وصفات سهلة و سريعة دايت

مجتمع رجيم أطباقنا الخاصة للرجيم
الكاتبة: Coeur de Rjeem

وصفات سهلة و سريعة دايت

وصفات سهلة و سريعة دايت على منتدى رجيم لحياة صحية و غذاء متوازن هي وصفات مشبعه و في ان واحد صحية

اهلا حبيباتي



جبتلكم اليوم كم خيار يمكن اعتماده في الغذاء او العشاء لمن يتبعون طريقة الاكل الصحي

الوصفة الاولى

قطعة لحم بقر منقوعة في عصير الليمون نشويها دون اي اضافات ما عدا البهارات
الملح و الدهون ممنوع
نقدمها مع سلطة خيار و طماطم + ملعقة صغيره من زبادي لايت او جبن لايت طري

الوصفة الثانية

لحم مفروم مشوي متبل دون لحم + قطعه باذنجان مشوية +دبن ثوم دايت و نشكل حسب الرغبه


الوصفة الثالثة

سلطة رز مع الخضار و التتبيلة قليل من زيت الزيتون و يمكن اضافه بيض مسلوق او سمك مشوي


الوصفة الرابعه

اكلتها بمطعم هي عباره عن فيليه سمك منقوع في الليمون و البهارات و الاعشاب العطرية و بعدها تمرر في بقسماط و تطبخ في الفرن
يقدم معاها بطاطا مسلوقة و محمره في الفرن
طماطم محشوة بالثوم و الاعشاب محمرة في الفرن و القليل من البروكلي المهو في الفرن




ملاحظة
اللحوم يجب الا تتجاوز 200 غ في الوجبه
ينصح بشرب الماء قبل الاكل بنصف ساعة
الاستمتاع بالاكل و تقديمه بطرقه جميله من اسس نجاح اي حمية
مدة الاكل يجب ان تفوق 20 دقيقة ليستطيع الدماغ استيعاب ذلك و تنبيه المعدة بالشبع اي الاكل ببطئ لصحه افضل فالسرعه في الاكل مضره للمعدة و القلب .
اي طبخ يجب الابتعاد التام عن الملح و تعويضه بالليمون




فوائد بعض مكونات الوصفات


يحتوي الباذنجان على العديد من الفيتامينات والمعادن أهمها المنجنيز الذي يُحسن من وظائف الغدة الدرقية والبنكرياس.

كما يحتوي على البوتاسيوم المسؤول عن حفظ توازن الأملاح والمعادن بالجسم وتحسين وظائف عضلة القلب.

الفوسفور أيضاً من المعادن الموجودة في الباذنجان وهو معدن يتواجد دائما مع الكالسيوم ليعملا معاً على تكوين العظام والأسنان والخلايا العصبية.

أما الماغنيسيوم – وهو في ثمرة الباذنجان بكثرة - فهو أيضا مهم لتكوين العظام وتكوين الخلايا الجديدة، كما يُرخي الأعصاب والعضلات ويزيد من طاقة الجسم. كما أن الماغنيسيوم يحفز عمل الإنسولين ويساعد على امتصاص الكالسيوم وفيتامين سي والبوتاسيوم.

من فوائد الباذنجان المميزة أنه يقي من سرطان القولون حيث أنه يحتوي على نسبة كبية من الألياف ذات المسام فيعمل مثل الأسفنجة، حيث يقوم بتنظيف جميع أجزاء مجرى الجهاز الهضمي، ولزيادة نسبة الألياف يُفضل استخدام الباذنجان مع القشرة الخارجية.


البروتين الموجود في السمك , له القدرة على رفع مستوى الكولسترول الصحي في الدم. كما أن له القدرة على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب , السكتة الدماغية. جلطات الدم, ولتهاب أنسجة القلب.

لمعالجة الإكتئاب : الإكتئاب ينتج عن نقص الأوميغا 3 في الدماغ. والسمك مصدر غني بالأوميغا 3, إدن فتناول السمكبصورة منتضمة يساعد على علاج الإكتئاب.

الخيار قليل السعرات الحرارية ويسبق غيره في هذا المجال كالخس والطماطم والهندباء والسبانخ واللوبيا، لذا يعتبر ملك النحافة: 10 وحدات حرارية لكل 100 غرام وهي نسبة قليلة جداً، ولذلك يصفه خبراء التغذية للمصابين. بالإضافة إلى أنه خال من السكر ولا يؤدي إلى زيادة الوزن إلا إذا دُمج في صلصة الخل vinaigrette التي تضاعف الوحدات الحرارية بمعدل 10 مرات. أما السيئة الوحيدة فيه فهي أنه لا يشعرنا بالشبع.

منافع كثيرة: يحتوي الخيار على الفيتامينات كافة، وإن بكميات صغيرة، ومن بينها: B1 ،B2 ،B3 ،B4 ،B5 ،B6 ،C و E. تتدخل هذه الفيتامينات في تفكيك السكريات وتصنيع الأنزيمات وامتصاص الحديد. أضف إلى ذلك أن هذا النوع من الخضار غني جداً بالمعادن وفي مقدمها البوتاسيوم (150 ملغراماً/ 100 غ) الذي يساهم في عمل الكليتين وينظّم الضغط النفسي. والنسبة العالية من البوتاسيوم المرتبطة بمعدل ضعيف من الصوديوم، تحوّل الخيار إلى مادة غذائية تسهّل التصريف والتخلّص من الأوساخ.


الكاتبة: || (أفنان) l|



عزيزتي

يسلمووو الإيادي
وصفات سهلة و سريعة دايت

ما شاء الله موضوع رائع وفيه معلومات مفيدة وقيمة
بوركت جهودك
يمي يمي يمي الشكل مرررررررررررررررررررررر لذيذ
شهيتيني
بجد وصفات شَهِيَّة وَرَائِعَة
تجنننننننننننننننننننننننننننننن
دمتي بحفظ الله ورعايته

الكاتبة: اغاريد & رجيم

تسلم الأيادي حبيبتي
شيء لذيذ وصحي ياسلام
كلك ذوق
ومعلومات قيمة ومفيدة
تقييمي سبق سلامي

الكاتبة: •● JooRé Rjéèm ●•

ماشاء الله
رووووووووووعه


وصفات سهله ومميزة
تسلم ايدكِ حبيبتي

احلى تقيم

الكاتبة: أمواج رجيم

وصفات سهلة وشهية
تسلم الايادي غاليتي
احلى تقييم لعيونك
الكاتبة: زهره الاسلام

تسلم الايادى نهوله
اكلات صحيه وشكلها شهى جدا
الاكله دى عجبتنى اوى وشكل طعمها يجنن


لو ممكن اخد هذا الطبق
تقبلى تقيمى
الصفحات 1 2  3  4 

التالي
السابق