إصنعي بنفسك 8 وصفات طبيعية لتقشير بشرتك من الشوفان

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم
(ghada)
اخر تحديث

إصنعي بنفسك 8 وصفات طبيعية لتقشير بشرتك من الشوفان

إصنعي بنفسك 8 وصفات طبيعية لتقشير بشرتك من الشوفان

الشوفان 322350.gif



http://forum.rjeem.com/t150018.html



الشوفان tr11.gif




http://forum.rjeem.com/t150018.html
تقشير البشرة يعتبر من الامور الاساسية فى العناية بالبشرة حيث يعمل تقشير البشرة على تخلصها من بقايا الجلد الميت والشوائب العالقة فى مسام البشرة ،كما يساعد تقشير البشرة فى تخلصها من التجاعيد والشحوب ويبقى البشرة نضرة ومشرقة
الشوفان من أكثر المواد الطبيعية الذي يستخدم بكثرة في عمليات تقشير بشرة الوجة و الجسم، حيث يتميز بخصائصه المهدئة للبشرة، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لتغذية وترطيب البشرة. فالشوفان ليس فقط مفيد لتقشير البشرة نتيجة ملمسه الحبيبي، لكن الشوفان يساعد على التخلص من المواد العالقة على سطح البشرة الشوائب والاتربه.
كما تعمل المقشرات الطبيعية المحضرة من الشوفان على علاج بعض مشكلات البشرة كالجفاف والحكة. فهو مكون لطيف ومناسب للاستخدام حتى للبشرة الحساسة.
خلطة الشوفان لتقشير البشرة

الشوفان يعتبر مقشر طبيعى للبشرة وهو مناسب لجميع انواع البشرة منها البشرة الدهنية والجافة والحساسة وهو يمتاز بكونة مغذى للبشرة ايضا ، وتزيد فاعلية قناع الشوفان عند خلطة بالسكر البنى والبيض مما يزيد من نعومة البشرة بعد تقشيرها .
بعد استخدام الشوفان على تقشير البشرة، ستحصلين حينها على بشرة ناعمة، مرطبة وسلسة. لكن احرصي على تنظيف البشرة جيدًا مع الماء الدافئ، واستخدمي المقشر مباشرةً بعد ذلك. فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة، مما يسهل عملية تقشير البشرة ويعطي نتائج أفضل.
الوصفة الاولى
مقشر بسيط من الشوفان
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع الماء الدافئ، اتركي الخليط لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح ناعما. بعد ذلك، قومي باستخدام الخليط لتدليك البشرة في حركات دائرية، مع تجنب منطقة العينين. ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد، كي يساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة.
الوصفة الثانية
مقشرالشوفان وزيت الزيتون
لمن تريد الحصول على وجه نظيف وخال من النقط السوداء ما عليها الا القيام بالوصفة التالية
الوصفة
ملعقة صغيرة زيت زيتون
ملعقتان صغيرتان الشوفان

اتركي الماسك على بشرة وجهك الى ان يجف تماما ثم قومي بعملية تدليك بسيطة بحركات دائرية خفيفة الى ان تزيلي الشوفان نهائيا ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام
الوصفة الثالثة
مقشر الشوفان و الحليب الدافئ
اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الدافئ في درجة حرارة مناسبة للبشرة. اتركي الخليط لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح ناعما. بعد ذلك استخدميه لتقشير بشرتك بالطريقة السابقة.
الوصفة الرابعة
مقشرالشوفان والسكر البني
تمزج معلقة كبيرة من الشوفان المطحون مع معلقة شاى من السكر البنى وصفار بيضة ونصف معلقة زيت زيتون لعمل مزيج يوضع على البشرة بعيدا عن العين لمدة 15 دقيقة ثم يفرك بحركة دائرية ويغسل الوجة بالماء الفاتر ثم يوضع الكريم المرطب للبشرة .
الوصفة الخامسة
مقشر الشوفان والقهوة لتقشير البشرة
تعتبر القهوة المطحونة خشنة مثل الاسبريسو وليست مثل القوة التركى مقشر طبيعى فعال لعلاج جفاف البشرة وتخلصها من الشوائب والجلد الميت حيث يعمل الكافيين الموجود بالقوة على تحفيز إنتاج الكولاجين ايضا .
قومى بخلطة معلقة من البن المطحون خشن مع معلقة كبيرة من عسل النحل وبعض قطرات زيت اللوز لعمل قناع يفرد على البشرة ثم يترك لمدة12 دقيقة ويفرك على البشرة بحركة دائرية ثم يزال بالماء الفاتر وتمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد على البشرة وسوف تشعرى بالفرق .
الوصفة السادسة
مقشر الشوفان وصودا الخبز ( الخميرة)
بعد الناس يستخدمون صودا الخبز لتقشير البشرة، لكن من الأفضل خلطها مع الشوفان لتعزيز فوائدها. اخلطي كميات متساوية من دقيق الشوفان مع صودا الخبز، ثم أضيفي القليل من الماء الدافئ. يترك الخليط لمدة 5 دقائق، حتى يصبح ناعمًا.
استخدمي الخليط لتدليك البشرة في حركات دائرية مع تجنب منطقة العينين. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد.
الوصفة السابعة
مقشر الشوفان ومرطب للبشرة
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحليب كامل الدسم، العسل وزيت الزيتون النقي، ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. يترك الخليط جانبًا لمدة 5 دقائق حتى يصبح ناعمًا. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه لمدة دقيقتين. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد.
الوصفة الثامنة
مقشر الشوفان مع المكونات الطبيعية الرائعة
هذا المقشر لا يساعد فقط على تقشير البشرة، لكنه أيضًا يساعد على تنظيف، تهدئة وترطيب البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من زيت الورد، ملعقة صغيرة من زيت الأركان، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي جميع المكونات معًا واتركيها لمدة 5 دقائق، حتى يصبح الشوفان ناعما.
استخدمي الخليط لتدليك بشرتك برفق، مع تجنب منطقة العينين، كما يمكن استخدامه أيضا لتقشر الجسم. بعد ذلك، يشطف بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد. بعدها ستحصلين على بشرة ناعمة وجميلة. فيحتوي كل من زيت الورد وزيت الأركان على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة، كما يمنع ظهور تجاعيد البشرة.

وهي وسيلة طبيعية بسيطة لتقشير البشرة، ترطيبها وتنعيمها.
الشوفان 9xomtw45xuz5hqrcy5m4
تقشير البشرة المفرط يسبب فقدانها للزيوت الطبيعية التى تعمل على ترطيب البشرة ،لذالك قومى بتقشير الوجة مرة اسبوعيا أو كل اسبوعين .
استعمال واقى الشمس بعد تقشير الوجة هام جدا وذالك لمنع تصبغات البشرة وازيادة اسمرارها نتيجة التعرض للشمس .
استعمال مرطب البشرة بعد التقشير يفيد فى منع حساسية البشرة بالاضافة الى زيادة نعومتها ومنع تهيج البشرة .


تحياتي لكـــــــــــــــــــــــــــم اخواتي
الشوفان 000021.gif


الشوفان br11.gif

المصدر: مجتمع رجيم


Ywkud fkts; 8 ,wthj 'fdudm gjradv favj; lk hga,thk hgfavm

|| (أفنان) l|
اخر تحديث

ياقلبي
تَألقٌ وَ تَميُّزْ وإبداعْ في طرحْ الْمَوآضِيع
لا حُرمنَآ أنَآملْ تُقدم الأمثل والأفضل دومًاْ


مزيدَا منَ طرحك المميز أنتظِرهْ مِنكِ
شَرآئط عِرفَآنْ وَجدَآئِل شُكرْ دُمتي هَكذَآ
تقدٌيرُيَ وُأحترُآميُ لـِ سموكِ
Hayat Rjeem
اخر تحديث
وصفات جميله وسهله من الشوفان لتقشير البشره
يسلمو قلبى على روعة الانتقاء والطرح المميز جدا
تقبلى مرورى وتقييمى المتواضع


(ghada)
اخر تحديث


اسعدني مروركم العذب
وكلماتكم عالية العذوبة والروعة
بارك الله فيكم
نسأل الله لكم دوام الصحة والعافية

جنه الفردوس ..
اخر تحديث


الموضوع في القمه يا قمر انتي ومفيد جدا جدا
بما يحتوي من معلومات وسوف نجر والشوفان روووعه اصلا في كل شي حتى في الاكل
احلى تقييم لعيونك
أمواج رجيم
اخر تحديث
وصفات جميلة ورائعة
احسنت غاليتي
احلى تقييم

التالي

مكياج روعه للمناسبات ميك اب قوى للسهرات 2014

السابق

استغنى معانا عن كريم الاساس وتمتعى ببشرة صافية خالية من الشوائب مشرقة بأسهل واسرع الطرق فى فترة زمنية قصيرة جدا والنتائج ملحوظة من اول اسبوع

كلمات ذات علاقة
لتقشير , البشرة , الشوفان , بنفسك , إصنعي , وصفات