علاج ووصفات طبيعيه لحساسيه الحمل

مجتمع رجيم / موضوعات الأمومة والطفولة المميزة
شهريار
375146.gif






375147.gif





عندما يحدث الحمل، تجري عدة تغييرات فسيولوجية للحامل، يؤثر بعضها في الجلد، مثل حساسية الحمل، التي تصيب المرأة الحامل، وتسبب لها حكة شديدة، يمكن أن تختفي سريعا بعد الولادة مباشرة أو تبقي لبعض الوقت.




375148.jpg

تعاني العديد من السيدات من حساسية في الأشهر الأخيرة من الحمل، وتظهر في شكل تهيج بالجلد مصحوبة بحكة شديدة، وتنتشر في منطقة البطن والفخذين وأحيانا الصدر واليدين، وتسبب الحكة الشديدة، ما يحدث خدوش جلدية قد تصاب بالتهاب فيما بعد مكونة قشرة مع احمرار محيط بالمنطقة حولها، وتزول غالبا مع الولادة، وسببها زيادة مستويات الاملاح التي تفرزها أحدى الغدد في الجسم ولا تمتص داخل الخلايا وتبقى بالدم.
أكد الدكتور أحمد سامح إختصاصي الأمراض الجلدية أن الإصابة بهذا النوع من الحساسية لدى الحامل لا يسبب أي ضرر للجنين، لكنها قد تكون مزعجة للغاية لأنها تسبب الحكة، التي تظهر عادة في الأشهر الأخير من الحمل، خاصة في فترة الليل، ما يسبب قلة النوم وبالتالي الارهاق، وأضاف انها لا تسبب طفح جلدي، ولكنها عبارة عن حبوب صغيرة يحيط بها الالتهاب، وتتكرر الاصابة بها لمن تعرضت لها أثناء الحمل، أو لوجود عوامل وراثية، كما قد تتسبب في الولادة المبكرة ويحدث في بعض الحالات نزيف شديد يصاحب الولادة لأن هذا النوع من الحساسية يؤثر على قدرة الدم على التجلط.
وتبدأ أعراض هذه الحساسية –حسب اختصاصي الجلدية- في اليدين والقدمين وتمتد إلى الذراعين والرقبة والوجه، ويكون لون البول غامق، بسبب حساسية خاصة لخلايا الكبد، ويكون التشخيص لأول مرة صعب ، ما يستدعي استبعاد التهابات الكبد الفيروسية والامراض التي تسبب اعراض مشابهة، ووجود حصوات في المرارة أو في القنوات الصفراوية بالكبد، ويجرى كشف الحساسية عبر تحليل دم لوظائف الكبد وقياس مستويات أملاح المرارة في الجسم.

375149.gif


العلاج 1 - تناولُ غذاء متوازن، يتضمن تقليل البروتينات والدهون. 2 - الإكثار من شرب الماء، واستخدام اللوشن؛ للتخفيف من أثر الحكة، وارتداء الملابس القطنية بجانب تجنب الطقس الحار الرطب. 3 - استعمال الأدوية المناسبة تحت إشراف الطبيب، وتشمل اللوشن المرطب مثل: الكلابين، وأحيانًا قد يتم اللجوء لاستخدام مراهم تحتوي على الكورتيزون. حالات حرجة قد يلجأ إليها الطبيب؛ حفاظًا على حياة الجنين، في حالة الحساسية المصاحبة لارتفاع إنزيمات الكبد، وغالبًا ما يختار الأسبوع الـ38 من الحمل للولادة؛ لأنّ تلك الفترة تشهد اكتمال رئة الجنين، كما توضح الدكتورة محاسن أنّ الحساسية التي تصاحبها زيادة إنزيمات الكبد هي الأكثر تكرارًا، وبنسبة عالية تصل من 60 إلى 80%.


375149.gif
align="right">

تجنب مسببات الحساسية هو المفتاح الأساسى للتقليل من الإصابة و الحدة من أعراض الحساسية. إذا التجنب لم يقلل من الأعراض، فهناك خيارات أخرى:
align="right">

1. قطرات الأنف الملحية
align="right">2. إستخدام المرطب



3. شرب الكثير من السوائل
align="right">أثناء فترة الحمل، تعد العلاجات الطبيعية هى الأكثر أماناً، و لكن هذا لا يعنى أن الأعشاب آمنة تماماً أثناء تلك الفترة حيث أن العديد من الأعشاب قد تشكل خطراً على الجنين.
align="right">

حقن الحساسية أثناء الحمل



375149.gif


وصفات طبيعيه لعلاج الحساسيه



- يشرب مغلي القرفة للحساسية المزمنة، أوقليل من مسحوق القرنفل مع السكر.
-
يشرب مغلي النعنغ.
-
يؤكل الفجل الأسود ، أوالخس ، أو يشرب عصيرهما.
بالطبع لن تندهش إذا أخبرتك بأنني أفضل العلاجات الطبيعية الأكثر خضرة . وبعض هذة العلاجات يساعد في تلطيف أعراض الحساسية. أليك بعض الأعشاب المساعدة.
الثوم ( Allium Sativum)Garlicوالبصل A. Cepa) Onion).
قد يكونان نافيعن لاحتوائهما على تركيزات عالية من مركبات الكيرستين Quercetin. تثبط تلك المركبات التفاعلات الالتهابية.إذا كنت تشكو من الحساسية، فلسوف أوصيك بإضافية كميات كبيرة من هذه الأطعمة إلى أطباقك.
الجنكة Ginkgo biloba) Ginkgo).
تحتوي خلاصة أورق شجرة الجنكة على مواد فريدة عديدة ( الجنكوليدات Ginkgolides) تضاد عمل منتج كيميائي جسدي ألا وهو العامل المنشط للصفائح الدموية
Platelet- Activating Factor (PAF) .
هذا العامل يلعب دوراً حيوياً في تفاعل الحساسية و الربو والالتهابات. لم أتعرض لدرجة من الحساسية تجعلني ألجأإلى استخدام الجنكة. ولكن إذا ساء الوضع ، فسوف أجربها. يمكنك تجربة 60-240 مجم من الخلاصة القياسية يومياً ، ولكن لا تزد عن ذلك فقد تسبب الجنكة في كميات كبيرة إسهالاً وقلقل واضطراباً عصبياً.



سنبلة الخير .
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

Hayat Rjeem
موضوع مميز ومفيد ومعلومات قيمة
يسلمو قلبى على حسن الانتقاء والطرح الهادف
تقبلى مرورى وتقييمى
|| (أفنان) l|

جزاك المولى خير الجزاء
يعطيك العافية وبارك الله فيك
ع اختيارك للموضوع الرائع والمهم ..جعله الله في ميزان حسناتك
دآئمآً مميزه بآختياراتك .. تسلم دياتك يالغاليه
دمتي بحفظهـ
شهريار
جزاكم الله خير الجزاء على المرور الرائع

التالي

مسببات توتر الحمل وعلاجه

السابق

كيف تشجعي طفلك على حب القراه

كلمات ذات علاقة
لحساسيه , الحمل , علاج , ووصفات , طبيعيه