ماهو علاج نقص فيتامين د ?

مجتمع رجيم عندي سؤال
بسمة بريئة
اخر تحديث

ماهو علاج نقص فيتامين د ?

ماهو علاج نقص فيتامين د ?

333989.jpg




أسعد الله صباحكن بكل خير أخواتي وحبيباتي 000021541.gif


سؤالي هو ماهو علاج نقص فيتامين د الله يسعدكن يارب



تحياتي لكن

المصدر: مجتمع رجيم


lhi, ugh[ krw tdjhldk ] ? kra

رائدة ايمي
اخر تحديث
مشششششششششششكور وتسلم وجزاكم اللهالف خير
Hayat Rjeem
اخر تحديث
علاج نقص فيتامين د

علاج نقص فيتامين (د) يتم عن طريق التعرض لاشعة الشمس، تناول اغذية غنية او مغناة بفيتامين (د)، تناول حبوب تحتوي على الفيتامين، وحتى عن طريق حقن الفيتامين داخل الوريد
إن كان هناك نقص في الفيتامين (د) فيكون بتناول الفيتامين (د) 2000 وحدة يوميا, وتستمر لمدة شهرين ثم يمكن بعد ذلك تناول 1000 وحدة وهي حبة واحدة.
يمكن أيضا تناول الفيتامين (د) 50000 وحدة كبسولة أسبوعية, ويجب زيادة تناول الحليب أو مشتقات الألبان.

اطعمة غنية بفيتامين د

الأسماك الدهنية

تعد الأسماك الدهنية المعلبة في الزيت مصدر جيد للفيتامين D مثل السالمون، التونة، والرنجة، أيضاً سمك السردين والماكريل يوضعان في أول قائمة الأطعمة الغنية بالفيتامين D ولكن الأنواع المعلبة في المياه تكون أقل فائدة

2- الحبوب المدعمة

تعد الحبوب المدعمة من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامين D، لذلك يوصي بتناولها خبراء التغذية خاصة في وجبة الفطور، ولكن هذا لا يعني أنها تفيد الصحة بشكل مطلق، فيجب مراعاة عدم تناولها في حالة احتوائها على نسبة عالية من السكر، ولكن يمكن تناولها مع الحليب أو حليب الصويا المدعم.

3- البيض

يتصدر البيض قائمة الأطعمة التي تستطيع أن تمدّ الإنسان بالبروتين اللازم، ولم يمنع هذا من قدرته أيضاً على توفير الفيتامين D الهام لصحة جسدية وعقلية جيدة.

4- المحار

إن كنت تبحثين عن مصدر ممتاز للحصول على الفيتامين D، فيجب ان يكون اختيارك الأول هو المحار، ولا تتوقف أهميته عند هذا الحد فقط بل يحتوي أيضاً على عناصر غذائية مثل الزنك والسيلينيوم.

5- الفطر أو المشروم

معظم أنواع الفطر أو المشروم تحتوي على نسبة جيدة من الفيتامين D، ولكن فطر شيتاكي يعتبر من أكثر الأنواع التي تتميز بتوفر أعلى مستوى من الفيتامين خاصة تلك الثمرات المجففة تحت الشمس.

6- جبنة الريكوتا

يصل مستوى الفيتامين D الذي تحتوي عليه جبنة الريكوتا إلى خمسة أضعاف النسبة التي تتوفر في أي نوع من أنواع الجبن ومنتجات الألبان بشكل عام، لذلك فهي الطعام المثالي لمن يريدون أن يحصلوا على هذا النوع من الفيتامين.

7- الحليب

يتميز الحليب بتوفر الفيتامين D خاصة الحليب كامل الدسم لأنه يحتوي على نسب أعلى من النوع خالي الدسم، وهو بذلك يوفر لك أهم عنصرين أساسين لتتمتعي بصحة جيدة اذا ما أضفنا عنصر الكالسيوم الذي يساعد على بناء عظام قوية لأطفالك بالإضافة إلى أنه يساعدك على تجنب مرض هشاشة العظام.

صفار البيض

البيض هو مصدر آخر غني بفيتامين د, و خاصة الجزء المنتفخ منه, و الذي يدعى بالصفار, فهو ينظم الجهاز العصبي, و الجهاز القلبي الوعائي, و الدماغ, و علاوة على ذلك, فإنه يعمل على خفض الخطر المتزايد من إعتام عدسة العين, و يساعد في تحسين نمو الشعر و الأظافر.

المشروم, أو الفطر

بغض النظر عن بعض السعرات الحرارية التي يحتوي عليها, فهو يتميز بطعمه اللذيذ, و فوائده الكبيرة التي يوفرها, و لا سيما فيتامين د, حيث يتم استخدامه للحد من ارتفاع ضغط الدم, و المساعدة في إنقاص الوزن, كما و يقلل من خطر التعرض لهجوم السكتات, و يسيطر على الصداع النصفي, و يحافظ على صحة عمليات اللأيض.

الكبد المطبوخ

يعد كبد العجل, من أفضل أنواع الأكباد , الغنية بفيتامين د, على الرغم من وجود أنواع مختلفة من الكبد, كالدجاج, و البقر, و غيرها, إلا أن كبد النعاج, مفيد جدا, في نمو العظام بشكل سليم, و الإنجاب السليم, و المحافظة على صحة الجلد و الشعر.


التالي

ما علاج مشكلة كبر الصدر وترهله.؟

السابق

ماهي الاعراض الجانبية فيتامين ب المركب

كلمات ذات علاقة
علاج , فيتامين , نقش