مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

المانجو لجمال وتجديد البشرة

م
تمدنا الطبيعية بالكثير من الهبات الربانية التي تمنحنا جمالاً نضراً وحيوياً بعيداً عن المواد المصنّعة والكريمات التجميلية الباهظة الثمن وغير مضمونة النتائج. ومن بين هذه الهبات الثمينة، ثمرة المانجو الشهية بشكلها الذهبي ومذاقها الذي لا يقاوم وفوائدها التي لا تحصى للعناية بصحتنا وجمالنا.

إليك سيدتي من "هي" أهم فوائد ثمرة المانجو لتبقي دوما نضرة ومشرقة:

- مغذّية للبشرة: المانجو غنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول بدوره داخل جسم الإنسان إلى فيتامين أ وهو مضاد للأكسدة يساهم في زيادة نضارة البشرة. وهي أيضاً غنية بفيتامين ج المعروف دوره في انتاج الكولاجين الذي يحارب التجاعيد بالبشرة.

- تعالج مشاكل بشرتك: يمكن استعمال قناع ثمرة المانجو كعلاج لمشاكل الوجه وذلك عبر هرس ربع حبة منها ووضعها على البشرة المصابة بحب الشباب لحوالي 10 دقائق حيث تقضي على انسداد مسام البشرة وتعقمها من ثم يشطف الوجه بالماء. ويفيد أيضاً هذا القناع البشرة الدهنية والعادية.

- تمنح شعرك الحيوية والنضارة: تحتوي ثمار المانجو على العديد من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر منها فيتامين ب-6 أو البيروكسيدين الذي يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تقوم بإمداد الأوكسجين إلى بصيلات الشعر وتغذيه وتجعله حيويا.

كما إن المانجو غنية بفيتامين ب3. فتوفر الثمرة الواحدة نحو 6% من الإحتياجات اليومية وهو فيتامين يلعب دوراً هاماً في انتاج الطاقة للخلايا وتدفق الدم إلى البشرة والشعر. أما فيتامين أ والذي توفر الثمرة الواحدة حوالي 32% من الاحتياجات اليومية من, فله تأثير إيجابي على صحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية.


تحياتي


طرح قمة في الروعة والجمال
سلمت إناملك ويعطيك العافية علي مجهودك
في أنتظار المزيد والمزيد من عطائك ومواضيعك الرائعة والجميلة
ودائما في إبداع مستمر
دمتي بخير..


مجتمع رجيم عالم من الصحة و الرشاقة والجمال، مجتمع يأخذك لعالم صحي لك ولكل أفراد عائلتك.
وصفة رائعة
سلمت لنا يمناك على كل حرف خطته,,,
اللهم لك الحمد ان بلغتنا شهر رمضان
الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدك الممـــيز ..
.. تقــبل ــي م’ـــروري ..
كلمات ذات علاقة
لجمال , المانجو , البشرة , وتجديد