تبقع الجلد ,وصفات طبيعيه لعلاج تبقع الجلد

مجتمع رجيم الموضوعات المميزة للمقالات الطبية
Hayat Rjeem
اخر تحديث

تبقع الجلد ,وصفات طبيعيه لعلاج تبقع الجلد

تبقع الجلد ,وصفات طبيعيه لعلاج تبقع الجلد

zw06cvy5o1399rnx88k.

111go5zzno9lbq6a2g4e


344184.jpg

ظهور التغيرات اللونيه والبقع الداكنه فى البشرة والاماكن المختلفه فى الجسم هو امر شائع الحدوث ,قد يكون ناتجآ عن التعرض لأشعة الشمس المحرقة مع إستعمال العطور أو بعض مستحضرات التجميل المعطرة أو الحساسية أو تناول بعض الأدوية أو تناول بعض الادوية

لكن هناك ايضا اسباب صحية قد تؤدى لحدوث تبقع الجلد او التغير فى لون البشره ومنها

- الميلازما : وهي حالة تظهر فيها مناطق داكنة فوق الوجنات والجبهة وفوق الشفاه ، وقد يكون سببها التغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل أو لسن اليأس أو تناول حبوي منع الحمل ، أو علاج الاستروجين التعويضي ، وعادة ماتزول الميلازما مع استقرار نسبة الهرمونات
ومن العلاجات المتوفرة عقار "التيريتينوين" على شكل كريم الذي يساعد على تفتيح لون البشرة

- البقع الكبدية : وتسمى أيضآ البقع السنية ، وهي عبارة عن بقع غامقة اللون تظهر غالبآ على اليدين وغيرها من المناطق المعرضة للشمس ، وهي تظهر مع زحف الشيخوخة، كذلك مستحضرات التجميل المعطرة مع تعرضها لضوء الشمس يمكن أيضآ أن تسبب لونآ أغمق للجلد لفترة مؤقتة
ويمكن تغطية المناطق ذات الصبغة الزائدة أو القليلة بأحد مستحضرات التجميل التي يصفها لك الطبيب . وقد تسبب هاتين الحالتين ضيقآ لكنهما غير ضارتين
لكن هناك حالات أخرى لزيادة معدل الصبغات الجلدية تستدعي زيارة الطبيب ، حيث قد تكون علامة لمرض دفين مثل مرض اديسون أو مرض كوشينج أو نموات سرطانية

ولعلاج المشكله يجب معرفه سبب هذا التبقع وايضا مراقبه البقع ومعرفة ما اذا كان حجمها يكبر او لا اذا كان حجمها يكبر يجب عليكِ استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

وصفات طبيعيه لعلاج بقع الجلد الداكنة

butter-with-lemon-50

ويمكنكِ استخدام بعض العلاجات المنزلية للتخلص من البقع الداكنة مثل:

زيت فيتامين E واحدة من اكثر الطرق فعالية للحد من البقع السوداء. يمكنكِ تدليك الزيت على ذراعيكِ قبل الذهاب الى السرير حتى يتسنى للزيت ان يقوم بدورة في التخفيف من هذه البقع.
عصير الليمون من الطرق الشائعة للتخلص من البقع الداكنة وهي طريقة سهلة وغير مكلفة اذ يجب فرك البقع بعصيرالليمون جيداً يفضل تدليكها ليلاً قبل الذهاب للنوم وغسلها في الصباح.
كريم الالوة فيرا له خواص في الحد من كثافة البقع الداكنة وينبغي ان يطبق على البشرة لمدة ثماني ساعات على الاقل كل يوم اي ممكن دهن البقع به قبل الذهاب الى النوم .
لعلاج اكثر فعالية يجب حماية الجلد من الاثار الضارة لاشعة الشمس فيمكن حمل مظلة عند الخروج في الشمس اذا لم يمكن ذلك يفضل ارتداء ملابس ذات اكمام طويلة.
عصير الصبار يعمل المعجزات اذا قمتِ بدهن يديكِ به كل ليلة قبل الذهاب الى النوم اي لمدة ثماني ساعات يومياً. يمكن عمل مزيج مكون من ملعقة صغيرة من عصير البصل مع ملعقتين من الخل وفرك البقع الداكنة على البشرة واعطائة الوقت حتى يعطي مفعولة قبل غسلة . خليط اخر مكون من ملعقة شاي من عصير البرتقال مع ملعقتين من خل التفاح ,احضار قطنة نظيفة ووضعها في المزيج ثم دهن المناطق الداكنة به قبل النوم.

بعد الانتهاء من تناول البطيخ لاتقومي برمي القشر بل استخدمي هذا القشر في فرك الاماكن الداكنة على الجسم ثم اغسلي بالماء البارد.
وللفجل دور ايضاً في التخلص من البقع الداكنة قومي بأخذ قطعة رقيقة من الفجل وضعيها في وعاء من الحليب اتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي باستخدام قطعة الفجل ووضعها على المناطق الداكنة.

دمتم سالمين

ivioiunnokaamzt6fs.g

المصدر: مجتمع رجيم


jfru hg[g] <,wthj 'fdudi gugh[ hgpl] ,wthj

shere2014
اخر تحديث
موضوع مميز
مشكوره اختي
|| (أفنان) l|
اخر تحديث

أختي الفاضلة
طرح مهم ومفيد وهادف استفدت منه كثير
بارك الله فيِك وأثابكِ ونفع بك ِ
ودام عطائكِ في كل خير

كـوٍني دآئمآً كـآلشٌمسٌ تبث نوٍرٍهآ فيٌ أًعٌينْنآ
أجٌمل آلأمنيآتٌ لكـِ ياقلبي
وٍدْيٌ قٌبْلٌ رٍدْيٌ مع تقييمي لكِ


Hayat Rjeem
اخر تحديث
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة رشا علي:
موضوع مميز
مشكوره اختي
ميرسى يا قلبى رب يسعدك
نورت غلاتى

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ·!¦[· أفنان ·]¦!·:

أختي الفاضلة
طرح مهم ومفيد وهادف استفدت منه كثير
بارك الله فيِك وأثابكِ ونفع بك ِ
ودام عطائكِ في كل خير

كـوٍني دآئمآً كـآلشٌمسٌ تبث نوٍرٍهآ فيٌ أًعٌينْنآ
أجٌمل آلأمنيآتٌ لكـِ ياقلبي
وٍدْيٌ قٌبْلٌ رٍدْيٌ مع تقييمي لكِ


الله يسعدك حبيبتى فنووووووو تسلمى يا قلبى ويسلملى مرورك
نورت يالغلا

التالي

نصائح وارشادات لتجنب نزلات البرد فى فصل الشتاء

السابق

التهاب القصبة الهوائية (Bronchitis) اعراض وعلاج التهاب القصبة الهوائية

كلمات ذات علاقة
لعلاج , الحمد , تبقع , وصفات , طبيعيه