناسبة وتجهيزها بينما تأخذ العروس أولوية البحث في التجهيز عن فستان الزفاف الذي يمثل لكل عروس وفتاة مقبلة على الزواج حلم خاص في نفسها وينصب ا هتمامها وتفكيرها بهذا الفستان، فكثير من الفتيات اليوم يبدأن بمرحلة البحث عن تصميم وابتكار فستانها بنفسها حتى قبل أن تتزوج بسنوات ويعتبر ارتداؤه في حياة كل فتاة نقلة جديدة لدخولها عالم المتزوجات الذي يبدأ من ليلة الزفاف وارتداء هذا الفستان، ترى ماذا يمثل فستان الزفاف في نفوس الفتيات في عالم اليوم، وماذا يقول المصممون عن عالم تصميم فساتين الافراح.


آراء الفتيات قبل الزواج
حنان الحميد تقول فستان الزفاف يعني لي أشياء كثيرة وبصراحة العروس لا تعلم ماذا سيواجهها بعدما تتزوج وترتديه هل سوف تكون حياتها سعيدة أم تعيسة وانا بطبعي ما افضل اللون الأبيض احسه عادياً جداً وأحب أن يكون تفصيلاً مميزاً ويقترن بين الفخامة و الغرابة.

شيخة الصالح تؤكد بأن فستان الزفاف هو أهم شي في جهاز العروس وحفل الزفاف وهو الذي يميز العروس عن غيرها وتقول إن عموم الفتيات يتنافسن على اقتناء الافضل وتضيف أنا أحب أن يكون تفصيلاً لكي يكون موديله ولونه غريبين وحتى يكون على ذوقي ومقاسي.

هدى العريفي تقول بالتأكيد ان فستان الزفاف يعتبر حلم كل فتاة قبل الزواج ان يكون مناسباً لها ولشخصيتها ولابد أن يكون لونه ابيض فهو اللون العالمي الذي يميز العروس في جميع انحاء العالم.
عفاف عبدالرحمن تقول ان فستان الزفاف هو الحلم الذي يتجدد كل يوم في خيال كل فتاة كما انه يعتبر من التصاميم المتطورة ففي كل يوم بتنا نشاهد تصاميم من أقمشة أو اكسسوارات غريبة فهو محط اهتمام المصممين في كل مكان.

ندى التويم تقول يمثل للفتاة الدخول الى مرحلة النضج والاستقرار في حياتها كما يمتزج الخيال بالإبداع فالعروس هي الوحيدة التي تستطيع أن تفهم احتياجها من شكل الفستان فلا بد أن يكون ابيض ولو حصل أن يكون فستاناً جاهزاً فلا مانع المهم أن يكون فخماً وان يميزني عن الحضور.


مواقف طريفة
في السطور السابقة استطلعنا آراء الفتيات قبل الزواج ولكن ماذا عن آراء العرائس بعد الزواج هل تغير؟ ماهو الانطباع الذي تركه فستان الزفاف بعد زواجهن.

العروس هناء عبدالله تقول بصراحة قبل زواجي اصررت على والدتي ان ارتدي فستان الزفاف تفصيلاً ومهما كلفني هذا الفستان من مبالغ لدرجة أنني تنازلت عن بعض الاغراض التي لابد ان اشتريها مع جهازي لأجل تلك الأمنية وبالفعل أخذت أسبوعين وانا ابحث عن آخر تصاميم الأزياء لفساتين الزفاف ووجدته وذهبت الى محل متخصص لخياطة الفساتين وسألته عن نوعية القماش وعدد الأمتار المطلوبة لحياكته وماهي الإكسسوارات المطلوبة لتنفيذه وكم يستغرق في عملية الخياطة وبعد مناقشة التفاصيل وجدت أن المبلغ يتجاوز (14 الف ريال)

على أن يتم تنفيذه طبق الأصل كما هو موجود في التصميم وبالفعل أخذ الفستان وقتاً واستلمته ودفعت المبلغ وارتديته في يوم زفافي وكان بالفعل الشيء الذي كنت احلم به، ولكن لم انتبه إلى نقطة مهمة وهي أن جسمي نحيل جداً والفستان كان ثقيلاً وقت ارتدائه نظراً لكثرة طبقات القماش الموجودة به وكنت بحاجة إلى من يساعدني في سحبه لدرجة انني كنت اجر نفسي جراً و قت الزفة ولكن كنت فخورة باختياري.


العروس شذى العوادي تقول ان عدد اخواتها ست بنات لذلك قررت امهن ان يتزوج جميع بناتها في فستان واحد لذا قررت ان يستقر اختيار البنات على تصميم واحد وتقوم إما بشرائه أو تفصيله ومن ثم يمكنهن ارتداؤه وقت زفافهن لأنه يمثل في نفس أمهن فرحة كبرى لهن جميعاً كما انه مكلف مادياً، وتقول بالفعل قامت أمي بتنفيذ ما خططت له وتزوجت اخواتي الاثنتان قبل سنتين بنفس فستان الزفاف و لكن عندما أتى دوري في هذا الصيف فلم استطع ان ارتدي الفستان نظراً لزيادة وزني وقدم موديله فبذلك تعذر علي ارتداؤه في هذه المناسبة ولم تجد والدتي سوى الانصياع لرغباتي في شراء فستان جديد.العروس وجدان العتيبي تقول بالفعل ان فستان الزفاف يمثل اهمية خاصة لدى العروس ويعتبر أهم شيء في جهازها لذلك تحرص الفتيات على حسن اختياره والتأكد من تصميمه وانه لا يشبه تصاميم من سبقنها في الزواج لأجل ان يلفت نظر المدعوات وقت زواجها واثناء زفتها لذلك كنت حريصة على اختيار الفستان بنفسي بدون أي تدخل من أحد فلقد وضعت في تصميمه كل ما أرغبه في هذا الفستان وبالفعل كان جميلاً كما توقعت ولبسته وكان ملفتاً للنظر وتساؤل صديقاتي وقريباتي لدرجة ان خلال الخمس أشهر الماضية اخذت تحجزه مني قريباتي لكي ترتديه في يوم زواجها وبالفعل لقد لبسه حتى الآن اكثر من عروستين فلقد أخذنه مني ووفرن قيمة شرائه او تفصيله او حتى استئجاره.


المحلات المتخصصة
في طريق العليا العام يوجد عدد المحال المتخصصة في بيع وتفصيل فساتين الزفاف، ففي المحل الاول الذي كان يبدو واسعاً مزداناً بالاضاءة القوية التي تعكس الموديلات واشكالها الموجودة على المجسمات وجدنا ان البائع من أحد الجنسيات الآسيوية فقمت بسؤاله عن اجمالي اسعار الفساتين الجاهزة الموجودة فأجاب بأنها تختلف من موديل الى آخر فتبدأ من 2000 فما فوق واما اسعار الفساتين التي يتم تفصيلها على حسب الطلب فيختلف الاسعار على حسب الخامات المطلوبة والموديلات.


وفي محل آخر دلف الى المحل عدد من السيدات قبلي وكانت احداهن تحادث بائع المحل وهي منزعجة ولقد فهمت من حديثها معه ان المحل قد افسد خياطة الفستان والعامل يحاول ان يهدئ من انزعاجها ورغم محاولته تهدئتها إلا ان الجدل استمر بنفس الحدة، ويقول البائع ان العاملة هنا آسيوية وهي مدربة ومتخصصة في تفصيل فساتين الزفاف فقط، ولقد عرض على مجموعة من التصاميم المقلدة لأشهر المصممين فلقد كان كل فستان معلق عليه التصميم الذي أخذه من أحد مجلات تصميم الازياء.

وفي محل ثالث ذكر لي البائع وهو من أحد الجنسيات العربية بأن المحل يعمل تصميم وخياطة الفساتين منذ سنوات كما انه يستطيع ان يجهز جميع الاكسسوارات التابعة للفستان من مسكة العروس او الورود او الحذاء او الشنطة كل شيء حسب الطلب وكل اكسسوار له سعره، وعندما سألته عن الاسعار قال ان الخامات المستخدمة في الخياطة او التجهيز عالية التكلفة والتي تنعكس على سعر الفستان الذي يتحدد سعره بحداثة تصميمه، والاكسسوارات المستخدمة فيه.


مصممة سعودية

حول هذا الموضوع تعلق مصممة الازياء السعودية عائشة المامي من مدينة جدة وتملك مشغلاً خاصاً لتصميم الازياء ومنها تصميم فساتين الزفاف والافراح وتقول لقد انهيت دراستي الجامعية في كلية التربية وبعدها درست في فرنسا دورات متخصصة لأشهر مصمم في بيوت الازياء الفرنسية حيث مزجت الميول بالدراسة والخبرة واستطعت ان أكون لي طابعي الخاص في التصميم، فستان العروسة هو انعكاس الحس الفني لشخصيتها وهو يختلف في تصميمه عن تصاميم الفساتين الاخرى فلابد ان يتناسب الفستان مع عمر العروسة ولونها ووزنها ووقت زواجها في الشتاء او الصيف يعني هناك أمور عديدة لابد من مناقشتها مع صاحبة الفستان قبل البدء في تصميمه.حول وعي الفتاة السعودية في مجال الموضة والازياء تقول عائشة بالفعل المتغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي احدثت ثورة كبيرة من ناحية الثقافة المعرفية في فن وتصميم الازياء وخطوط الموضة العالمية والمصممين، فالفتاة تحضر الي وعندها وعي كامل عن ماذا تريد بالضبط وما هو التصميم الذي يتناسب معها، كما يمثل الفستان أهم ليلة من ليالي العمر التي لابد ان تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمامها وانتقالها الى مرحلة جديدة هي الحياة الزوجية.

وتضيف بأن الفتاة السعودية من سن 14 - 18 تعتبر واعية جداً وتستطيع أن تناقشني عن ما تفضل وأجد ارتياحاً كبيراً في ذلك فهي تسهل لي مهمة التصميم لأنها تعرف ما يتناسب مع جسمها وشخصيتها، وحول ارتفاع اسعار فساتين الزفاف تقول بالنسبة للمصمم لا يختلف سعر فستان الزفاف عن غيره انها طلبات العروس والخامات المطلوبة بالاضافة الى البعض منهن تطلب تصميماً للكوشة تتناسب مع شكل الفستان او نوعية الورود هي التي تحدد السعر واحياناً هناك فساتين مناسبات يكون سعرها مقارباً لسعر فستان الزفاف.

ياسمينة البحرين
»؛°.. سلال العروس ..°؛«













::: مخدات لدبل الخطوبة :::


























»؛°.. شمــوع الزفـــه ..°؛«














بوكيهات للعروسات الجميلات































ياسمينة البحرين
صور البطــــــــاقات









عندي تصاميم كثـــــار وبألوان مختلفه حلوه بس اخترت لكم البعض منهم


وللعلم ان السعر يختلف ان كانت البطاقه باكسسوارات او بدون وان كانت البطاقه بظرف او بدون وان كان الظرف ورقي او غير ورقي






للمزيد من هنااا
http://a7ladesign.jeeran.com/welcome_a7la_design.html










كيف تخططي لحفل عرسك




اختيار الصالة التي سيقام بها الحفل من أهم المسائل التي تهم العروسين وأهلهما. بداية من اسم الصالة و مستوى الخدمة و نهاية بموقع الصالة و سهولة الوصول إليها. في الأغلب يعتمد الكثير على السعر و التكلفة في اختيار الصالة المناسبة مقارنة في العوامل الأخرى المهمة، لتسهيل مهمة البحث عن المكان الأفضل لإقامة حفلة الزفاف ننصح بالآتي :

تحديد ميزانية للحفل حيث سيتم على أساسها الاختيار بين الصالات المختلفة و يجب أيضا تحديد عدد المدعوين نظرا لأن بعض الصالات قد لا تتسع للمدعوين.

بعد تحديد الميزانية يمكن الاستعانة بدليل الهاتف والإنترنت و بمعلومات من الأصدقاء والأقارب و عمل قائمة بالصالات و الفنادق بهدف الزيارة.

بعد تحديد القائمة يتم الاتصال بكل صالة و تحديد الأسعار و الخدمات الإضافية المتوفرة و من المعروف أن أغلب الصالات سيدعون بأن لديهم جميع الخدمات و هذا غير صحيح أحيانا لذا يجب التأكد من نوع الخدمة المتوفرة مباشرة مثل توفير الطعام و خدمات الضيافة. تختلف الأسعار أيضا حسب الأيام التي ستكون بها الحفلة فعادة تزيد الأسعار في أيام الأربعاء و الخميس.

بعد الحصول على المعلومات الأولية و تحديد المميزات والأسعار يمكن تصفية النتيجة إلى 3-4 مواقع يمكنك زيارتها لتحديد الصالة المفضلة و المناسبة لك ولميزانيتك.

من المهم أن تسألي عن طريقة التعامل مع الصالة و ما هي شروطهم لعدم حصول أي خلاف مستقبلا وأيضا التأكد من وجود مساحة كافية للكوشة إذا كنتي ترغبين في عمل كوشة كبيرة مثلا. مع الأخذ بعين الاعتبار التجهيزات الموجودة بالصالة من إضاءة ثابتة و متحركة بالإضافة إلى الخلفيات في المنصة والتي قد تحتاجين إلى تغطيتها عند عمل الكوشة.

اسألي عن الطاولات وإمكانية تغيير ألوان المفارش وتأكدي من وجود كامل الخدمات بالصالة وذلك لتوفير الوقت و المجهود لاحقا.

احصلي على معلومات أكثر عن الأمور الأمنية كالبوابات ومخارج الطوارئ وإمكانية وجود مفتشات على البوابات في حالة عدم رغبتكي بإدخال الكاميرات مع الضيوف.































ياسمينة البحرين
كيف تختارى الكعكه
يتفنن اليوم مصممو كعكة الزفاف في صنعها فيبدعون
في وضعهم عليها للمسات الغريبة الخارجة عن نطاق المألوف أحياناً ، فهاك الوريقات السكرية تتدلى بخجل العروس على جوانب القوالب المرتفعة وكأنها تهمس للورد المتلونة أحلى الكلام وأكثره حلاوة ، وورد تحاكي الورود على فستان العروس أو على تاجها وطرحتها.

يجب عليك أن تحدد تصاميم الكعك وألوانها وأن تناقشه مع صانعها وما في داخلها من حشوة لذيذة والتزيينات التي سترسمها أنامله عليها. فقد تفضل حشوة كعكتها بكريما الليمون وبموس الموكا وبقطع الجزر والتوابل وتزينها من الخارج بهذا المزيج.

ومن النكهات الجديدة الدخيلة على الكعكة " المسالمة" بكسوتها البيضاء ، البرتقال ، الكرز ، الموز، الشوكولاته ، الجزر ، البندق، التوابل والجبنة... ومن الحشوات : الموس ، الدراق ، التوت الأسود... ومن التغليفات للطبقة الخارجية : الموكا ، الفانيلا ، الفراولة...
ولكن حتى في الأعراس لا بد من إرضاء كل الأذواق ، فلما لا تفكر في صنع القوالب " التورته" المرتفعة بنكهات متنوعة، وتزينها بطبقة مذهبة وبشرائط من السكر وبلفائف الشوكولاته ووردات ملفوفة بليد وبأشكال مشبكة وغيرها من التصاميم التي قد لا تخطر في بال أحد ..إلا بال مصمم الكعكة المبتكر الذي يعتبر العرس مناسبة لأحلى أفكار التزيين.

الكعكة في نظر مصممها مرآة عاكسة لنفسيتك و نفسية شريكك، وأكثر ما يطلبه العرسان هو تصميماً بارزاً قوياً يلفت الأنظار جميعها في الحفل





























align="right">الفساتين















































ياسمينة البحرين
::: التسريحات :::































































ياسمينة البحرين



:: المكيااج ::






































































هذه مجموعة كامله من الماكياج من ماركة CHANEL
ارجو ان تنال اعجابكم
اولا : ماكياج الوجة
الفونديشن او كريم الاساس




الباودر




الكونسيلر او خافي العيوب




البلاش او احمر الخدود


الصفحات 1  2 3  4  5  6  ... الأخيرة

التالي

المهــــر من / وإلــــى ! كم مهرك وكيف قسمتيه

السابق

نصائح للعروس

كلمات ذات علاقة
ملف , لكل , ياسمنه , عروسه