مجتمع رجيمالموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية

رياضة نط الحبل

Coeur de Rjeem 10:51 AM 10-24-2013


رياضة نط الحبل من الرياضات السهلو الغير مكلفة ذات الفائدة الكبيرة للباحثات عن الرشاقة و هذا القليل عن هذه الرياضة الهامة.


السعرات المفقوده لمدة 20 دقيقه من ممارسة نط الحبل = 245 سعره حراريه
ارشادات رياضة نط الحبل
مثلها مثل اي رياضة حيث ان لها مهارات وطريقة اداء ننصح بأتباعها للزيادة الفائدة وتجنب الإصابات:
1.طول الحبل يجب ان يكون مناسب مع طول الفرد بحيث اذا وضع احد قدميه على وسط الحبل ومسك طرفيه ورفعهما الى اعلى يجب ان يكون عند مستوى منتصف الصدر.
2.يجب ان يستخدم احذية رياضبة صحية ذات ارتفاع متوسط، وملابس رياضية ليست فضفاضة بحيث لاتعيق دوران الحبل، وان تمارس على ارضية مستوية.
3.القفز والجسم في حالة استقامة وعدم ثني الركبتين والنظر للأمام وليس لإسفل والهبوط على مقدمة باطن القدمين (من الأخطاء الشائعة القفز بثني الركبتين).
4.حركة دوران الحبل تكون من رسغ اليدين وليست من كامل الذراعين.
5.ينصح باداء التمرين ثلاث مرات في الاسبوع بحيث لا يزيد عن عشرة دقائق في كل مرة، كما ينصح للمبتدئين فقط خمسة دقائق في الاسبوع الاول لكل مرة.
موانع القيام برياضة نط الحبل
كأي رياضة لها محظورات عامة تمنع الفرد من مزاولة أي رياضة، ولها محظورات خاصة يترتب عليها عدم ممارسة رياضة نط الحبل الا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي:
1.لا تمارس هذه الرياضة الحامل لخطورته على صحتها وعلى جنينها.
2.لا تمارس هذه الرياضة اثناء فترة الدورة الشهرية لأنه يضاعف من النزيف ويسبب الالم المبرحة.
3.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الأمراض المزمنة كالقلب وأرتفاع ضغط الدم والسكر والربو .
4.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الالم او الأصابات في المفاصل خاصة مفاصل الركبتين ورسغي القدمين.
Hayat Rjeem 10:54 AM 10-24-2013
يسلمو يا قلبى على الموضوع المميز
ان شاء الله اجربها
|| (أفنان) l| 11:03 AM 10-24-2013


اختي الكريمة
سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنا عن رياضة نط الحبل
دمتي ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تح ــرمنآ من جديد تميزك
لروح ــك بآقآت من الجوري
تقبلي مروري وتقييمي ودمتي بحفظ الرحمن
(ghada) 11:35 AM 10-24-2013
يسلموا روووووعة معلومات جدا مفيدة تبارك الله
ربى يجزاك الجنه
على روعة ما طرحت من فائده
دمت برضاه الله
أم ملك 11:57 AM 10-24-2013
حبيبتي أنا صارلي مدة على نط الحبل وتقريبا أنط كل يوم عدا بداية أيام الدورة أو لما أكون عند أهلي بس أنا أنط بدون حبل واحط مشد على صدري عشان ما يتحرك وأنط تقريبا1500 نطة في اليوم مقسمة إلى 100ـ150 نطة في الجولة الواحدة و الشيء إلي فرق معي مو ميزان وإنما نسبة الدهون حول الخسر تقل تدريجا مع إنو الميزان ثابت وأتمنى من كل وحدة عندها تجربة في نط الحبل تخبرنا
Coeur de Rjeem 07:53 PM 10-24-2013
شكرا حبيباتي على المرور
ام ملك حبيبتي لا تمارسي هذه الرياضة اثناء الدوره
و بالنسبة لثبات الوزن قد يكون بسبب تعود الجسم على نمط معين من الحميه او اتباع حمية قاسية
و لذلك يجب مراجعة برنامج اكلك و جعله 5 وجبات يوميا منهما 3 وجبات رئيسيه و شرب الماء اكثر بالاضافه الى اخد يوم فري كل 7 ايام من الرجيم و النقطة هذه ضرورية جدا للتخلص من ثبات الوزن و يمكنك ايجاد مواضيع عن ثبات الوزن في مجلتنا مجلة رجيم
www.rjeem.com
في قسم الرشاقة
1 2 
كلمات ذات علاقة
الحبل , رياضة , نط الحبل