من أفضل الطرق للمحافظة على اللياقة وانقاص الوزن رياضة الدراجة الثابتة

[URL=

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية
|| (أفنان) l|
اخر تحديث
من أفضل الطرق للمحافظة على اللياقة وانقاص الوزن رياضة الدراجة الثابتة


للمحافظة الدراجة الثابتة 72o2fqrkyq1vctjom3rm
للمحافظة الدراجة الثابتة n009cv2reb0nf45cyqli

للمحافظة الدراجة الثابتة 000021.gif
عضوات وزوار منتدى رجيم
يسرني عبر منتدى رجيم أن أقدم لكم اليوم

للمحافظة الدراجة الثابتة 389667.gifرياضة الدراجة الثابتة
كما هو معروف رياضة الدراجة الثابتة من أفضل الطرق للمحافظة على اللياقة وكفاءة القلب وانقاص الوزن.
لهذا نجد أغلب مدربي اللياقة يفضلون ركوب الدراجات تقنية الدراجات الثابتة وذلك لقدرتها على تحقيق الفعالية الكلية من رياضة التبديل
على الدراجات
التي يتبعها الكثير من الأشخاص.
للمحافظة الدراجة الثابتة 00000245.gif
اليوم جهزت لكم موضوع الشامل عن
رياضة الدراجة الثابتة جمعت فيه كل ماتحب معرفته عن هذه رياضة الدراجة الثابتة
إذا نجد إنها من أفضل الطرق للمحافظة على اللياقة وانقاص الوزن رياضة الدراجة الثابتة

للمحافظة الدراجة الثابتة 389666.jpg
للمحافظة الدراجة الثابتة 389667.gifمن أفضل الطرق للمحافظة على اللياقة وانقاص الوزن رياضة الدراجة الثابتة

للمحافظة الدراجة الثابتة 389679.jpg
ما هي رياضة ركوب الدراجة الثابتة؟

رياضة الدراجة الثابتة تندرج ضمن التمارين الهوائية والعضلية التي تنشط كافة أجزاء الجسم. وغالبية ممارسي رياضة الدراجات من غير المشاركين في المنافسات يركبون الدراجات ويقومون بالتبديل على البدال بمعدل دورة تبديل كاملة كل ثانية أو ربع ثانية.

للمحافظة الدراجة الثابتة PIC-297-1346581599.g
لهذا ينصحك مدربو اللياقة وركوب الدراجات بمعدل تبديل على الدواسة يصل إلى 90 دورة في الدقيقة أو دورة تبديل كاملة كل 14 ثانية تقريبا.


للمحافظة الدراجة الثابتة 389681.jpg
للمحافظة الدراجة الثابتة 00000245.gif
ماهي فوائد التبديل على الدراجة الثابتة
؟
تمثل الدراجات الثابتة خيارًا آخر للتمارين ذات التأثير المنخفض على مفاصل الجسم، إذ أنها لا تعتمد على وزن الجسم فلا تحمل مفاصل الجسم عبء وزن الجسم. وهي جيدة للأشخاص الذين يعانون من الآلام وإصابات الركبة أو الظهر.
وممارسة رياضة ركوب الدراجة الثابتة من الأنشطة الشائعة إلى حد ما، كما أنها تمثل جهدًا بدنيا ملائما للجزء السفلي من الجسم، على الرغم من وجود بعض الأنواع التي تخدم- بالإضافة إلى ذلك- الجزء العلوي من الجسم وذلك لوجود روافع يدوية يمكنك من خلالها أن تدفعي وتجذبي مستخدمة يديك في أثناء التبديل.

انحتي أسفل الظهر والأرداف بالدراجة الثابتة
لا تجلسي على المقعد واضغطي للأسفل بقوة على البدالة المتجهة للأسفل بإحدى قدميك في الوقت الذي تقومين فيه بسحب البدالة المتجهة للأعلى بالقوة. هذا التمرين من شأنه تدريب عضلات أسفل الظهر وعضلات الأرداف وهو أكثر فعالية من التدريب العادي على الدراجة الثابتة الذي يتم بشكل تقليدي.
أثناء قيامك بممارسة رياضة التبديل على الدراجة الثابتة والوصول إلى معدل 90 دورة في الدقيقة خذي نفساً عميقاً وأخرجي الهواء بالكامل، فهذا يساعد على شد عضلة التجويف البطني أكثر من أي تمرين آخر.

هذا النوع من الايقاع التنفسي يجعلك من محترفات ركوب الدراجة الثابتة اللاتي يعتدن على هذا النمط التنفسي.
ومع مرور الوقت ستكون طريقة التنفس هذه أمراً طبيعيا تجربينها في كل مرة تتدربين فيها على الدراجة الثابتة وستكتشفين أن كفاءتك في أداء التمرين تتحسن بشكل مطرد يوماً تلو الآخر.

للمحافظة الدراجة الثابتة PIC-297-1346581599.g
الدراجة الثابتة لتنشيط كافة عضلات الجسم
الكثير من الناس لا يدركون حقيقة أن ممارسة رياضة الدراجة الثابتة لمدة نصف ساعة تنشط كافة أجزاء الجسم إلى جانب الرئة والقلب والأقدام.
ويركز المدرّبون هذه الأيام على أن يشمل التمرين عضلات الجسم كله عبر إضافات حركات متخصصة لتليين عضلات الجسم كلها وتقويتهاوذلك بعد أن كان التركيز في البداية على العضلات "السفلية" خصوصاً الرجلين والفخذين.
أما اليوم فقد أصبح الاهتمام أيضاً يتجه نحو الجزء العلوي من جسم الإنسان.
وعادة يستمر التمرين بين 45 دقيقة وساعة، ويركز المدرّبون على تغيير الحركة بعد ممارستها ما بين دقيقة و5 دقائق ثم التوقف والانتقال إلى حركة أخرى متخصصة في تليين عضلات معيّنة، خصوصاً لشد المعدة وزيادة القوة على العضلات كافةوهكذا تصبح هذه الرياضة وسيلة فعالة لشد ونحت كافة أجزاء جسم الإنسان دون ارهاق أو تعب.
لابد من الإشارة إلى ضرورة الانتباه الى الأحذية المستعملة خلال التمرين ، وجعل زجاجة المياه العذبة رفيقة دائمة طوال فترة التمرين للارتواء عند العطش.


للمحافظة الدراجة الثابتة 389683.jpg
الجهاز يسمى Recumbent Bike
هو طبعاً يقوم بتحميل المزيد من الجهد التدريبي على العضلات خاصة البطن والجزء السفلي
وإن كانت لياقتك تسمح لك بممارسة التتدريب عليه لفترات كافية ( 30-45 دقيقة ) فستكون الفائدة فيه أكبر والا أنصحك بالتريث
والاكثار من التدريب على الدراجة الثابتة العادية Upright bike قبل شرائه
حيث أن هذه التمارين تؤدي فائدتها من الاستمرارية في التدريب أكثر من زيادة المقاومة في الجهاز

للمحافظة الدراجة الثابتة 389684.jpg
جهاز Crosstrainer له فوائد في الجسم ككل من تحريكه لمجموعات عضلية اكبر من الاجهزة الاخرى
وتتفاوت الاجهزة في جودتها حسب تصنيعها , فمنها ما يمكن شراءه بعشرة ريالات ومنها ما يكلف الالوف
للمحافظة الدراجة الثابتة 389685.jpg
غير ان عضلات البطن لا يتم تدريبها بشكل مباشر في هذا الجهاز , لذا يجب ادراج برنامج تدريبي خاص لها

للمحافظة الدراجة الثابتة 389686.jpg
ولا ننسى أن ممارسة ركوب الدراجة الثابتة طوال 45 دقيقة متواصلة يساعد الجميلات على حرق ما بين 450 و500 سعرة حرارية (Calories)، زد على ذلك الشعور بالنشاط والحيوية والقوة والحماسة التي لا توصف بعد كل تمرين، كأي رياضة أخرى تمارس في مكان مغلق أو في الهواء الطلق،إذا لم نقل أكثر.
والواقع ان المدرّبين هذه الأيام، يركزون على أن يشمل التمرين عضلات الجسم كله عبر إضافات حركات متخصصة لتليين عضلات الجسم كلها وتقويتها وزيادة مسحة من سحر على ثبات القد الميّاس، بعد ان كان التركيز في بداية انطلاقة الـ(Spinning) على العضلات "السفلى" خصوصاً الرجلين والفخذين.
أما اليوم فيستمر التمرين بين 45 دقيقة وساعة، ويركز المدرّبون على تغيير الحركة بعد ممارستها ما بين دقيقة و5 دقائق والتوقف ثم الانتقال الى حركة أخرى متخصصة في تليين عضلات معيّنة، خصوصاً لشد المعدة وزيادة القوة على العضلات كافة.
ولكن، لا بد من الاشارة الى ضرورة الانتباه الى الأحذية المستعملة خلال التمرين والتي يجب أن يكون كعبها قاسياً، و
جعل قنينة المياه العذبة رفيقة دائمة طوال فترة التمرين للارتواء عند الضرورة.

للمحافظة الدراجة الثابتة 389669.jpg


للمحافظة الدراجة الثابتة 389688.jpg
إن المواضبة على الرياضة وممارستها بشكل صحيح تؤدي الى شعور عميق بالراحة النفسية والثقة بالنفس
وتساعد بشكل كبير على النوم العميق و الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق و الارق الوقت دائماَ متاح لممارسة الرياضة , فلا تحرم نفسك من الاستفادة منها


للمحافظة الدراجة الثابتة image13245.html
للمحافظة الدراجة الثابتة smile24.gif
س1- ماهي فوائد الدراجة الثابتة .؟
- حرق الدهون اذا استخدمت بطريقة الايروبكس، أي التدرج السريع
- بناء العضلات اذا وضعت على برنامج الصعود
- ليونة المفاصل واحماؤها وتحريكها
- حرق السعرات الحرارية
- تحسين نسبة أخذ الأوكسجين
للمحافظة الدراجة الثابتة smile24.gif
ماهي مميزات الدراجة الثابتة .؟
- لا تحتل مكانا كبيرا
- لا تحدث ضوضاء وبامكانك استخدامها أمام التليفزيون وعند وجود الأطفال
- بامكانك حرق 500 سعرة حرارية في الساعة وبناء العضلة لدلا من الدهون التي ستساعد في ما بعد على الحرق بعد الاسترخاء

للمحافظة الدراجة الثابتة smile24.gif
س3 - ماهو عيوب الدراجة الثابتة .؟
نظراً إلى أن وزن الجسم يكون مدعومًا بمقعد فإن الدراجات تعتبر أقل حرقًا للسعرات الحرارية مقارنة بالسير المتحرك أو جهاز التزحلق
(من الصعب رفع معدل ضربات القلب كما يحدث في حالة الجري) غير أن في إمكانك تحقيق أهدافك التدريبية إذا قضيت مزيدًا من الوقت.
وتذكر أن التمرين الذي يحمل وزن الجسم يفيد في تفادي هشاشة العظام وهو ما قد لا توفره الدراجة .
كما أن بعض الأفراد قد يعانون الآلام التي يمكن أن يتسبب فيها المقعد (السرج) عند ابتداء التمارين على الدراجات الثابتة.
وقد يشتكى بعض مستخدمي الدراجات القائمة (العمودية) من آلام أسفل الظهر، وقد يكون السبب في هذا سوء الاستخدام مثل أن يكون ارتفاع المقعد غير ملائم
ومن شأن هذا الجهاز أن يحرك السلوليت المتراكم على الأرداف والفخذين وهو الى ذلك يقوي الظهر والقلب و الدورة الدموية ويزيد القدرة على التحمّل.
للمحافظة الدراجة الثابتة 000021.gif
إذن الدراجة الثابتة لا تشغل مكانا كبيرا في المنزل ولا تحدث ضوضاء وبامكانك استخدامها أمام التليفزيون وعند وجود الأطفال
مما يجعلها من أفضل الأجهزة التي يجب اقتناؤها على الإطلاق.


للمحافظة الدراجة الثابتة PIC-297-1346581599.g
أسرار و تمارين بيلاتيس لجسم متناسق مستقيم ومرن
تمارين حرق الدهون و لشد وتنحيف الارداف
تمارين مصورة رياضية لشد وتنحيف الجسم

رجيم البحر المتوسط حمية غذائية صحية للحفاظ على الوزن الصحى
خلطات ورجيم وصفات فعالة طبيعية مجربة لازالة وشد دهون الأرداف

رجيم رشاقة اردافك وجسمك في الشتاء
وصفة عصير طبيعي حارق للدهون الجسم
بالصور أهم طرق المساعدة في التخلص من دهون الخصر
انقاص الوزن مع حمية خبير التغذية هولفورد
حمية صحية لتخفيف الوزن لخبير التغذية دكتور شيلتون


للمحافظة الدراجة الثابتة 000003254.gif

للمحافظة الدراجة الثابتة 130545.gif

مع تمنياتي للجميع بتحقيق اهدافهم ووصولهم للوزن المثالي

للمحافظة الدراجة الثابتة 000003254.gif
مجتمع رجيم عالم من الصحة و الرشاقة والجمال، مجتمع يأخذك لعالم صحي لك ولكل أفراد عائلتك.
https://www.facebook.com/forum.rjeem
للمحافظة الدراجة الثابتة 361614.jpg
صفاء العمر
ماشاء الله موضوع مهم وقيم
ووافي وكافي
نفع الله بها الاخوات
تقبلي ودي واعجابي
راجيه لعفوه
موضوع رائع ومتكامل حول الدراجة الثابتة

مجهود مميز تشكري عليه

اثابك الله
مايا د
شكرا لك حبيبتي و الله معك حق الدراجة الثابتة كتير حلوة

بس انا لأنو بدي احرق دهون أعلى الجسم كمان اشتريت جهاز Crosstrainer

يلي كمان حكيتي عنو بالموصوع و أنا بساوي عليه من 4-5 مرات أسبوعيا اضافة للمشي
المقدسية
ماشاءا لله كفيتي ووفيتي
بجد موضوع رائع ومفيد جدآ
وقد استفدت منه حبيتبي
أحلى تقييم لك :)
|| (أفنان) l|
align="right">


حبيباتي
شكراً جزيلاً لكرم مروركن وتواصلكن الرائع
جزاكن الله كل خير وجعلها في ميزانكن حسنات مضاعفة
ربي مايحرمني طلاتكن الراقية


align="left">
الصفحات 1 2 

التالي

تمرين بالدراجه الرياضيه سريع ومجرب لنحت وتنحيف الخصر

السابق

أهمية رياضة الترامبولين لتخفيف الوزن

كلمات ذات علاقة
للمحافظة , أفضل , اللياقة , الثابتة , الدراجة , الدراجة الثابتة , الوزن , الطرق , انقاص الوزن , رياضة , رياضة الدراجة الثابتة , على , وانقاص