سلطة حمية و رجيم

مجتمع رجيم / أطباقنا الخاصة للرجيم
كتبت : Coeur de Rjeem
-
السلام عليكم هذه وصفة سريعة التحضير



oe6lw3qmhn9yj7qwc0vu
13833092121.jpg
طبق سلطة متكامل ينفع للغذاء لاصحاب الحمية و الرجيم
هذا الطبق يحتوي على حوالي 272 سعرة حرارية .

هذه الطريقه في تحضير الاكلات الصحيه بفوائد مكوناتها هي حملة مجلة رجيم لشهر نوفمبر تابعو معنا على رابط المجلة يوميا اطباق بسعراتها و فوائد مكوناتها فقط و حصريا على مجلة رجيم على الرابط هذا
www.rjeem.com
و على رابط فيس مجلة رجيم
http://www.facebook.com/rjeem.com1?sk=app_4949752878


13833088481.jpg

المكونات

2 بطاطا
1 فلفل حلو
1 طماطم
1 جزر
70 غ تونة

نقوم بطهو البطاطا على البخار
نشوي الفلفل و نقطعه بعد تقشيره
نبشر الجزر و نقطع الطماطم
التونه المستعمله هي التونه الخاصه بالرجيم .
نتبل بملعقة زيت زيتون و عصير ليمون.

فوائد البطاطا للرجيم

على الرغم من ارتباط اسم البطاطس بسمعة سيئة خصوصا فيما يتعلق بدورها في زيادة الوزن وتراكم الشحوم في الجسم، إلا أن الباحثين في معهد" نورويتش" للبحوث الغذائية أكدوا أن لها فوائد صحية أكثر مما كان يعتقد بعد أن تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني العالي.

ومن ناحية أخرى أوضح العلماء أن المركبات الكيميائية "كوكوامينز" تتواجد في أنواع كثيرة من البطاطا ومركباتها الطبيعية وتقلل من ضغط الدم العالي وتساعد في علاج مرض النوم، كما أنها أفضل الأغذية منحا للدفء في فصل الشتاء.

وقد أشار خبير التغذية والنظم العالمية للريجيم الدكتور "موسي الخطيب" إلى أن‏ البطاطس المسلوقة تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان، وأنها تعتبر وجبة غذائية كاملة تساعد على النشاط والحيوية وخفة الحركة بعكس المضاعفات التي تحدثها أدوية التخسيس.

يذكر أن البطاطس بها مادة قادرة على امتصاص كل السموم في الجسم ولا تضر القلب، كماأن لها فوائد أخرى تقي من الإصابة بمرض السرطان لاحتوائها على‏ المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس‏، هذا بالإضافة إلي فتيامين "ج".


فوائد الطماطم


align="right">الطماطم أو البندورة غذاء أساسي ويومي وضروري... ولأنّها من أكثر الخضار المستهلكة في العالم، إن كان بشكلها النيء، أو على شكل ربّ الطماطم، قد ننسى أحياناً التوقّف عند منافعها الغذائية والصحية المذهلة.


إن كنت تتبعين حمية غذائية، فالطماطم يجب أن تكون مكوّناً أساسياً في السلطات الصحية والقليلة السعرات الحرارية. ثمرة الطماطم المتوسطة الحجم لا تحوي أكثر من 22 سعرة حرارية كمعدل. كما أنّ البندورة ترفد الجسم بالكثير من السوائل، وهذا مفيد للحفاظ على التوازن الغذائي من جهة، وللكلى من جهة أخرى.


إلى جانب كونها من بين الخضار المثالية لمن يريدون الحفاظ على قوام رشيق، تحتوي البندورة على كميات لا يستهان بها من الفيتامين c، ومن الفيتامين a، إضافةً إلى العديد من فئات الفيتامين b وخصوصاً الـb6، إضافةً إلى الفيتامين k.
تحتوي البندورة على الكثير من الأملاح المعدنيّة الضروريّة للجسم، مثل الماغنيزيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، وهذا الأخير مفيد للكلى أيضاً. كما أنّ الطماطم مصدر مهم لمعدن الكروم الذي يساعد على ضبط معدل السكر عند مرضى السكري.

فوائد الفلفل

الفلفل من الخضراوات الطازجة التي تتوفر فيها معظم الأملاح المعدنية والفيتامينات، حيث تزود كل 100 جرام منه الجسم بنحو 24 سعرا حراريا فقط، وهي تحتوي على 6 جرامات من الكربوهيدرات و6 ملليجرامات من الكالسيوم و22 ملليجراما من الفسفور، ونحو 180 ملليجراما من البوتاسيوم، وشيء من الحديد والصوديوم والزنك.

ويعتبر فلفل الأخضر "الحلو" من المصادر الجيدة لفيتامين "أ" ومصدرا ممتازا لفيتامين "ج" فكل 100 جرام من فلفل تزود الجسم بنحو 160 ملليجراما من فيتامين "ج" وهي تعادل أكثر من ضعف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين
(الحاجة اليومية 60 ملليجراما).

ولا يوجد أي تحفظ من كل فلفل الأخضر "الحلو"، بل هو مفيد، وينصح بتناوله باستمرار لما فيه من ألياف وفيتامينات مضادة للأكسدة ومجددة للخلايا في الجسم. والفلفل الأخضر يقع ضمن الخضراوات التي يعتقد أنها تقي من الإصابة بسرطان الرئة

فوائد الجزر

الجزر من الخضراوات المنشطة والمهدئة في نفس الوقت.
- يساعد الجزر على بقاء الجلد والشعر والعظام حيوية إلى جانب تقوية النظر (كما هو شائع عنه) ويقي الجسم من السموم.
- هناك فائدة أخرى للجزر ممن لديهم اضطرابات في القلب، فقد يقلل الجزر من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومحاربة أنواع معينة من السرطانات
كتبت : || (أفنان) l|
-


عزيزتي
يسلمووو الإيادي
يمي يمي يمي شكلها مرررررررررررررررررررررر لذيذ
شهيتيني
بس بجد شكلها وصفة شَهِيَّة وَرَائِعَة تجنننننننننننننن
تحية طيبة مع شكري وتقديري
دمتي بحفظ الله ورعايته
كتبت : المقدسية
-
رائع حبيبتي بجد شكلها لذيذ
احسنت
كتبت : Coeur de Rjeem
-
يعطيكم العافيه على المرور :)
كتبت : امنيات♥
-
عااشت اﻻيادي لززززيز ماشاءالله شكلو بيشهي
كتبت : (ghada)
-

اطباق مميز تسلم الايادي
ووصفات شهية والاهم انها صحية
وعدد سعراتها اشي رائع غاليتي ومعلومات
بوركت جهودك المميزة في المجلة ياقلبي وفي المنتدى
وفي اسرة رجيم
تقيمي

التالي

خضار مشكل بالفراخ مع رز ابيض بزيت الزيتون

السابق

سمك بالبصل دايت

كلمات ذات علاقة
حمية , رجيم , سلطة