مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

الدليل الكامل في طرق التخلص من السيلوليت

وداعا أيها السيلوليت

الدليل الكامل في طرق التخلص من السيلوليت

لقد أوضح الأطباء أن*السيلوليت لا يشكل خطرا على الصحة العامة وتشير الاحصاءات أن*80% من نساء العالم يعانين من السيلوليت ولكن*بدرجات مختلفة ومتفاوتة فقد لا يكون مرئيا أحيانا وفي أحيان أخرى يبدو قبيحا.
السيلوليت عبارة عن نقرات صغيرة تظهر على سطح الجلد بسبب تراكم الدهون الزائدة بين الجلد والعضلات.
تربط الحبال الضامة بين الجلد والعضلات ويظهر السيلوليت عندما تبدأ الدهون في*دفع نفسها بين الجلد والعضلات.
وظيفة الحبال الضامة هي الحفاظ على ترابط الجلد والعضلات ولكن تدافع الدهون المتراكمة يتسبب في تموج الجلد وتمدده. هناك طرق ليست فقط *للحد من ظهوره ولكن من أجل*التخلص من السيلوليت نهائيا.


الخطوة 1
استخدام جهاز درموسونيك*Dermosonic مرتين في الاسبوع لمدة 6 أسابيع
إن علاج السيلوليت بجهاز درموسونيك ينقسم الى عمليتين الأولى هي استخدام الموجات فوق الصوتية لتنعيم الحبال الضامة لتعيد الجلد بالقرب من العضلات والثانية هي التخلص من الدهون عن طريق اذابتها ليستطيع الجسم استيعابها والتخلص منها فهي السبب في ظهور تلك النقرات أو الندبات الغائرة.

الخطوة 2
استخدام جهاز NIST في*التدليك اللمفاوي
هو عبارة جهاز يحمل في اليد لتدليك مناطق السيلوليت عن طريق*الموجات فوق الصوتية لتليين وتفتتيت الخلايا الدهنية. يعمل جهاز NIST على التدليك اللمفاوي*لزيادة تدفق الدم ومساعدة الجسم على امتصاص وطرد الدهون الذائبة وسحب الحبال الضامة المتمددة التي تسببت في ظهور السيلوليت واعادتها لوضعها الطبيعي.


الخطوة 3
حرق الدهون عن طريق تمارين Cardio
إن ممارسة تمارين الايروبكس لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات*في الأسبوع*يعمل على رفع معدل دقات القلب ورفع عملية التمثيل الغذائي لمدة ساعات بعد التوقف عن التمرين مما يؤدي إلى حرق المزيد من الدهون خلال اليوم. كما تعمل تمارين Cardio أيضا على تقوية العضلات في المناطق المتضررة من السيلوليت وعادة ما تكون في الوركين والفخذين والأرداف.

الخطوة 4
نظام غذائي صحي
اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وغني بالبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج*المشوي بدون جلد واللحوم والأسماك والبيض والألبان وأما الكربوهيدرات مثل*الحبوب الكاملة والأرز البني والبطاطا الحلوة وبالنسبة للدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون.
تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل الأطعمة المقلية ورقائق الشيبسي والمعجنات واختاري دائما بدائل منخفضة الدهون.

الخطوة 5
الأطعمة المعلبة والمصنعة
الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الشوربات المعلبة والوجبات المعلبة. إن تناول كميات زائدة عن الاحتياج من الصوديوم يؤدي إلى احتباس الماء وانتفاخ البطن ويساعد على ظهور السيلوليت. كما نوصي بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا للمساعدة في تنظيف الجسم والتخلص من الماء الزائد والتخلص من السيلوليت.


أفضل علاجات منزلية في التخلص من السيلوليت طبيعيا
السيلوليت مصدر ازعاج للكثير من الفتيات والنساء وتجعل مظهر الوركين والفخذين في غاية الاحراج. تتجمع الخلايا الدهنية على الخيوط المطاطية لتضغط على سطح الجلد لتفقد البشرة تناغمها وسلاستها وتظهر الندبات الغائرة وهو ما يعرف بالسيلوليت ويزداد مظهره بزيادة الوزن لأن المسافة بين الخلايا الدهنية المتجمعة يصبح أكبر. ووفقا للدراسات أن 80% من الفتيات والنساء فوق سن العشرين يعانون من السيلوليت.

بكل وضوح تبحث النساء عن أأمن وأسرع طرق التخلص من السيلوليت طبيعيا وذات نتائج فعالة وغير مكلفة في نفس الوقت، لحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية للقضاء على السيلوليت بعيدا عن الجراحات التجميلية والتي أثبتت فعاليها في ازالة السيلوليت والتخفيف من مظهره القبيح. دعونا نتعرف عليها سويا.

علاجات منزلية فعالة في القضاء على السيلوليت

علاج السيلوليت بالقهوة والسكر
لقد اقترح الدكتور محمد أوز أحد العلاجات المنزلية الفعالة في القضاء على السيلوليت والتي تساعد على تخفيف مظهر السيلوليت القبيح*عن طريق زيادة التمثيل الغذائي للدهون، وزيادة الدورة الدموية، والتخلص من السوائل الزائدة من الجلد. لاعداد الخلطة احضري*نصف كوب من القهوة وربع كوب من السكر البني وامزجيهم سويا.
الآن افركي المناطق المتضررة من السيلوليت بزيت الزيتون ومن ثم افركيها بخلطة القهوة والسكر وابدئي بالتدليك والتفريك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق مرتين في الاسبوع وبعدها اذهبي للاستحمام بالماء الساخن. لقد تمت تجربة تلك الخلطة بواسطة العديد من النساء وأوضحت النتائج زيادة نشاط الدورة الدموية التي بدورها ساهمت في جعل البشرة أكثر سلاسة ونعومة خلال أربع اسابيع فقط.

فرشاة السيلوليت
الفرشاة الجافة أو فرشاة السيلوليت هي من أحد الطرق المثالية في التخلص من السيلوليت وزيادة تدفق الدم للمناطق المتضررة من السيلوليت والتخلص من الماء الزائد والنفايات في الأنسجة. تعمل فرشاة السيلوليت ذات الشعيرات اللينة عن طريق تحريكها بشكل دائري على تحقيق نتائج أفضل وابدئي التدليك والتفريك بداية من أصابع القدم مرورا بالساقين منها الى الوركين والفخذين والأرداف والبطن والصدر وصولا الى الكتفين.*استخدمي فرشاة السيلوليت قبل الاستحمام ولا يفضل استخدامها على البشرة الرطبة لأنها تكون أكثر عرضة للتمدد.

الزيوت الأساسية
هذا أيضا واحد من أفضل العلاجات المنزلية في التخلص من السيلوليت طبيعيا والتي يعتمد أغلبها على مساج السيلوليت. في البداية عليك*خلط قطرتين من زيت إكليل الجبل وكذلك زيت الشمر بالاضافة الى ثلاث ملاعق من زيت اللوز، وابدئي بتدليك هذا المزيج على المنطقة المصابة يوميا للحصول على بشرة أكثر سلاسة وأكثر ثباتا. يسمح هذا ببقاء هذه الخلطة على الجلد المصابة بالسيلوليت لمدة 20 دقائق ومن ثم اشطفي.

مساج زيت جوز الهند
هذا العلاج غير مكلف ولن تحتاجي لشراء مكوناته من الخارج فهي متواجدة في المنزل داخل المطبخ فإن زيت جوز الهند يستخدم على نطاق واسع في الطهي. ابدئي بتدليك المناطق المتضررة من السيلوليت من أعلى الى أسفل لتنشيط وتحفيز الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي لمحاربة السيلوليت والقضاء عليه ولتحقيق نتائج أفضل يمكن*إضافة أي زيت أساسي مثل إكليل الجبل، والجريب فروت والعرعر أو اضافة خل التفاح الى زيت المساج الخاص بك.

خلطة أعشاب البحر لعلاج السيلوليت
هل تفكرين في اعداد علاج للسيلوليت داخل المنزل؟ اليك أحد الطرق في التخلص من السيلوليت طبيعيا عن طريق لف المناطق المتضررة من السيلوليت بالبالستيك وبعض المناشف واستخدام الأعشاب البحرية أو القهوة المطحونة لتحفيز الخلايا الدهنية وامتصاص السموم المتراكمة في الجلد وتركها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك عليك الاستحمام بالماء الدافئ وأعيدى الحياة الى الجلد مرة أخرى.

خلطة الليمون وفلفل الكايين لازالة السيلوليت
يعتبر مزيج الليمون وفلفل الكايين واحدة من أفضل طرق ازالة السيلوليت طبيعيا ولتحضير الخلطة اعصري ثمرة ليمون على ربع لتر ماء واضيفي اليهما القليل من فلفل الكايين واشربه 3 مرات في اليوم ولنتائج أفضل يمكن الجمع بين هذه الطريقة وأحد الطرق الأخرى السابق ذكرها لتنشيط الدورة الدموية.

حمام الملح لازالة السيلوليت
يعتبر حمام الملح من الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت لأنه يساعد على التعرق والتخلص من السموم ويمكن استخدامه في حوض *الاستحمام ونقع الجسم وتدليكه في حركات دائرية لمدة 20 دقيقة. احرصي على احضار زجاجة *من الماء حتى لا تتعرضي للجفاف.

شاي الأعشاب للتخلص من السيلوليت
هناك عدد قليل من الأعشاب تساعد على التخلص من الماء الزائد في خلايا الجلد وزيادة التعرق ومدرة للبول مثل الكنباث*والزعتر والبقدونس والهندباء، والشاي الأخضر، ونبات القراص لإزالة السيلوليت وهي متوفرة في عبوات يمكن الحصول عليها من السوبرماركت ولتحقيق نتائج أفضل يجب شرب كوبين من هذا الشاي يوميا.

شرب الماء بكثرة
من الضروري حث الجسم على التخلص من المائ الزائد المحجوز بين الخلايا للحد من مظهر السيلوليت وعليه يجب شرب 8 أكواب ماء يوميا وخاصة الماء النقية أو المعدنية. ابتعدي عن شرب الماء البارد التي تعمل على ابطاء الجهاز الهضمي وبالمثل فإنه من المستحن تناول الاغذية الغنية بالألياف لتحسين أداء الجهاز الهضمي.

بونص: وصفة ممتازة للتخلص من السيلوليت
كم هو مقزز السيلوليت! حتى الفتيات والنساء النحيفات لم يسلمن منه وإن لم تكوني مصابة به فأنت سعيدة الحظ وتهانينا لك ولكن ان كنت مصابة بالسيلوليت فاليك تلك الخلطة التي تحتوي على القهوة كأحد مكوناتها لذلك يفضل استخدام مناشف داكنة اللون عند استخدامها. في الحقيقة أحب تلك الخلطة ورائحتها الجميلة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية والتي تحد من ظهر السيلوليت بشكل كبير.

مكونات الخلطة
- 1/4 كوب زيت اللوز الحلو (الدافئ)
- 2 ملعقة من القهوة السريعة التحضير
ضعيهم في زجاجة ورجيها وهزيها جيدا وابدئي في استخدامه ووضعه على المناطق المتضررة من السيلوليت لمدة ساعات ومن ثم الشطف. تذكري في كرة تستخدمي تلك الخلطة عليك رجها بشدة حتى يتم المزج بيهما جيدا ولاحظي الفرق فسوف تصبح بشرتك ناعمة كالحرير.

ملاحظة: لا تجربي أي من تلك الخلطات المنزلية بدون استشارتك طبيبك الخاص
هناك العديد من الطرق يمكن تجربتها للتخلص من السيلوليت بما في ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتعديل النظام الغذائي والحفاظ على ترطيب البشرة والإقلاع عن التدخين وفرشاة السيلوليت هى أحد الطرق التي تستخدمها النساء في إزالة السيلوليت.

ما فائدة استخدام فرشاة السيلوليت
إن استخدام فرشاة السيلوليت في تفريك البشرة يساعد النظام اللمفاوي على التخلص*من السموم والتي بدورها تقلل وتحد من ظهور السيلوليت بشكل واضح.

يعمل السائل اللمفاوي*على جمع السموم من الخلايا ونقلها الى مناطق اخرى في الجسم للقضاء عليها مثل*الكليتين والرئتين والقولون والجلد.
تساعد الدورة الدموية الأجهزة الأخرى في التخلص من السموم أما البشرة فليس لديها القدرة بنفسها على*التخلص من ما يقرب من 2 باوند من السموم بشكل يومي وهنا تظهر أهمية فرشاة السيلوليت في مساعدة البشرة على التخلص من تلك السموم أحد اسباب ظهور السيلوليت.


كيفية استخدام فرشاة السيلوليت

الخطوة 1
شراء فرشاة السيلوليت مصنوعة من الألياف الطبيعية اللينة ذات مقبض طويل للوصول إلى أي جزء من الجسم وكما تباع فرشاة السيلوليت في العديد من المحلات التجارية.

الخطوة 2
تفريك مناطق السيلوليت بالفرشاة الجافة في دوائر صغيرة وبقوة لتنشيط الدورة الدموية.

الخطوة 3
تفريك بقية الجسم بفرشاة السيلوليت للمساعدة على تدفق الدم. كما يجب*استخدام فرشاة السيلوليت مرتين يوميا لمدة لا تقل عن 5 إلى 10 دقائق في كل مرة وتفريك المناطق الحساسة بلطف.

الخطوة 4
تظهر نتائج فرشاة السيلوليت بعد 6 اسابيع على الأقل وكما يفضل استخدامها في الصباح ولتبدئي بتفريك القدمين وحتى تنتهي عن القلب لتشمل الساقين والظهر والبطن والجزء السفلي من الصدر*ومن ثم واصلي تفريك الجسم بالفرشاة نحو القلب وبعدها أعلى الصدر والذراعين والجانبين والرقبة وباقي الظهر واقضي وقت أطول في تفريك المناطق المصابة بالسيلوليت وفي حركات دائرية.

نصائح هامة لازالة السيلوليت
- يساعد استخدام فرشاة السيلوليت الجافة على التخلص من السيلوليت وتحقق نتائج أفضل عند اتباع نظام غذائي صحي واضافة التمارين الرياضية الى روتين الحياة اليومي.

- ان استخدام بعض الزيوت الأساسية مثل زيت*الريحان وزيت الجريب فروت وزيت نيولي*Naiouli oil*المستخرج من لحاء نبات*Melaleuca quinquenervia مع فرشاة السيلوليت يعد بنتائج أفضل.
- إن لم تساعد فرشاة السيلوليت على التخلص من السيلوليت فلها فوائد أخرى كثيرة مثل تنشيط الجلد وزيادة ترطيب البشرة وتقوية جهاز المناعة.

- إن تفريك الجسم بفرشاة السيلوليت الجافة وسيلة مثالية لتدفئة الجسم قبل ممارسة التمارين الرياضية وتساعد أيضا على التخلص من تصلب المفاصل الناتج عن ارتفاع مستوى حمض التهاب المفاصل.

نصائح غذائية
إن النظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة تحمي الأنسجة الضامة من الشوارد الحرة التي تعمل على اضعافها وتحويلها الى كتل وندبات ومن ثم تدميرها. تعتبر مضادات الأكسدة التي تحتوي على*فيتامينات A و C و E بالاضافة الى البوليفينول وبيوفلافونويدس مفيدة جدا لصحة الجلد وهي موجودة في الخضار*الورقي والفواكه في مثل الفراولة البرتقال والرمان والمانجو. ولمزيد من الوقاية من التهابات أو تلف الأنسجة. كما يجب اتباع نظام غذائي يحتوي على*حمض الفا لينوليك وحمض جاما لينوليك وهي موجودة في البروكلي والسبانخ والفاصوليا.

الوقاية من السيلوليت
ليس من المهم فقط معرفة الأطعمة التي تقلل من ظهور السيلوليت ولكن أيضا يجب معرفة الأطعمة التي يجب تجنبها وهي الأطعمة الغنية بالسكر والكافين والكحول والأطعمة المصنعة والدهون المشبعة وإن الافراط في تناول تلك الأطعمة يساعد على تكوين السموم داخل الجسم. تعمل السموم على امتصاص المعادن المغذية للجسم واصابته بالجفاف مما يزيد من ظهور السيلوليت.

ملاحظة هامة*
في ظل عدم وجود علاج سحري قادر على القضاء على السيلوليت لذلك يجب عليك الحرص واتخاد التدابير للوقاية منه والحد من مظهره وادراج التمارين الرياضية ضمن روتين الحياة اليومي وممارستها بشكل مستمر وخاصة تمارين Cardio بالاضافة للتمارين الأخرى من 2-3 مرات في الاسبوع لها تأثير كبير في الحفاظ على مرونة الجلد والحد من السيلوليت.


منقووول من موقع موثوق

فروحهXD
ياقلبي
طرح قيم و ثري بالمعلومات
بارك الله جهودكِ الطيبة
اسْأَل الَلّه ان يُجْزِيْك خَيْرَا عَلَيْه وَان يَجْعَلُه فِي مِيْزَان حَسَنَاتِك
بأِنْتِظَار كُل مَاهُو مُفِيْد وَقِيَم مِنْك دَائِمَاً
كل الشكر لكِ مع خالص الود والتقدير
آمييين يارب ويجزاكي كل خيييير
وتسلمي يا أفنان ع المرور


فروحهXD
كلمات ذات علاقة
التخلص , الجميل , السيلوليت , الكامل , طرق