مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

خطوات مهمة لانقاص الوزن عند عمل رجيم


هذه عبارة عن مجموعة من خطوات مهمة لانقاص الوزن عند عمل رجيم
التي يجب اخذها في اعتبار كل من ترغب في عمل رجيم ناجح أو انقاص وزنها بسرعه أكبر
أتمني أن تنال إعجابكم وإلي الموضوع:


1- اشربي المياه بكثرة.
ليس خفي علي أحد أن المياه ضرورية لكافة أعضاء وأجهزة الجسم لتعمل بالشكل الصحيح.
والماء أيضاً ضرورية بشدة للتخلص من السموم التي تتراكم في الجسم وتزيد بالتالي من تراكم الشحوم والدهون.
لذا يجب أن تحرصي علي تناول مالا يقل عن ثمانية أكواب ماء يومياً للمساهمة في التخلص من السموم والشحوم المتراكمة بالجسم وعمل رجيم صحي مثل رجيم الكربوهيدرات أو رجيم اتكنز H, رجيم دكتور فادي او غيرها من برامج وانظمة الرجيم.


2- دققي فيما تأكلين.
بما أننا لسنا في حاجة للمزيد من الدهون، خاصة وأن الجزء الأسفل من الجسم هو أكثر مكان لتجمع الدهون بالجسم كله والمتمثل في الساقين والفخذين اذن فموضوع تخسيس الجسم وعمل رجيم.
فليس هناك ما يمنع أن نهتم ولو قليلاً بما يدخل جهازنا الهضمي دون أن نشعر.
وفي المقابل هناك العديد من العناصر والمواد الغذائية التي نهملها ويجب ان تكون من الآن في أولويات قائمتنا الغذائية.

فمثلاً يجب ان تتجنبي تناول المأكولات الدسمة والغنية بالسكريات والدهون والتي تمد الجسم بالسعرات الحرارية العالية، خاصة ما لا تحتوي علي عناصر ومواد أساسية يحتاجها الجسم.
لذا يجب التقليل بقدر الإمكان من المياه الغازية وأكياس البطاطس والبسكويت والشيكولاته بأنواعهم.
كما يجب التقليل من استخدام الملح في الطعام ولو بشكل تدريجي للإعتياد علي الطعم، فمن بين أضرار الملح أنه يسبب احتباس الماء في الجسم.

وفي المقابل يجب أن نضم إلي قائمة الطعام الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات المفيدة
وفي الوقت نفسه قليلة السعرات الحرارية وتساعد أيضاً علي تنحيف الفخذين والساقين.


3- اتبعي نظاماً أكثر فائدة.
عليكي سيدتي أن تراقبي نظامك الغذائي وتعدليه بقدر المستطاع ليكون أكثر صحة وفائدة. فيجب التركيز علي البروتينات بشكل كبير والتي تتمثل في لحم الدجاج الأبيض والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وغيرها.
وهذا لأن البروتينات تعمل علي تغذية الكتلة العضلية للجسم لتنعمين بجسم عضلي رشيق ومتناسق وقليل الدهون والترهلات.


4- قومي بتدليك الساقين.
يعتبر تدليك الساقين من أهم الطرق التي تتبعها النساء اللائي يرغبن في تنحيف الساقين حول العالم،
والسبب وراء ذلك هو أن تحسين الدورة الدموية في الساقين يعمل علي شد الساقين والفخذين وحرق الدهون
منها بالشكل المطلوب.
ولذلك ينصح بإستخدام كريم تدليك يحتوي علي مادة الكافيين.


5- مارسي تمارين تنحيف الساقين.
ممارسة الرياضة بإنتظام كممارسة تمارين شد الجسم خاصة تمارين سويدي ستساعدك بشكل كبير علي خسارة الدهون والشحوم من الساقين والحصول علي ساقين جميلتين بالاضافة الي تمارين شد الصدر.
لأن الرياضة بشكل عام تعمل علي تشغيل العضلات وحرق الدهون من الجسم.
ويمكن اللجوء أيضاً إلي السباحة أو قيادة الدراجات أو الجري وحتي المشي. فكل هذه الرياضات تعمل علي شد عضلات الساقين والفخذين وتحسين مظهرها بصورة كبيرة وبسرعة.
كلمات ذات علاقة
لانقاص , الوزن , اتباع , رجيم , عند , هامة , نصائح