مجتمع رجيمالتمارين المصورة

تمارين مصورة رياضية لشد وتنحيف الجسم






عضوات وزوار منتدى رجيم

يسرني عبر منتدى رجيم أن أقدم لكم اليوم

تمارين رياضية مصورة لشد وتنحيف الجسم الساقان والذراعين والبطن والصدر والمؤخرة


عزيزتي
فلا داعي للتكاسل عن ممارسة هذه التمارين وتابعي معنا السطور القادمة
فقط أنتِ لا تحتاجين أكثر من 20 دقيقة يومياً لتحصلين على جسم ممشوق وقوام ملفوف ،
فكل هذه التمارين تساعد على حرق الكثير من الدهون وتحارب الكثير من الأمراض
كما أن ممارستها لا تحتاج إلى معدات أو آلات فهي تمارين بسيطة ، ونبدأ التمارين الرياضية بـــتمارين شد العضلات


تمارين الاطالة لتهئ الجسم للحركات الرياضية وهي مهمة قبل البدء باي تمرين لتجنب اي تشنج
حركات الاطالة تبينها هده الرسومات





-ثم ابدا حركات الايروبيك بخصص لها 20 دقيقة فقط اي حركات الايروبيك تفضلين يعني ادخولي على youtub
و اتبعي حركات بعض المدربين العالميين .
-ثم عشر دقائق للخصر تنحيف الخصر انا بحب هده الحركات لاني احب الخصر النحيف و هو سر جمال المراة
هذه بعض الحركات التي تساعد على تنحيف الخصر






فى البداية كل تمرين يكرر 5 مرات على الأقل وتزيد تدريجيا حسب المقدرة حتى تصل الى 10 مرات وهذا يتم مره واحد لمدة اسبوع
ثم ثلاثة اوقات في اليوم لمدة اسبوع ثم 5 اوقات ويتم الاستمرار عليه حتى الوصول الى النتيجة المرجوة وبعد ذلك الاستمرار ولو مره يومياً .
التمرين الأول /لشد عضلات المؤخرة

التمرين الثاني/ لتنحيف الخصر

التمرين الثالث/لشد عضلات المعدة

التمرين الرابع /للمعدة أيضا والخصر


التمرين الخامس /عظلات الظهر



التمرين السادس /تمرين لكل الجسم تقريبا . شد الجسم الساقان والذراعان والبطن والصدر والمؤخرة

التمرين السابع /لتنحيف الخصر


التمرين التاسع /لعضلات الرقبة

التمرين العاشر /لتمدد عضلات الساق الخلفية



التمرين الحادي عشر /للركبة والأفخاد


التمرين الثاني عشر والاخير /لشد عضلات الذراعين والصدر










استلقي على ظهرك وشدي يديكِ للخلف ، واثني رجليكِ واسنديهما على الأرض ثم ضمي ارفعي رجلك اليسرى إلى بطنك ثم مديها مستوية على الأرض مع ثبات اليمنى



قفي مستقيمة واسندي ظهرك على الحائط - يمكنك وضع يديكِ في وسطك بدلاً من السند على شيء مثل الصورة
- ثم ارفعي رجلك لتشكل زاوية 90 درجة ، كما موضح أمامك



هذا التمرين لتنحيف الخصر ، استلقي على جزعك ثم شدي جذعك لأعلى ، كرري التمرين عدة مرات



قفي مستقيمة واحملي ثقل في يديكِ أو زجاجة ماء وانزلي بجزعك حتى تلمسين ركبتك ، المهم أن يكون اتجاهم إلى الجنب وليس الأمام.
كرري التمرين عدة مرات حسب قوة تحملك


هذا التمرين لشد البطن وخصوصاً المعدة



يمكنك الاكتفاء بتكرار كل تمرين 5 مرات فقط يومياً في البداية ، وبفضل أن تأخذي حمام دافئ فور الانتهاء من التمارين حتى تليني عضلاتك

تمارين البطن ضرورية ممكن في الايام الاولى او الاسابيع الاولى من الرياضة تكون هذه التمارين قاسية ومزعجة
لكن تاكدي عزيزتي انها مع المداومة ستصبح متعة
لكن مع التغدية السليمة و ساتطرق الى هده النقطة لكن انا فقط اذكر بهدة النقطة

التمارين هي كالاتي:




كل هذه الحركات تفيد في ازالة البطن لكن مع المداومة خدي حركتين او ثلات واعمليهم بجد وبلا تهاون
اربع حركات تقريبا للبطن نعم هي مؤلمة و جد صعبة لكن الاصرار والعزم
15 دقيقة اللي باقية للمؤخرة (المرحلة المهمة)
عزيزتي
بعض المجهود وتعملي حركات خاصة لرفعها وتكبيرها و شد جلدها

هده الحركات تسمى squat هي حركات كما يسموها البعض الحركات البرازيلية لاحظت نتائجها هي ليست بصعبة
لكن يجب ان يكون تطبيقها بشكل جيد ساعطي بعض الحركات التي استعملها
هده الحركة جد جيدة
فيجب ان يكونان الرجلين بعيدة بعض الشئ عن بعضهما

يجب ابقاء الظهر ما امكن مستقيم مع محاولة رفع المؤخرة قليلا او باستعمال العصا او الكرة







مع تمنياتي للجميع بتحقيق اهدافهم ووصولهم للوزن المثالي


ممتاز غاليتى

أفنان




موضوع متكامل وبه الكثير من المعلومات
والتمارين الهامة
جزاكى الله كل خير
وجزيل الشكر لمجهودك الطيب
جعله الله فى ميزان حسناتك حبيبتى


أجمل تقييم
5 نجوم

والوسام لأجمل أفنان

جزاك الله خير

وجعله فى ميزان حسناتك

وانار دربك بالايمان

ويعطيك العافيه على طرحك

ماننحرم من جديدك المميز

خالص ودى وتقييمي
موضوع رائع وهادف ومفيد
احسنت ياقلبي
ودي وتقديري وتقييمي
مرمره شكرا عجبتني كثير
يعطيك العافيهه
1 2 
كلمات ذات علاقة
لتنحيف الذراعين , لشد الذراعين , لشد البطن , لشد الجسم , لشد الصدر , مصورة , الجزء , الساقان , تمارين , تنحيف البطن , تنحيف الجسم , تنحيف الصدر , رياضية , والمؤخرة , والذراعين , والبطن , وتنحيف