الملح في اكلك موزن ولا بالبركة !!!!

الملح وما المقدر المناسب منه المسموح باستخدامه يوميا حتي ﻻ نعرض انفسنا اللي المهالك. يوضح لنا ذلك دكتور"اسامة فكري" ما مقدار ماتضعين من الملح فى...

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
سها اوبي
اخر تحديث
الملح في اكلك موزن ولا بالبركة !!!!


الملح وما المقدر المناسب منه المسموح باستخدامه يوميا حتي ﻻ نعرض انفسنا اللي المهالك.

يوضح لنا ذلك دكتور"اسامة فكري"


ما مقدار ماتضعين من الملح فى اكلك ؟
5 جرام ؟ 10 جرام ؟ ام" بالبركة ؟"

منذ مئات الالاف من السنين عاش اجدادنا الاوائل على نفس الارض و لكن فى ظروف مختلفة تماما ، كانوا يعيشون بشكل مختلف و ياكلون ايضا بشكل مختلف ، ف الانسان القديم كان دائم الحركة من مكان الى مكان و كان يبذل يوميا الكثير من الجهد حتى يتمكن ان يوفر لة و لاسرتة الغذاء و الحياة .. كانت بيده العصا لجمع الثمرات من على الشجر او التقاطها من على الارض و بيده الاخرى فأس يحرث به الارض لتخرج له حبوب و فواكهة و خضروات يقتات عليها و توفر لة العناصرالغذائية من اجل العمل و الحياة، و لم يكن هذا الانسان يعرف امراض القلب أو الضغط أو البول السكرى أو السرطان و كان جم خوفة يتلخص فى غضب الطبيعة .

و فى المقابل نجد انسان اليوم "الانسان الحديث" .. ذو كرش بارز ، قليل الحركة ، حبيس الغرف المغلقة و المكيفات ، يقود معظم الوقت سيارات تخرج لة عادم يستنشقة ، فى يده محمول يلخص حياتة الاجتماعية و بيده الاخرى ريموت للتلفاز يشاهد عن طريقة مختلف البرامج و هو يأكل ما لذ و طاب من الاكلات السريعة الدسمة ، و لم ينس ان يعانى السمنة و الضغط و السكر و القلب و يعلم جيدا انة فى طريقة الى ما هو اشد !
بالتأكيد للطعام دور رئيس فى ما حدث من هذا التغييرالشديد ، فأجدادنا كانوا يحصلون على 7 اضعاف ما نأكلة اليوم من املاح البوتاسيوم ، و فى المقابل نحصل نحن 3 اضعاف ما كانوا هم يأكلونة من الصوديوم .
حيث انهم كان يأكلون الخضار و الحبوب و الفواكهة بشكل اساسي و لم يكونوا يعرفوا ملح الطعام بعد ، اما نحن اليوم ؛ فنعتمد على الوجبات الحيوانية الدسمة و نتعمد زيادة ملح الطعام .
و من المؤكد علميا الارتباط الوثيق بين استهلاك الملح و بين أمراض ضغط الدم و القلب و السكتة الدماغية ، كذلك فان امراض اخرى مثل الكبد و الكلى و السكر تزداد سوءا عند زيادة املاح الصوديوم بالجسم.
و بناء علية اوصت الجمعية الامريكية للقلب فى عام 2005 بأن كمية الصوديوم اليومية للانسان العادى لا يجب ان تتعدى 2,5 جرام بأى حال من الاحوال ، و اذا كان الشخص مصابا بالضغط أو السكر أو أمراض الكلى أو امراض الكبد أو اكبر من 50 عاما او امريكى اسود فيتعين علية ان الا يحصل على ازيد من 1,5 جرام يوميا فقط !
ثم عادت فى عام 2013 لتوضح انة نظرا لان 90% من الامريكان يصابون بالضغط اجلا ام عاجلا ؛
فأوصت ب 1,5 جراما للجميع دون استثناءات !

لقد حان الوقت لنحسب ما ناكلة من الملح بدقة .. حيث اننا قد نأذى من نحب دون ان نقصد .


مايا د
للأسف أنا من محبات الملح في الطعام بس مو بكمية كبيرة و بحاول عوض بالليمون

و النكهات الطبيعية شكرا لإلك موضوع مميز دمتي لنا
~ عبير الزهور ~
مشكورة وجزاك الله خير
موضوع مهم جدا لصحتنا
والملح كما السكر يجب الحرص والانتباه منهم جداا
لما لهم من دور كبير بكثير من المتاعب والاخطار الصحية
حفظنا الله جميعاً من كل شر

التالي

النزيف المهبلى عند النساء

السابق

7 علامات تدل على اضطراب الهرمونات في جسمك

كلمات ذات علاقة
!!!! , لوزن , الملح , اكلك , بالبركة , ولا