افتراضي دبي تستضيف في 12 نوفمبرالمؤتمر العربي الثالث للمسؤولية الطبية

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : صبرة جروب
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
يستضيف مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في دبي أعمال المؤتمر العربي الثالث للمسؤولية الطبية تحت عنوان "الأصول المهنية والقانونية والأخلاقية لممارسة المهن الطبية" وذلك في الفترة من 12 إلى 13 نوفمبر القادم برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

ويفتتح المؤتمر المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي وسيصدر عنه "إعلان دبي عن المسؤولية الطبية في العالم العربي".

تنظيم

ويشارك في تنظيم المؤتمر هيئة الصحة بدبي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي العربي وجمعية الإمارات الطبية والجامعة الأميركية في الإمارات ومعهد صبرة للتدريب القانوني في دبي.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وجامعة إمبريال كولدج في لندن وجامعة الشارقة وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وهيئة الطب الشرعي في المملكة العربية السعودية ومدينة دبي الطبية.

وأكدت الدكتورة ليلى محمد المرزوقي رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر مساعد مدير إدارة التنظيم الصحي رئيس مكتب الحوكمة الطبية بهيئة الصحة بدبي خلال مؤتمر صحافي عقد أمس، أهمية موضوع المسؤولية الطبية وما يثيره من اهتمام في المنطقة العربية بأسرها.

وتحدث في المؤتمر الصحافي الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي عن دور مجلس وزراء الصحة الخليجي في التوعية بالممارسات الطبية الصحيحة ونشاطاته على المستويين الخليجي والعربي ودور المكتب التنفيذي في مجال النهوض بممارسات المهن الطبية وتطوير اللوائح والأدلة ذات العلاقة.

ثم تحدث الاستشاري محمود صبرة المنسق العام للمؤتمر استشاري الصياغة التشريعية بالأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والرئيس التنفيذي لمعهد صبرة للتدريب القانوني عن نشأة فكرة المؤتمر الأول الذي عقد في سنة 2009 في دبي وكيف تطورت في شكل سلسلة من المؤتمرات تعقد على المستوى العربي وذلك عندما عقد المؤتمر الثاني في سنة 2012 والذي في نهايته استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المشاركين فيه وأصدر توجيهاته بأن يعقد المؤتمر سنوياً.

سمات

وأشار صبرة إلى أن المؤتمر هذا العام يتميز بسمات عدة مهمة منها أنه يعقد على مستويات محلية وإقليمية وعربية ودولية فهو يجمع بين هيئات محلية "هيئة الصحة بدبي، جمعية الإمارات الطبية، جامعة الشارقة، هيئة الطب الشرعي وجامعة الإمام في السعودية" وجهات إقليمية "مجلس التعاون الخليجي" وجهات عربية "الجامعة العربية واتحاد الأطباء العرب" وجهات دولية "منظمة الصحة العالمية وجامعة كامبردج في لندن".. كما يجمع المؤتمر بين مختلف الفئات المهتمة بموضوعه ومنها مزاولو المهن الطبية والأكاديميون والقانونيون ونقابات الأطباء كما أنه سيصدر عنه ما يمكن اعتباره إعلاناً دولياً وهو "إعلان دبي عن المسؤولية الطبية" يلخص المشكلة ويوصي بالحلول المناسبة.
كتبت : ~ عبير الزهور ~
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
مشكورة وجزاك الله خير
كتبت : أمواج رجيم
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
شكراً
جزاك الله خير

التالي
السابق