دراسة: الجاذبية سبب الصلع لدى الرجال

http://img.rjeem.com/imgcache/2013/11/311603.gif دراسة: الجاذبية سبب الصلع لدى الرجال ...

مجتمع رجيم مقالات طبية متنوعة
الكاتبة: ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥

دراسة: الجاذبية سبب الصلع لدى الرجال



دراسة: الجاذبية سبب الصلع لدى الرجال





قدم الطبيب التركي أمين تونكاي أوستونر فرضية جديدة لتفسير الصلع لدى الرجال تنسب الأمر إلى دور الجاذبية في شد جلد فروة الرأس لأسفل، وتفسر هذه النظرية سبب انتشار نمط معين للصلع بين الرجال نتيجة وزن فروة الرأس على بصيلات الشعر.

وقال الدكتور أوسنونر: "في مرحلة الشباب يكون لدى الرجل ما يكفي من الأسنجة الدهنية تحت الجلد، ويكون الجلد قادراً على الحفاظ على درجة جيدة من الترطيب تتحمل الضغط على بصيلات الشعر. لكن مع التقدم في العمر تصبح تلك الطبقة من الدهون أرق، ويزداد الضغط على بصيلات الشعر".


ويسهم انخفاض في هرمون الذكورة في تخفيف هذه الطبقة من الدهون بحسب نظرية أوستونر التي نشرها "24" الإماراتي نقلاً عن صحيفة الـ "دايلي ميل". ونتيجة انخفاض الدهون يكون على بصيلات الشعر أن تعمل بكل جد لتقاوم الضغوط، وتحتاج مزيداً من الهرمون لنمو الشعر بشكل طبيعي.

ويشير أوستونر: "إذا كان الضغط الناتج عن وزن فروة الرأس هو سبب الصلع ينبغي أن يحدث فقدان الشعر في أعلى الرأس، وهو ما يحدث بالفعل في النمط الشائع للصلع بين الرجال".

وبالمقابل تقوم الأذنان بتأثير مقاوم للجاذبية على فروة الرأس، وهو ما يؤدي إلى تقليل فقدان الشعر على جانبي الرأس، بحسب نظرية أوستونر.

ولعلاج ذلك اقترح الطبيب المقيم في أنقرة والذي نشرت بحثه مجلة "جراحة التجميل والترميم" بناء طبقة من هرمون التوستيسترون القوي في فروة الرأس، ويعرف باسم ديهيدروتوستيسترون، حيث يؤدي تراكمه في فروة الرأس إلى زيادة دورة نمو الشعر، لكن من ناحية مع مرور الوقت لن يكون تسريع نمو الشعر كافياً للتغلب على زيادة الضغط، وتصبح بصيلات الشعر أصغر ما يؤدي إلى فقدان الشعر.
الكاتبة: Hayat Rjeem

دراسة: الجاذبية سبب الصلع لدى الرجال

معلومة جديدة اول مره اعرفها
شكرا غلاتى على الموضوع المميز والمعلومة القيمة
الكاتبة: ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥

دراسة: الجاذبية سبب الصلع لدى الرجال

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

التالي
السابق