مجتمع رجيمالموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم

افضل الاطعمة للتخسيس و التى تذوب دهون الجسم وتخلصك من الشحوم

افضل الاطعمة للتخسيس و التى تذوب دهون الجسم وتخلصك من الشحوم



اثبتت الدراسات ما يزيد على أن 90% في "ملاحظات التغذية" واظهرنا أن ارتفاع كمية الكالسيوم كان لها تأثير حقيقي على صحة الجسم.
مما يعنى المزيد من فقدان الوزن مهما كان نشاطكِ، تقول الدراسة.
أنه عندما تنخفض مستويات الكالسيوم بالجسم يفرز الهرمونات التي تعمل على تخزين الدهون بالجسم.
منتجات الألبان بما في ذلك الحليب و الجبن واللبن هي مصادر الكالسيوم المهمة .
خذى ثلاث حصص كل يوم و إذا كنت تحسبين السعرات الحراريةستجدى أنك تخسرى حوالي 7 كيلوغرامات وفقا للدراسة.

الشوفان والشعير

يمكنك الاعتماد على أخذ الشعير كطبق جانبي بدلاً من الأرز الأبيض،وبذلك يمكنك القضاء على الدهون في منطقة البطن.
واثبتت الدراسة ان تجنب الحبوب الكاملة أو عدم أخذ حصص الحبوب مثل (الخبز المصنوع من القمح، الشوفان، الشعير، الأرز) لمدة 12 أسبوعا.
مع المجموعة التى تعتمد على الحبوب اثبتت الثالى
على الرغم من أن كلتا المجموعتين قد فقدت نفس الكمية من الوزن
لكن المجموعة التى كانت تأكل الحبوب كانت قادرة على فقد المزيد من الدهون في البطن .
لذا
تأكدى من أن تأخذى على الأقل ثلاث حصص من الحبوب الكاملة في اليوم الواحد.



الشاي الأخضر
ووفقا لدراسة نشرت في "مجلة التغذية" الشاي الأخضر يساعد بإزالة الدهون من البطن بصورة اسرع اذا قمتى بنشاط بدنى معه كالمشي. فالشاى الاخضر يحتوى على مواد مضادة للأكسدة قوية .
لذا عليكِ بممارسة نشاط بدنى بمعدل 180 دقيقة كل أسبوع لا سيما المشي.
واثبتت الدراسات
بعد 12 أسبوع على مجموعتين من المتطوعين ان المجموعة الأولى قد فقدت دهون البطن بنسبة 7.4 في المائة أكثر من تلك التي في المجموعة الثانية والمجموعة الاولى التزمت بتناول الشاى الاخضر الذى يعمل على تسريع الأيض والمعدل الذي يحرق به الجسم الدهون
ولتحقيق هذة النتائج ينبغي أن تشرب أربعة إلى ستة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم، وممارسة رياضة لمدة 180 دقيقة من التمارين في الأسبوع.




البيض
اذا اردتى إنقاص وزنك يجب تقليل السعرات الحرارية ولكن ليس على حساب البروتينات.
وفي دراسة نشرت في "مجلة التغذية" للذي يتبع نظام غذائي معتدل تكون فيه نسبة عالية من البروتين (40% من البروتين و 30% من الكربوهيدرات) وفي نهاية سنة واحدة، يفقد 38% من الدهون في الجسم أكثر من تلك التي على تتبع نظام غذائي غنى بالكربوهيدرات (55% الكربوهيدرات، و 15% بروتين).
فالبروتينات تعزز فقدان الوزن أولاً لأن الجسم يستخدم الطاقة أكثر لتحطيم البروتينات لمجموعات أخرى من المواد المغذية.
عندما تفقد الوزن فاءن البروتين يساعد علي الحفاظ على كتلة العضلات أوان العضلات تحرق المزيد من السعرات الحرارية من الدهون. وأخيراً
عليك أخذ البروتين في كل وجبة خاصة في وجبة الإفطار.
يمكنك أيضا أن تأخذى بيض مسلوق لتناول وجبة خفيفة فهو أفضل بكثير من رقائق أو شوكولاتة. وباﻹضافة إلى ذلك، هو أحد المصادر الطبيعية القليلة من فيتامين د، وفقا لنتائج الدراسات الأولية قد يساعد في الحفاظ على وزن صحي.

المكسرات واللوز

المكسرات يمكن أن تساعد في القضاء على الدهون في منطقة البطن.
في دراسة نشرت على مجموعتين الاولى اتبعت نظام غذائى وكانت تستهلك 30 غ الجوز يوميا

و الثانية اتبعت نفس النظام الغذائي لكن أخذت 1 ليتر من زيت الزيتون أسبوعيا.

الجوز والمكسرات الأخرى لها آثار إيجابية، ولكن شريطة أن لا يستهلك منها الكثير.
ممايساعد كثيراً بتخفيف الوزن

سمك السلمون
ووفقا لدراسة نشرت في "المجلة البريطانية للتغذية"، على الرغم من أننا لا نعرف آليات الضبط وجدنا أن أوميغا-3 خفض كتلة الدهون، يقول مونرو إيرني، باحث في جامعة نيوكاسل (أستراليا).
ووجد في دراسات أخرى أن أوميغا 3 يكبح الشهية لمدة ساعتين بعد تناول الأسماك الغنية به .
لذا يجب أكل سمك السلمون أو غيرها من الأسماك الدهنية مثل الرنجة والماكريل أو التونة المعلبة، على الأقل مرتين في أسبوع.




التفاح والكمثرى والفلفل الحلو
هذه العناصر الثلاثة تشترك في أنها غنية بالفلافونويدات، والعديد من النساء اللاتى تناولوا أكبر قدر من الفلافونويدات فاءن أجسامهم زادت مؤشر الكتلة الكبيرة أقل من أولئك الذين تناولوا أقل قدر منه.
فقد ثبت في دراسات أجريت على الحيوانات أن هذه الفلافونويدات تزيد الطاقة (وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية) وامتصاص الجلوكوز، وحرق المزيد من الدهون، وتقول لورا هيوز، ماجستير، "الباحث الرئيسي" للدراسة في "جامعة ماستريخت" (هولندا).
ان البصل والشاي الأخضر تحتوي على الفلافونيدات بنسبة كبيرة.



بذور الكتان

ارتبطت هذه البذور الصغيرة بنكهة جوزي الرائعة لاحتوائها على lignans، هذة المركبات وفقا لنتائج دراسة نشرت في "المجلة البريطانية للتغذية" بأن كتلة الدهون تقل بالنساء مع استعمال بذور الكتان وبالاخص للنساء بعد الاربعين .
واظهرت"الدراسات السابقة في الفئران أن أنخفاض lignans يقلل كتلة الأنسجة الدهنية،"وأن استهلاك lignans أدت إلى فقدان الوزن.
وينصح أن تستهلك يوميا ملعقة كبيرة من بذور الكتان بإضافتها إلى اللبن
وكذلك الحبوب و
الخبز وبذور السمسم،و الحمص، والثوم،و المشمش المجفف، وفول الصويا، وبذور دوار الشمس والفستق مصادر جيدة من lignans.

الخل
ويبدو أن الخل يساعد على إزالة الدهون من نتائج دراسة نشرت في العلوم الحيوية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية.
وإذا أخذت شراب يحتوي على 15-30 مل خل فقدت المزيد من الدهون في الجسم بعد 12 أسبوعا .
ويعتقد الباحثون أن الخل ينشط الجينات التي تنتج الإنزيمات مما يساعد الجسم على تحطيم الدهون.
إذا كنت تحاول التجربة فعليك ان تأخذ 15 مل خل كل يوم باذابته في الحليب أو الصودا لتقليل الحموضة.




جزاك الله خير الجزاء يا قلبي

استفدت جدا من طرحك المفيد

سلمتِ يداكِ على طرحك المميز

اجا بوقته :)

ودي وتقييمي
موضوع هادف ومفيد
احسنت ياقلبي
احلى تقييم


عزيزتي
جزاكِ الله خير على هذا الطرح أكثر من رآئع هادف ومهم
افضل الاطعمة للتخسيس و التى تذوب دهون الجسم وتخلصك من الشحوم

تسلم يمينك على آلمجهود آلرآقي
دام التألق ... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع والتميز
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق..
ودي وعبق وردي

كلمات ذات علاقة
للتخسيس , الاطعمة , التي , الجزء , الشحوم , افضل , تذوب , يهنئ , وتخلصك