مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
كتبت : زهره الاسلام
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزيرة القيامة و بالانجليزية Easter Island تعتبر تلك الجزيرة واحدة من الجزر التي حيرت العلماء و المستكشفين الأثرين على مر السنين ، ولكن لماذا يُثار حولها العديد من التساؤلات حتي الأن ؟
حسناً تابع معنا وسوف تعرف لماذا.









بالنسبة ل تلك الجزيرة فهي تقع بالقرب من المحيط الهادي الجنوبي ، فهي جزء من تشيلي ، اما عن سبب حيرة العلماء عن تلك الجزيرة حتي اليوم فهو لإنها تحتوى على المئات من التماثيل الغريبة ، و الغريب في الامر ان تلك التماثيل تشبة نسبيا في شكلها للنماذج البشرية المختلفة وكل تمثال فيهم وزنه ثقيل جداً فيبلغ حوالى 10 طن .














فمثلا هذه الصورة بالاعلى هي لتماثيل من جزيرة أيستر وتعتبر تلك المنطقه أو الضفه هي أكثر منطقه يوجد بها التماثيل في خط متوازي بجانب بعضهم لبعض فالاماكن الاخرى قد ترى فيها تمثال أو اثنين في الجزيرة بينما تلك الضفه يصطف فيها العديد من التماثيل بجانب بعضهم لبعض .


الجدير بالذكر أن تلك التماثيل كلها مصنوعه من الرماد البركاني و الصورة بالاعلى توضح المادة البركانية التي تم صناعة تلك التماثيل منها فهي فوهات براكين كانت نشطه قديماً على الارجح كما يقول العلماء و بعد أن هدأت تم صناعة تلك التامثيل من ذلك الرماد .



و قد توجد تماثيل برأس فقط كما توجد تماثيل بذراع و أرجل فهي تختلف في اشكالها ولكن لاغالب فيها هو كونها تماثيل برأس فقط !! وحتي الان لم يتكتشف العلماء و الباحثون تاريخ تلك التماثيل والى اي زمن ترجع بالتحديد وعلى ماذا تدل ، فمثلا الاثار الفرعونية تدل على مصر القديمة و الفراعنة و الاثار الرومانية تدل بدورها على تاريخها اما عن تلك التماثيل فلا يعُرف لها اصل حتي الان و مازالت الابحاث جارية حولها .


و أخيراً تمارس في تلك الجزيرة رياضة الغطس حيث يوجد العديد من التماثيل بالقرب منها في قاع المحيط فيمارس السباحون رياضتهم مع مشاهدة تلك التماثيل التي يكسوها احيانا الشعاب المرجانية لكونها موجوده في قاع المحيط على مر سنين طويلة كما يقول العلماء .

كتبت : || (أفنان) l|
-


سبحان الله فى عظمته وسبحان الله فى خلقه
سبحان الله العظيم
خلق كل شيئ بقدر

عزيزتي
جولة ممتعة جداَ ومـوفقة
ومعلومات قيمة وصور رائعة كروعة من نقلها الينا
تسلم الأيـــــــــــادي على الصور الجميلة
في اختيار


غاية في الروعة والجمال
الله يعطيكِ العافية على المجهود الرائع

ودي ومودتي لكِ




أحب كثير ممارسة رياضة الغطس منذ الصغر
بجد هذه الصورة اثارت الحنين عندي وشوقتني
كثيراََ لعودة مجدداً لرياضة الغطس
فالبحر عندي عشق دائم وصداقة قوية ..



كتبت : زهره الاسلام
-
نورتى حبيبتى أفنان :)


كتبت : مامت توتا
-
حبيبتى زهرة كم انتى رائعه

موضوعك اثار فى نفسى شئ

الا وهى عظمة الخالق فهو قادر على شئ


سبحان الله العلى العظيم

تقييمى
كتبت : Coeur de Rjeem
-
ر99999999عة زهووووووورتي
ابعتيني فسحة هناك
تقبلي تقييمي و بوسات ابو سنان
كتبت : زهره الاسلام
-
تسلمى حبيبتى مامت توتا ونهوله
الصفحات 1 2 

التالي

الموضوع التالي

السابق

الموضوع السابق

كلمات ذات علاقة
مستر , الفصح , القيامة , جزيرة , عيد