مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

خلطات ووصفات لتقشير الشفتين في المنزل


هذه مجموعة من أهم الوصفات المستخدمة في تقشير الشفايف، مع ملاحظة أن جميع العناصر التي تدخل في تكوين هذه الوصفات طبيعية ومفيدة لبشرة الشفتين. مثل عسل النحل الذي يحمل خصائص مضادات البكتيريا ما يؤدي إلي الحفاظ علي اللون الوردي للشفايف، أو السكر الذي يعمل علي إزالة الخلايا الميتة والقشور الموجودة علي الشفايف ومنطقة حول الفم، أو زيت الزيتون الذي يعمل علي ترطيب وحماية وتنعيم مظهر الشفايف في حين أنه لا يعمل علي انسداد المسام الموجودة حول هذه المنطقة كما يشاع عنه، أو الملح الذي له نفس خصائص السكر والذي يساعد بشدة علي إزالة الخلايا الميتة والقشور، والفازلين الغني عن التعريف كمرطب للشفاه والذي يحافظ علي رطوبتها وحمايتها من التشقق.


أهم خلطات ووصفات تقشير الشفايف طبيعياً
الخلطة الأولي: عبارة عن مزيج نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغير من السكر.
الخلطة الثانية: هذه الخلطة مكونة من زيت الزيتون والملح، وتعمل هذه الخلطة أيضاً علي نفخ الشفايف بالإضافة إلي تغذيتها.
الخلطة الثالثة: هذه الخلطة مكونة من ملعقة صغيرة من عسل النحل والسكر والليمون وزيت الزيتون.
الخلطة الرابعة: نفس المقدار من السكر بالإضافة إلي عصير ليمون بالقدر المناسب.
الخلطة الخامسة: يتم إضافة السكر إلي الفازلين ويتم فرد المزيج علي الشفايف.
الخلطة السادسة: مزيج عسل النحل مع البيكنج صودا لعمل الخليط.
الخلطة السابعة: خليط العسل والسكر بنفس المقادير، ملعقة صغيرة عسل ونصف ملعقة سكر. وهذه الخلطة فعالة للغاية وتأثيرها يظهر من أول استعمال ويتحسن بالالتزام بتطبيقها.

طريقة تقشير الشفايف
في جميع الخلطات السابقة يتم خلط المقادير مع بعضها ومن ثم يتم فرد الخليط (السكراب) علي الشفايف والمنطقة المصابة بالتقشير حولها، بعد ذلك يتم فرك الشفايف بلطف وهدوء لمدة دقيقة واحدة ويترك الخليط لمدة 5 دقائق فقط ثم تشطف الشفتين بشكل جيد. للحصول علي نتيجة أفضل يجب ترطيب الشفايف بأي مرطب أو فازلين أو حتى زيت زيتون، ويفضل عمل هذه الخلطة وترطيبها قبل النوم مباشرة.

هناك العديد من خلطات ووصفات وطرق تقشير الشفايف الأخرى، لكن إما يدخل في مكوناتها مواد غير طبيعية أو منتجات غير متوفرة بشدة أو غالية الثمن، فضلاً عن مستحضرات التجميل والأدوية وغيرها، والتي لا ننصح بشرائها إلي باستشارة من الطبيب.
لذا فهذه عبارة عن وصفات طبيعية ومجربة ويمكن من خلالها الحصول علي نتيجة جيدة للغاية من دون تكلفة أو مغادرة للمنزل بشرط إتباع النصائح الهامة في بداية المقدمة وأهمها تدليك الشفايف مرتين بالأسبوع بفرشاة أسنان لها شعيرات ناعمة وماء فاتر فقط.
هذه الطريقة تحمي من ظهور التقشير من الأساس، لذا فالوقاية خير من العلاج.

يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمتي ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تح ــرمنآ من جديد تميزك
لروح ــك بآقآت من الجوري
يعطيك العافيه انا فعلا مجربه العسل والسكر روعه

تسلم ايدك ما ننحرم جديدك
لكي باقات الورد
كلمات ذات علاقة
لتقشير , المنزل , الشفتين , خلطات , ووصفات