افكار لتزين البيت فى رمضان بالصور

احتفلي مع عائلتك بقدوم شهر رمضان الكريم بتزيين المنزل بطرق جديدة ومبتكرة تضفي على أفراد العائلة شعور بالبهجة والسعادة والإحساس بأجواء الشهر الكريم....

مجتمع رجيم / قسم الإبتكارات و الأعمال اليدوية
زهره الاسلام
اخر تحديث
افكار لتزين البيت فى رمضان بالصور

احتفلي مع عائلتك بقدوم شهر رمضان الكريم بتزيين المنزل بطرق جديدة ومبتكرة تضفي على أفراد العائلة شعور بالبهجة والسعادة والإحساس بأجواء الشهر الكريم. الأفكار التالية سهلة للغاية ويمكنك تنفيذها بخطوات بسيطة بالمنزل مع الأطفال. سوف ترين بنفسك فرحتهم بذلك ولهفتهم على مساعدتك.

0069.gif

١- نجفة هلال رمضان: احضري أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل أهّلة ونجوم بأحجام مختلفة. اختاري ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط المنزل. قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل. ثبتي عدد من الأهلة والنجوم معا بإستخدام خيط قماش أو بلاستيك (خيط السنارة)، ثم ثبتيها فى الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة. كرري هذه العملية حتى يتكون شكل رمضاني مميز.
يمكنك بدلا من ذلك، قص اللوح على شكل حروف وتثبيتهم فى الحبل بواسطة مشابك ملونة كنوع من التجديد

440777.jpg

440778.jpg

440779.jpg


٢- زينة حائط رمضان كريم: هذه الفكرة سهلة للغاية. قصي لوح ورقي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية. اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معا بحبل أنيق وعليقها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل.


440780.jpg

440781.jpg


٣- قوالب شمع رمضانية: هذه القوالب مصنوعة من الورق. احضري ورق سميك بمقاس A4 ، قومي بطي الورقة لعدة ثنيات وقصيها من المنتصف طوليا بشكل زجزاجي بواسطة المقص دون قص الأطراف. الآن احضري برطمان وضعي بداخله شمعة ثم لفي الورقة حوله والصقيها بالشمع. كرري ذلك وأضيئي الشمع في وقت السحور لجو رمضاني رائع. يمكنك أيضا تفريغ الورقة بأشكال رمضانية مختلفة للحصول على تأثيرات مختلفة.

440782.jpg

440783.jpg


٤- طبق حائط رمضان كريم: يمكنك أن تفاجئي أطفالك بوضع هذا الطبق على أبواب غرفهم الخاصة. احضري طبقين طعام ورقيين بلونين مختلفين، قصي أحدهم إلى نصفين والصقيه على ظهر الطبق الأخر ودوني عليه بالحروف كلمة رمضان كريم.

440784.jpg

440785.jpg



٥- الفانوس الورقي: من السهل عمل فوانيس من الورق. هناك طرق عديدة لذلك لكن أسهلهم هو إحضار ورقة A4 وطيها لنصفين ثم قصها طوليا إلى شرائح دون قص الأطراف. الآن افتحي الورقة ولفيها وثبتي طرفيها معاُ بالدباسة وثبتي بها ورقة حاملة. لتكوني مختلفة اختاري ألوان زاهية اللون وعلقي الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل. ويمكنك أيضا إضاءة الفانوس بنفس طريقة عمل قوالب الشمع السابقة.
440786.jpg

440787.jpg

440788.jpg


٦- ديكور رمضاني للحائط: احضري ورق ملون بلون مناقض للون الحائط بالمنزل ثم قصيه على شكل هلال كبير ونجوم صغيرة واصقليها بشكل مميز على الحائط بحيث تعطي شكل مميز للغرفة مع الإضاءة الخفيفة.

440789.jpg

440790.jpg


440791.jpg


0070.gif
Hayat Rjeem
افكار حلوة اوى وسهله ومش مكلفه عجبتنى فكره الهلال
يسلموو حياتى اختيار رائع بروعتك
كل عام وانتِ الى الله اقرب
مامت توتا
احلى تقييم حبيبتى زهرة

ربنا يفرح قلبك ويدخل البهجة السرور

عليكى وعلى اسرتك موضوعك تحفة
|| (أفنان) l|
غاليتي
جزاك الله كل خير ..
رآقت لك فرآقت لي ..

جهد رائع وانتقاء أروع ..
الله يعطيك العافية على جهودك المميزة ..
شكري بحجم السمآء ,’ ودي بملء الأرض ..
اطيب المنى

أمواج رجيم
افكار رائعة وجديدة
احسنت الطرح
بانتظار جديدك
سناء مصطفى
افكار مميزة اختي
جزاك الله خير
الصفحات 1 2 

التالي

اعملى بنفسك فستان شيك جدا لبنوتك وبدون اى خياط

السابق

استغلي قشور الفستق اروع استغلال

كلمات ذات علاقة
لتزين , البيت , افكار , بالصور , رمضان