الاحاديث الضعيفة والموضوعة والادعيه الخاطئة توضع هنا مواضيع المنتدى التى تشمل احاديث ضعيفه وموضوعه وايضا موضوعات وادعيه غير صحيحه

بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي

Like Tree5معجبون بهذا
  • 1 Post By شهريار
  • 4 Post By ام ناصر**
موضوع مغلق
الصورة الرمزية شهريار
شهريار
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
تاريخ الإنضمام: Aug 2013
رقم العضوية : 106006
العمر:
المشاركات: 1,771
نشاط شهريار
  • قوة السمعة : 133
  • الإعجاب: 2188
    قديم 01-11-2014, 06:32 PM
    #1
    افتراضي بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي
    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي 348407.gif



    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي 348408.jpg


    رسول الله يا نورا تجلى ..
    بك الخلق على الله استدلى …
    لقد احرزت في الجوزاء ظلى …
    ونورا منك في العرش استقلى



    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي 348409.gif


    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي 348410.jpg


    رحمة الله تجلت للأنام …
    برسول الله والآل الكرام …
    ولد المرسل هادينا الهمام …
    هنئوا بعضكم يا مؤمنيين




    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي 348411.jpg


    للعالم جاء محمد .. يوما في احلى مشهد …
    قد جعل الدنيا ربعيا … والطير الشادي غرد .




    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي 348412.jpg


    يا مولداً قد حوى عزا واقبالا..
    بطلعته يبلغ المشتاق امالا..





    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي 348413.jpg


    نهنئكم بالذكرى العطرة …
    الصورة الرمزية ام ناصر**
    ام ناصر**
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Mar 2010
    رقم العضوية : 58894
    العمر:
    المشاركات: 4,583
    نشاط ام ناصر**
  • قوة السمعة : 129
  • الإعجاب: 6966
    قديم 01-11-2014, 07:24 PM
    #2
    افتراضي رد: بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي
    أختي الحبيبة بارك الله بكِ
    وبمجهودك ولكن إليك هته الفتوى


    لا ريب أن الله سبحانه بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق ، وهما العلم النافع والعمل الصالح ، ولم يقبضه إليه حتى أكمل له ولأمته الدين وأتم عليهم النعمة كما قال سبحانه وتعالى :
    الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا فأبان سبحانه بهذه الآية الكريمة أن الدين قد كمل والنعمة قد أتمت ، فمن رام أن يحدث حدثا يزعم أنه مشروع وأنه ينبغي للناس أن يهتموا به ويعملوا به فلازم قوله إن الدين ليس بكامل بل هو محتاج إلى مزيد وتكميل ، ولا شك أن ذلك باطل ، بل من أعظم الفرية على الله سبحانه والمصادمة لهذه الآية الكريمة.

    ولو كان الاحتفال بيوم المولد النبوي مشروعا لبينه الرسول صلى الله عليه وسلم لأمته؛ لأنه أنصح الناس ، وليس بعده نبي يبين ما سكت عنه من حقه؛ لأنه صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ، وقد أبان للناس ما يجب له من الحق كمحبته واتباع شريعته ، والصلاة والسلام عليه وغير ذلك من حقوقه الموضحة في الكتاب والسنة ، ولم يذكر لأمته أن الاحتفال بيوم مولده أمر مشروع حتى يعملوا بذلك ولم يفعله صلى الله عليه وسلم طيلة حياته ، ثم الصحابة رضي الله عنهم أحب الناس له وأعلمهم بحقوقه لم يحتفلوا بهذا اليوم ، لا الخلفاء الراشدون ولا غيرهم ، ثم التابعون لهم بإحسان في القرون الثلاثة المفضلة لم يحتفلوا بهذا اليوم .


    أفتظن أن هؤلاء كلهم جهلوا حقه أو قصروا فيه حتى جاء المتأخرون فأبانوا هذا النقص وكملوا هذا الحق ؟

    لا والله ، ولن يقول هذا عاقل يعرف حال الصحابة وأتباعهم بإحسان .

    وإذا علمت أيها القارئ الكريم أن الاحتفال بيوم المولد النبوي لم يكن موجودا في عهده صلى الله عليه وسلم ولا في عهد أصحابه الكرام ولا في عهد أتباعهم في الصدر الأول ،
    ولا كان معروفا عندهم - علمت أنه بدعة محدثة في الدين ، لا يجوز فعلها ولا إقرارها ولا الدعوة إليها ،

    بل يجب إنكارها والتحذير منها عملا بقوله صلى الله عليه وسلم في خطبته يوم الجمعة : خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة
    وقوله صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وقوله عليه الصلاة والسلام : من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد وفي لفظ : من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد والأحاديث في هذا المعنى كثيرة .

    ومعلوم عند كل من له أدنى مسكة من علم وبصيرة أن تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم لا يكون بالبدع كالاحتفال بيوم المولد ، وإنما يكون بمحبته واتباع شريعته وتعظيمها والدعوة إليها ومحاربة ما خالفها من البدع والأهواء ، كما قال تعالى : قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وقال سبحانه : وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وفي الحديث الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قيل : يا رسول الله : ومن يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى خرجه البخاري في صحيحه .


    وتعظيمه صلى الله عليه وسلم لا ينبغي أن يكون في وقت دون آخر ، ولا في السنة مرة واحدة ، بل هذا العمل نوع من الهجران ، وإنما الواجب أن يعظم صلى الله عليه وسلم كل وقت بتعظيم سنته والعمل بها والدعوة إليها والتحذير من خلافها ، وببيان ما كان عليه صلى الله عليه وسلم من الأعمال الصالحة والأخلاق الزاكية والنصح لله ولعباده وبالإكثار من الصلاة والسلام عليه وترغيب الناس في ذلك وتحريضهم عليه ، فهذا هو التعظيم الذي شرعه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم للأمة ووعدهم الله عليه الخير الكثير والأجر الجزيل والعزة في الدنيا والسعادة الأبدية في الآخرة .

    وليس ما ذكرته هنا خاصا بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ، بل الحكم عام في سائر الموالد التي أحدثها الناس ، وقد قامت الأدلة على أن الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم بدعة منكرة ولا يجوز إقرارها فغيره من الناس أولى بأن يكون الاحتفال بمولده بدعة ، فالواجب على العلماء وولاة أمر المسلمين في سائر الأقطار الإسلامية أن يوضحوا للناس هذه البدعة وغيرها من البدع ، وأن ينكروها على من فعلها ، وأن يمنعوا من إقامتها نصحا لله ولعباده ، وأن يبينوا لمن تحت أيديهم من المسلمين أن تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم وغيره من الأنبياء والصالحين إنما يكون باتباع سبيلهم والسير على منهاجهم الصالح ودعوة الناس إلى ما شرعه الله ورسوله وتحذيرهم مما خالف ذلك ، وقد نص العلماء المعروفون بالتحقيق والتعظيم للسنة على إنكار هذه الموالد والتحذير منها ، وصرحوا بأنها بدع منكرة لا أصل لها في الشرع المطهر ولا يجوز إقرارها .

    فالواجب على من نصح نفسه أن يتقي الله سبحانه في كل أموره وأن يحاسب نفسه فيما يأتي ويذر وأن يقف عند حدود الله التي حدها لعباده ، وأن لا يحدث في دينه ما لم يأذن به الله. فقد أكمل الله الدين وأتم النعمة ، وتوفي الرسول صلى الله عليه وسلم وقد ترك أمته على المحجة البيضاء التي لا يزيغ عنها إلا هالك .

    والله المسئول أن يهدينا وسائر المسلمين صراطه المستقيم ، وأن يعصمنا وإياهم من البدع والأهواء ، وأن يمن على الجميع بالتمسك بالسنة وتعظيمها والعمل بها والدعوة إليها والتحذير مما خالفها ، وأن يوفق ولاة أمر المسلمين وعلماءهم لأداء ما يجب عليهم من نصر الحق وإزالة أسباب الشر وإنكار البدع والقضاء عليها إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

    الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله

    العلامات المرجعية

    بطاقات ومساجات تهنئه للمولد النبوي


    « كلماتي لعامي الجديد للوتس اب بتصميماتي السر العجيب في تمر؟ »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    بطاقات مكتوب عليها عبارات_ بطاقات للفيس بوك وللتواقيع ❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤ إبداعات العضوات بالفوتوشوب 12 04-04-2013 11:45 AM
    بطاقات تهنئه للزواج صفاء العمر الموضوعات المميزه فى العروسة 8 03-10-2013 11:15 PM
    رسائل تهنئه بالنجاح , مسجات تهنئه بالنجاح مآيشبهوني .. مسجات الجوال 0 09-10-2012 12:12 AM
    بطاقات لشهر شعبان و بطاقات اللهم بلغنا رمضان (من تصميمى) randoda معرض ابداعات العضوات .. من تصميمى 53 08-09-2010 01:00 PM
    بطاقات تهنئه بمناسبه حلول رمضان باللغه الفرنسيه Coeur de Rjeem مسجات الجوال 4 08-01-2010 04:08 AM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:54 PM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    System exit pages by mr.AmRaLaA
    منتدى رجيم منتدى مستقل