رياضة نط الحبل

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية
Coeur de Rjeem
tjodu6nnscdr2pqaphgt

رياضة نط الحبل من الرياضات السهلو الغير مكلفة ذات الفائدة الكبيرة للباحثات عن الرشاقة و هذا القليل عن هذه الرياضة الهامة.

291793.jpg
السعرات المفقوده لمدة 20 دقيقه من ممارسة نط الحبل = 245 سعره حراريه
ارشادات رياضة نط الحبل
مثلها مثل اي رياضة حيث ان لها مهارات وطريقة اداء ننصح بأتباعها للزيادة الفائدة وتجنب الإصابات:
1.طول الحبل يجب ان يكون مناسب مع طول الفرد بحيث اذا وضع احد قدميه على وسط الحبل ومسك طرفيه ورفعهما الى اعلى يجب ان يكون عند مستوى منتصف الصدر.
2.يجب ان يستخدم احذية رياضبة صحية ذات ارتفاع متوسط، وملابس رياضية ليست فضفاضة بحيث لاتعيق دوران الحبل، وان تمارس على ارضية مستوية.
3.القفز والجسم في حالة استقامة وعدم ثني الركبتين والنظر للأمام وليس لإسفل والهبوط على مقدمة باطن القدمين (من الأخطاء الشائعة القفز بثني الركبتين).
4.حركة دوران الحبل تكون من رسغ اليدين وليست من كامل الذراعين.
5.ينصح باداء التمرين ثلاث مرات في الاسبوع بحيث لا يزيد عن عشرة دقائق في كل مرة، كما ينصح للمبتدئين فقط خمسة دقائق في الاسبوع الاول لكل مرة.
موانع القيام برياضة نط الحبل
كأي رياضة لها محظورات عامة تمنع الفرد من مزاولة أي رياضة، ولها محظورات خاصة يترتب عليها عدم ممارسة رياضة نط الحبل الا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي:
1.لا تمارس هذه الرياضة الحامل لخطورته على صحتها وعلى جنينها.
2.لا تمارس هذه الرياضة اثناء فترة الدورة الشهرية لأنه يضاعف من النزيف ويسبب الالم المبرحة.
3.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الأمراض المزمنة كالقلب وأرتفاع ضغط الدم والسكر والربو .
4.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الالم او الأصابات في المفاصل خاصة مفاصل الركبتين ورسغي القدمين.
Hayat Rjeem
يسلمو يا قلبى على الموضوع المميز
ان شاء الله اجربها
|| (أفنان) l|


اختي الكريمة
سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنا عن رياضة نط الحبل
دمتي ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تح ــرمنآ من جديد تميزك
لروح ــك بآقآت من الجوري
تقبلي مروري وتقييمي ودمتي بحفظ الرحمن
(ghada)
يسلموا روووووعة معلومات جدا مفيدة تبارك الله
ربى يجزاك الجنه
على روعة ما طرحت من فائده
دمت برضاه الله
أم ملك
حبيبتي أنا صارلي مدة على نط الحبل وتقريبا أنط كل يوم عدا بداية أيام الدورة أو لما أكون عند أهلي بس أنا أنط بدون حبل واحط مشد على صدري عشان ما يتحرك وأنط تقريبا1500 نطة في اليوم مقسمة إلى 100ـ150 نطة في الجولة الواحدة و الشيء إلي فرق معي مو ميزان وإنما نسبة الدهون حول الخسر تقل تدريجا مع إنو الميزان ثابت وأتمنى من كل وحدة عندها تجربة في نط الحبل تخبرنا
Coeur de Rjeem
شكرا حبيباتي على المرور
ام ملك حبيبتي لا تمارسي هذه الرياضة اثناء الدوره
و بالنسبة لثبات الوزن قد يكون بسبب تعود الجسم على نمط معين من الحميه او اتباع حمية قاسية
و لذلك يجب مراجعة برنامج اكلك و جعله 5 وجبات يوميا منهما 3 وجبات رئيسيه و شرب الماء اكثر بالاضافه الى اخد يوم فري كل 7 ايام من الرجيم و النقطة هذه ضرورية جدا للتخلص من ثبات الوزن و يمكنك ايجاد مواضيع عن ثبات الوزن في مجلتنا مجلة رجيم
www.rjeem.com
في قسم الرشاقة
الصفحات 1 2 

التالي

≈ تحميل اقوى تمارين لصقل الجسم ≈

السابق

اهمية رياضة المشى لصحتك نصائح لممارسة رياضة المشي بشكل سليم

كلمات ذات علاقة
الحبل , رياضة , نط الحبل