عودي لربك

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
ساكورا زهرة الكرز
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

كيفكم اخواتي

رجعت بعد غياااااااب طويل

ارجو القراءة حتى النهاية والعمل بالنصائح


في البداية بقول لكم شئ ياااااا بنات اتقو الله انتي ما تعرفين امكن الحين الله يقبض روحك كيف بتقابلين ربك

اسالي نفسك صليتي صمتي تصدقتي

اذا كان جوابك أي فهنيء لك

واذا كان لا فياخسارتك

اولا الصلا الصلا ة ثم الصلاة يااا بنات لا تتركون الصلاة مهما حصل لا تتركين الصلاة

اضبطي المنبه في جوالك على اوقات الصلاة واول ما تسمعينه اذن رددي معه واذا خلصتي ادعي ربك بكل شئ في خاطرك

بعدين قومي اتوضي وصلي لا تقولين بعد شوي لا تخلين الشيطان يوسوس لك كلها خمس دقايق ما تاخذ من وقتك

حملي في جوالك السبحه الذكية بعد كل صلاة قولي كل الاكار 33 مره والله ما تاخذ اكثر من 5دقائق

والصدقه اذا جيتي طالعه أي مكان حطي في شنطتك ريال خمس ريال واذا لقيتي محتاج اعطيه يكب لك اجر عضييم وحتى اذا م لقيتي يكتب لك اجر النية

وفي فكره انا سويتها في رمضان سوي صندوق من الكرتون وفتحت فتحه صغيره بحيث اني اقدر ادخل الفلوس بس ما اقدر اطلعها وكتبت عليه للصدقه بعد شهر فتح الكرتونه لقيت فيها 60 ريال كل اهل البيت تصدقو بدون ما احد يدري عن الثاني تبرعت بخمسين والباقي اشتريت به حلويات لاخواتي الصغار اذا ادخلتي الفرحه على قلوبهم تاخذين اجر وفي معنا حديث ان المسلم وهو في قبره ياتيه نور فيقول المسلم من انت فيرد عليه انا الفرحه التي ادخلتها على قلب فلان جئت لاونسك

وانتي فاتحه اليوتيوب اكتبي في التعيقات الحمد لله سبحان الله أي ذكر تخيلي كم واحد بيقراها

والاغااااااني حرااااام كلها موسييييقى بدالها شفي الاغاني الاسلاميه دق اسلامي لولوه نجد نفس الاغاني بس بدون مسيقى مع طبل اسلامي

والافضل لو تسمعين قران

كل يوم قبل النوم اقري سورة الملك ما تاخذ منك وقت تحمي من عذاب القبر ويقال كان في امراءه لما ماتت طلع من وجهها نوووور لما سالو زوجها قال انا ما كانتت تنام بدو ن ما تقرى سورةالملك سبحان الله


لها فضل عظيم وسورة الكهف تاتي يوم القيامه على شكل غيم وتضل من حفظها يوم تقرب الشمس من الارض


وان شاء الله في تكمله للموضوع

وفي الخام

سبحان الله وبحمده كلمان خفيفان على اللسان ثقيلتان في الميزان

والسلام عليكم
* أم أحمد *
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
جزيتِ خيرا ويعطيكِ العاافيه
كتب الله لكِ الاجر واجزل لكِ العطاء
واسعدك ووفقكِ اينما كنتِ
كل الود

تعقيب

فضل قراءة سورة الملك

السؤال



هل سورة الملك تنجي حافظها من عذاب القبر حتى وإن كان من أصحاب الذنوب والمعاصي؟.



الإجابــة




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن سورة الملك ورد في فضلها جمع من الأحاديث وفيها أنها تشفع لصاحبها وتنجيه من عذاب القبر، والظاهر ـ والله أعلم ـ أن التنجية إنما تحصل لمن احتاج لها من أهل المعاصي والذنوب، وقيل إنها تمنع من المعاصي التي توجب عذاب القبر: ففي الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر. رواه الحاكم، وقال: صحيح الإسناد ـ ووافقه الذهبي.
وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك. رواه أبو داود والترمذي، وحسنه الألباني.
وعن ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ قال: يؤتى الرجل في قبره فتؤتى رجلاه فتقول رجلاه: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقوم يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى من قبل صدره ـ أو قال: بطنه ـ فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى رأسه فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك. قال: فهي المانعة تمنع من عذاب القبر، وهي في التوراة: سورة الملك ـ من قرأها في ليلة فقد أكثر وأطيب. أخرجه الحاكم وقال: صحيح الإسناد ـ ووافقه الذهبي.
وفي رواية عنه: من قرأ تبارك الذي بيده الملك كل ليلة منعه الله عز وجل بها من عذاب القبر، وكنا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم نسميها المانعة، وإنها في كتاب الله عز وجل، سورة من قرأ بها في كل ليلة فقد أكثر وأطاب . رواها النسائي، وحسنه الألباني.
وعن ابن عباس قال: ضرب بعض أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم خباءه على قبر ـ وهو لا يحسب أنه قبر ـ فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الذي بيده الملك حتى ختمها، فأتى النبي صلى الله عليه و سلم فقال: يا رسول الله إني ضربت خبائي على قبر ـ وأنا لا أحسب أنه قبر ـ فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الملك حتى ختمها. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هي المانعة، هي المنجية تنجيه من عذاب القبر. رواه الترمذي، وقال الشيخ الألباني: ضعيف، وإنما يصح منه قوله: هي المانعة.
قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: المانعة ـ أي تمنع من عذاب القبر، أو من المعاصي التي توجب عذاب القبر ـ هي المنجية ـ يحتمل أن تكون مؤكدة لقوله: هي المانعة ـ وأن تكون مفسرة، ومن ثمة عقب بقوله: تنجيه من عذاب القبر. اهـ.
وقال الزرقاني: وأخرج عبد بن حميد والطبراني والحاكم عن ابن عباس أنه قال لرجل: اقرأ تبارك الذي بيده الملك فإنها المنجية والمجادلة يوم القيامة عند ربها لقاريها، وتطلب له أن ينجيه من عذاب الله وينجو بها صاحبها من عذاب القبر.
وأخرج سعيد بن منصور عن عمرو بن مرة قال: كان يقال: إن من القرآن سورة تجادل عن صاحبها في القبر تكون ثلاثين آية فنظروا فوجدوها تبارك، قال السيوطي: فعرف من مجموعها أنها تجادل عنه في القبر وفي القيامة لتدفع عنه العذاب وتدخله الجنة. اهـ.
والله أعلم.


ام ناصر**
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020

أختي الحبيبة
بارك الله فيك ...
وجزاك خير الجزآء
يظهر حبك للدعوة إلى الله من أسلوبك
تقبل الله منك وأحسن إليك
ولكن غاليتي حبذا لو نتأكد من كلامنا
وإذا أوردنا حديثا نذكر إخراجه
أنت لم تدرجي حديثا أعلم ذلك
ولكن هذا ما يفهم من:
وسورة الكهف تاتي يوم القيامه على شكل غيم
وتضل من حفظها يوم تقرب الشمس من الارض

بحثت ولم أجد حتى حديثا يشبهه
فلو تعلمين مصدر هذا القول ياليت تكتبيه
ويكون طبعا حديثا أو أثرا صحيحا
غير ضعيف ولا موضوع

أجدد شكري لك أختاه
وأنتظر بشوق تكملة الموضوع

التالي

المغبونون

السابق

الكفـارات

كلمات ذات علاقة
لربك , عندى