مجتمع رجيمأسئلة و استفسارات الرجيم

محتاجة نصيحتكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حبيباتي انا عضوة جديدة بالمنتدى و محتاجة خبرتكم انا بدي نقص من وزني حوالي 7 كيلو بس مش عارفة كيف؟؟
يعني لما ما باكل كتير بقولولي انه التجويع و الاكل الدقيق بيعكس النتيجة و بالعكس بتكتسبي وزن عوض تنقيصه بس انا بخاف اكل و ما انحف و خصوصا اني هدفي انقص هالكيلوجرامات قبل الدخول المدرسي و تحديدا في رمضان يعني محتارة ما بين اعمل الريجيم و لا اكل عادي مع انه وزني الان 65 و طولي 162 سنتمتر
مستنية ردودكم و نصائحكم الي حبيباتي



اختكم في الله عطر الكلمات





حبيبتي
بارك الله فيك ِ
.... بإذن الله تنحفين من غير شر وتوصلين للوزن المطلوب ...
وكثري شرب مويه وأمشي كل يوم ساعة
حتى تساعدي نفسك على إنقاص وزنك ...
اكثري من شرب الماء على الأقل 8 كاسات يومياً


شرب المياه 8 أكواب يومياً + تمارين الرياضية نصف الساعة + المشي الساعة يومياً

نظام غدائي الخاص بك + تمارين ومشي ساعة في الصباح وساعة في المساء + ماء 8 اكواب يومياًً = رشاقة
الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، وشربه قبل وجبات الأكل يجعل الإنسان يشعر بالارتواء وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزن


أهم شي يكون عندك دافع القوي حتى تصل لهدفك
افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية وهي:
الإكثار من شرب الماء:
ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناء الاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ حيث يقول الحق سبحانة وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”،
ويجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول الوجبات.
تناول 6 وجبات يوميا
يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.
البروتين يساعد على التخسيس:
يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت.
حذار من الأجبان وحليب البودرة
مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء
ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.
الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون،
ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت،
وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.
يجب التخلص من الإمساك (أبو الامراض) إن وجد،
لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.
عمل وجبات منظمة
مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكرواسان فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية،
وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية
فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية.
ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.
ممارسة الرياضة يوميا،
ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به،
ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل،
ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.
عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة،
بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف “تعشوا وتمشوا”، وهو مثل صحي،
وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.
تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة
مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع.
ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك
وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء.
وأهم من كل ما سبق علينا أن نبدأ بالخطوة الأولي واتخاذ قرار التخسيس.

استراتيجية التخسيس
يعتبر التحكم بكمية الطعام إحدى اهم الطرق الفعالة لانقاص الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.
اطباق صغيرة: تناولي اطباق السلاطة بدلا من طبق وجبة العشاء، ان امتلاء الطبق يجعلك تشعر بأنك تأكل اكثر.
افحصي وزنك شهريا باستخدام الميزان للتأكد من عدم زيادة الوزن.
تناولي اطعمة غنية بالالياف، كثيرة السوائل وقليلة السعرات الحرارية، يشعرك بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.
تناولي طعامك على مهل لتجنب الزيادة في الاكل.


رجيم رمضان لتخلص من الوزن الزائد
الحمية و الرشاقة و الرجيم
تجارب الرجيم الناجحة
أنظمة و برامج الرجيم
تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
يوميات الرجيم



مع تمنياتي لكِ و للجميع بتحقيق اهدافهم ووصولهم للوزن المثالي

شكرا لك غاليتي تسلمين على نصايحك الهايلة
انا بشرب حوالي لترين من الماء اما الرياصة فبعملها بالصالة 3 حصص بالاسبوع كل حصة مدتها ساعتين و العشاء باكل سمك مشوي و بنام بعد ساعتين و الفطور كورفلكس كلوقز مع كاس حليب نيدو اما بالنسبة للغذاء فبكون مفتوح لانه ما بقدر ما بتغذى مع اهلي بيزعلو مني بعدين بس بحسب لقماتي و بشرب كاسة ونصف كبيرة من المية مشان ما اكل كتير ولما جوع بين الغذاء و العشاء باكل لوز+عنب جاف او كرز و مرات بعمل عصير برتقال و الخيار وبحاول كتير ما اكل خبز كتير
شو رايك بوجباتي منيحة و لا اعمل عليها تعديلات
و برجع بشكرك ع نصايحك الي حبيبتي
كلمات ذات علاقة
محتاجة , نصيحتكم