مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

حمية الحليب تنقص وزنك من 3 -5 كيلو بالاسبوع

حمية الحليب تنقص وزنك من 3 -5 كيلو بالاسبوع





هذة الحمية لاتناسب الذين لا يستطيعون مقاومة الشعور بالجوع.

تعتبر حمية الحليب صارمة، ولكنّها فعّالة إذا اعتمدتها، حيث تضمنين خسارة الوزن بسرعة.
وهي قد أثبتت جدواها للنساء اللواتي يُعانين من البدانة وتصلّب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والأمراض القلبيّة الأخرى في الكبد.
تمتدّ هذه الحمية من 5 إلى 7 أيام.
وسأطرح عدة طرق للحمية حتى يتسنى للجميع اختيار الانسب

هذا الجدول استناداً إلى وجبات الأكل التغذوية في المكون الرئيسي الحليب.
يجب إنقاص تناول حصص وجباتك بقدر النصف.




مدة النظام الغذائي أسبوع واحد، و يمكن تمديدها لمدة أقصاها 10 أيام.
من المستحسن والافضل أنه يمكنك تكرار ذلك مرة واحدة في شهر.
بطبيعة الحال، نظراً لخصائصها، فهى غير مناسبة للجميع.
ذلك يجب عليك استشارة طبيب الذي سوف يحدد القائمة المناسبة للجسم ولحالتك الصحية.
وصحيح أن هذا النظام الغذائي يلبي حاجاتك من الكالسيوم، والفيتامينات، والمعادن، ولكن أيضا يوفر كمية كبيرة جداً من البروتين الحيواني. لذا كونى حذرة.

مع ذلك، فوائد استهلاك اللبن لا تساعد في تخفيف الوزن فحسب، بل تساعد أيضا في منع ارتفاع ضغط الدم.
الفرضية الرئيسية لحمية الحليب هى ان يستهلك كوجبة واحدة على الأقل خلال النهار، والتى تتكون من الحليب، أو الجبن.
نموذج القائمة
اليوم الأول-الرابع
من المستحسن أنه يمكنك إعداد وجبة حليب وفقا للقاعدة التالية:
  • 25 جرام الجبن الأبيض
  • 1 اللبن الطبيعي قليل الدسم.
  • 2 ملاعق صغيرة من العسل.

هرس الجبن، وخلط الجبن و اللبن والعسل جيدا.
وبالإضافة إلى ذلك تناول شراب العسل: 0.75 كوب من الماء مع ملعقة بودرة كاكاو بندق خلط المعادن مع القليل من عصير الليمون والعسل.





اليوم الخامس
  • في الصباح : 0.5 كوب من الماء المغلي الفاتر.
  • الإفطار: 1/4 لتر من الحليب القليل الدسم مع 1 ملعقة صغيرة من العسل والكاكاو.
  • المقبلات: برتقال أو جريب فروت، 1 لتر من شراب الجريب فروت مع الماء كأجزاء صغيرة.
  • 2 ساعة بعد الغداء: زبادي صغيرة مخلوطة مع 1 ملعقة صغيرة من العسل.

  • الساعة 16.00: الشراب مع العسل.
  • شرب 0.75 لتر الخضر (بدون الملح)-قبل العشاء بـ 10 دقائق،أكل 3 وجبات من الخضار المطبوخة علي فترات اوبعدالعشاء بـ 20 دقيقة.
  • العشاء: شريحة لحم (أو 20 غراما من السمك المطهى مع الأعشاب والليمون أوشريحة كبيرة من اللحوم البيضاء).
  • قبل يمكنك بحالة الجوع: تناول قليل من زبادي مع العسل .

اليوم السادس
  • في الصباح يشرب عصير الجريب فروت او الجريب المقطع صغير فى 1 و 1/2 لتر من الماء،
  • 2، 1 كوب من الحليب مع ملعقة الكاكاو والعسل و 0.5 لتر ماء.
  • في فترة ما بعد الظهر: 1 زبادي صغيرة مع العسل.
  • وبعد ساعتين: شرب العسل.
  • العشاء: خبز سمك السلمون، ووعاء صغير من الخضروات الخضراء والصلصة الصغيرة.
  • بحالة الجوع تناولى: زبادي مع 1 ملعقة صغيرة من العسل.

اليوم الخامس
  • الإفطار: نصف لتر من الماء،مخلوطة مع القطع الطازجة و عصير جريب فروت .
  • بعد 15 دقيقة:: الكاكاو والحليب الخالي من الدسم والعسل.
  • في الصباح: 1 لتر من مياه الشرب ويستحسن تناول 1 كوب كل نصف ساعة .
  • الساعة 15.00: تناول كومبوت معد من 2 من التفاح أو الفواكه المجففة.
  • الساعة 17:00- 19:00:1 كوب شراب الماء مع العسل.
  • العشاء: الخضار وصلصة وقليلاً من زيت الزيتون أو الزبدة والبطاطس المخبوزة في الفرن
  • 1 كوب الزبادي مع العسل أو شراب العسل
  • العشاء:شريحة من اللحوم او الدجاج المخبوز بالفرن- من دون الدهون المضافة (أو 20 غراما من الأسماك )، سلطة من الخضار الخضراء، مع عصير الليمون.


عليك الاخذ بالاعتبار ان حمية الحليب هى حمية صارمة .
ويجب الاخذ بالحسبان ان حمية الحليب لاتفيد الجميع بالاخص من يعانون من حساسية
او ان تؤدى زيادة استهلاك الكالسيوم إلى مضاعفات او اضرار صحية
وهذا جدول سهل وبسيط لاتباع الحمية


نموذج اخر للحمية قد لايختلف مع القائمة الاساسية لكافة الطرق المعروضة ولكن بصورة مختصرة
هذا النموذج يعتبر صارم جداا ولكنه سريع بفقدان الكيلوجرامات من وزنك
_ اليوم الأول: 200 غرام من الجبنة، و400 ملليلتر من الحليب الخالي من الدسم.
_ اليوم الثاني: ثمرة بطاطس كبيرة الحجم مشويّة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، و400 ملليلتر من الحليب الخالي من الدسم.
_ اليوم الثالث: 200 غرام من الجبنة، و400 ملليلتر من الحليب الخالي من الدسم.
_ اليوم الرابع: سلطة الخضر، ولتران من المياه، على الأقلّ.
_اليوم الخامس:يُمكن الاختيار بين الدجاج أو اللحم أو السمك (مسلوق وبكميّات صغيرة) و400 ملليلتر من الحليب الخالي من الدسم.
_ اليوم السادس: 800 ملليلتر من الحليب الخالي من الدسم قبل الخلود إلى النّوم، و200 ملليلتر من عصير الطماطم.
_ السوم السابع: سلطة الخضر، ولتران من المياه، على الأقلّ.



يستحسن تطبيق الحمية مرة واحدة بالشهر ولمدة اسبوع وهذا النموذج الاخير
يعتبر هذا النموذج صحى ويلبى حاجاتك الغذائية وينزل الوزن بطريقة منتظمة
اليوم الأول :
الإفطار: برتقاله أو تفاحه، شاي أو قهوة غير محلى، معجنات من الحجم الصغير (بيتزا أو جبن أو زعتر)
الضحى: نصف كوب حليب قليل الدسم.
الغداء: دجاج محمر مع الخضار (قطعه صغيره أو صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق)، صحن سلطة كبير، 8 ملاعق من الأرز، كوب لبن أو كوب عصير برتقال.
فترة مابعد العصر: أي نوع من الخضار عدا البطاطا، وكميه مفتوحة من الشاي أو قهوة غير محلى (بدون سكر أو دايت)، تفاحه أو برتقاله أو 4 حبات مشمش أو 8 حبات فراولة (توت أرضي).
العشاء: نصف كأس عصير برتقال غير محلى، قطعتي جبن بدون دسم، قطعة خبز اسمر.

اليوم الثاني :
الإفطار: شاي أو قهوة بدون سكر، 15 حبة زيتون أسود، شريحة مرتديلا، نصف رغيف اسمر صغير.
الضحى: كوب لبن أو شاي أو قهوة غير محلى
الغداء: 8 ملاعق أرز برياني مع صلصة بدون زيت أو دهون...( مثلا صلصة طماطم وبصل وفطر وكوسا وجزر وفلفل أخضر مع لحم او دجاج مسلوق أو مشوي)، صحن كبير سلطة، كوب لبن.
فترة مابعد الغذاء: أي نوع من الخضار، كميه مفتوحة من الشاي أو القهوة غير محلى، فراولة أو مشمش (4 حبات)، ملعقتين من اللوز
العشاء: بيضه مسلوقة، نصف خبز أسمر، شاي أو قهوة غير محلى.

اليوم الثالث:
الإفطار: شريحة بطيخ أو شمام، بيضه مسلوقة، ثلاث ملاعق لبنة، شاي أو قهوة مع حليب بدون سكر.
الضحى: شاي أو قهوة، أي نوع من الخضار بدون تحديد الكمية.
الغداء: لحم محمر مع فلفل أو لحم مشوي أو مسلوق، كوب لبن، صحن سلطه صغير
العصرونة: شاي أو دايت كولا، 2 كيوي أو 4 حبابت مشمش.
العشاء: قطعتان من الجبن قليل الدسم، كوب لبن، بيضه مسلوقة 7 قطع فطر معلب.

اليوم الرابع :
الإفطار: كوب لبن، ثلاث قطع جبن قليلة الدسم
الضحى: شاي أو قهوة غير محلى، خمس حبات فراولة
الغداء: كوب لبن، سلطة اللحم والخضار أو خضار مثل الملفوف أو قرنبيط مسلوق أو مطبوخ مع المرقة والتوابل وصلصة الطماطم أو ربع كيلو مشاوي.
مابعد الغذاء بعدة ساعات: خيارة أو خسة، فنجان من البذر (بذر البطيخ أو عباد الشمس أو القرع)، شاي أو قهوة محلى بسكر الدايت.
العشاء: قطعة جبن قليلة الدسم، صحن شاورما عربي بدون خبز.

اليوم الخامس :
الإفطار: ملعقتين من المربى منزوع السكر، شاي أو قهوة غير محلى، قطعتان من الجبن قليل الدسم، علبة طونا صغيرة.
الضحى: شاي أو قهوة غير محلى، خمس حبات فراولة أو قطعة شمام.
الغداء: ستيك سمك مع صلصة أو ربع كيلو سمك مشوي، قطعتان من الجبن قليلة الدسم، نصف كوب لبن، صحن سلطه صغير.
العصرونة: سلطه، خيار وخس وملفوف و فجل، شاي أو قهوة محلى بسكر الدايت.
العشاء: كوب قهوة غير محلى أو محلى بالدايت، خضروات مسلوقة أو شوربة عدس أو فطر، علبة طونا صغيرة، بيضه مسلوقة.

اليوم السادس :
الإفطار: شريحة مرتديلا، قطعة جبن قليلة الدسم، شريحة شمام.
الضحى: شاي أو قهوة (محلى بسكر الدايت).
الغداء: صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق، صحن سلطه صغير (خيار خس ملفوف فجل فقط)، نصف كوب لبن.
مابعد الغذاء: صحن صغير من السلطة (خيار خس ملفوف فجل)، خمس حبات فراولة.
العشاء: ملعقتان من اللبنة، 10 حبات زيتون أسود، بيضتان مسلوقتان

اليوم السابع :
الإفطار: نصف كوب لبن، شاي أو قهوة غير محلى، قطعتان من الجبن قليل الدسم.
الضحى: شاي أو قهوة غير محلى، أربع حبات فراولة.
الغداء: روبيان (قريدس كبير الحجم) مشوي أو مسلوق ومطبوخ بالتوابل أو لحم مشوي، نصف كوب لبن، صحن سلطه صغير (خيار خس ملفوف وفجل)، ملعقتان من البندق المقشر.
العشاء: 3 قطعة جبين بيضه مسلوقة.

ملاحظات :
يمكن استبدال الجبن بالبيض أو المرتديلا أو الطونا والعكس.
يمكن تناول الشاي أو القهوة بأي كميه و أي وقت بشرط عدم إضافة السكر العادي.
يمكن استبدال السمك باللحم أو الدجاج والعكس.
يجب شرب ثمانية أكواب ماء يوميا.
يفضل عدم الإكثار من الملح لمنع احتباس السوائل في الجسم.

تنبيه هام لابد من استشارة الطبيب قبل البدء بأى حمية لمعرفة اذا كانت تتناسب والحالة الصحية



متمنية لكن كل الفائدة
من تجميعى


رآآآآئع انتقآآآءك حبيبتي :)
بارك الله فيك غاليتي
على طرح حمية الحليب تنقص وزنك من 3 -5 كيلو بالاسبوع


أتمنى لكِ التوفيق والسعادة والفرح
تقبلي مروري ودمتي بحفظ الرحمن
حمية رائعة ومفيدة غاليتي
بس انا مااشرب الحليب اكرهه
احلى تقييم ووسام لعيونك غاليتي
بارك الله فيك
طرح رائع وجميل بروعة قلمك

سعدت جداً بتواجدي بين طيآت متصفحك الرآقي

سلمت أناملك على هذا الجمال ..


بإنتظآر جديدك بكل شوق ..

لروحك جنآئن الورد..
كلمات ذات علاقة
الحمية , بالاسبوع , تنقص , حمية , وزنك , كيلو