مجتمع رجيممنتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول

عشبة دميانه Turnera diffusa




عشبة دميانه Turnera diffusa هى عشبة صغيره ذات اوراق لها رائحه عطرية مميزة
والنبات لا يزيد ارتفاعه على مترين معمر له أوراق خضراء ناصلة تشبه في شكلها أوراق النعناع وحواف الاوراق منشارية وللنبات أزهار صفراء جميلة أحادية تتوزع في أغصان النبات.

فوائد عشبة دميانه

يقال أنها تستعمل لإعادة التوازن المفقود إلى الجسم البشرى; فهى مضادة لحالات الإكتئاب، و مدر للبول، و للطمث، و ملين للبطن، و مقوٍ للأعصاب، و مشهية للطعام، و مقو عام للجسم على كل حال

الأجزاء المستخدمة وأين تنمو:


استخدمت أوراق الدميانة أصلا كدواء من قبل القرويين في شمال أمريكا، بالتحديد منطقة خليج المكسيك، و جنوب كاليفورنيا، حيث توجد الدميانة في المناخات الحارة الرطبة، بما فيها جزء من تكساس و جزر الكاريبى، و نامبيا.
كما أنها توجد منتشرة فى الأقاليم المشابهة فى العالم، و هى تنمو من الحبوب، و تزهر فى الصيف.

ماذا قال عنه الطب القديم؟


- لقد استخدم شعب المايا في أمريكا الوسطى نبات الدميانة كمقو موروث للباءة ولا زال يعتبر من أهم العقاقير التي تستخدم لهذا الغرض بالاضافة إلى استخدامه كمقو عام، ويقولون ان له مفعولا منبها ومقويا، وهذا يجعله علاجاً قيماً لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب والشد النفسي المعتدل، وفي عام 1800م لاقى هذا العقار نجاحاً ملحوظاً لدى صيادلة أمريكا الشمالية،وقد قام كثير من العشابين بترشيح هذا النبات كأحسن وصفة ومقو للطاقة ومضاد للحالات النفسية بالاضافة إلى عمله في علاج الامساك والسكر والكحة والربو ومشاكل الكلى وبالأخص التهاباتها والصداع واضطرابات الحيض، كما انها تستخدم لتنقية المشروبات وبعض الاطعمة المختلفة.

و منذ عام 1888م. وحتى عام 1947م كانت أوراق الدميانة و الصبغة المستخرجة منها مسجلان فى دستور الأدوية العالمى كدواء معتمد.

وينبغى العلم بأن تناول الدميانة يعوق امتصاص الحديد من الجسم، لذا ينبغى الحذر فى التمادى فى تناول تلك العشبة حتى لا يؤدى ذلك إلى حدوث الأنيميا الحادة لدى الأفراد الذين يتناولون الدميانة.


يًعّطيًكْ ربي آلِعّآفيًه على روعة الطرح.
لآهنتِ عّلى آلِطرٍح آلِرٍآآئعّ..
أبدِعّتِ وَأكْثرٍ...
بـ آنتِظآرٍ جدِيًدِكْ بكْلِ شوَوَوَق ..

الله يكرمك يا قلبى ويسعدك
منورة حبيبتى

الله يعطيك العآفية ياقلبي ..
طرح مفيد ومهم لصحتنا
يعطيك العافية ع المجهود يالغلا
تسلم الأيادي لا هنتي وبارك الله فيك
بانتظار جديدك بكل شوق
دمتي بحفظ الرحمن ،،
موضوع رائع ومفيد للصحة
احسنت الطرح غاليتي
احلى تقييم
ميرسى حبيباتى على زوقكم ومروركم العطر
منورااااااااات يا حلواااااااااااات
كلمات ذات علاقة
diffusa , دميانه , turnera , عشبة