خيانة الازواج

مساء الخير حبيباتي الي عندها حل وتقدر تساعدني تكفوووووووون لا تبخلون علي المشكلة ان زوجي يكلم بنات ومطلقات مع اني حاولت امنعة بكل الطرق بدون فايدة...

مجتمع رجيم أرشيف رجيم
الكاتبة: ام الغالي

خيانة الازواج

مساء الخير حبيباتي الي عندها حل وتقدر تساعدني تكفوووووووون لا تبخلون علي
المشكلة ان زوجي يكلم بنات ومطلقات مع اني حاولت امنعة بكل الطرق بدون فايدة صارلي الحين 8 سنين زواج ما تصدقون اذا قلتلكم اني ما افهم علية كل ما اقرب منة يبتعد امااااانة الي عندها حل او تجربة فيدوني فيها
الكاتبة: didi21

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اسباب خيانة الزوج لزوجته ........

حبيبتى

حيت اصبحنا نسمع ونرى العديد من القصص الدرامية جل ضحياها نساء تعرضن للخيانة الزوجية
لدالك اتمنى ان تشاركونا الراى حتى تتم معرفة الا سباب التي يعتقد الزوج انها تبرر -خيانته-
مع العلم اناالخيانة حرام شرعا وقانونا لا مبرر لها.
وللا فادة نريد ان نسلط الاضواء على اهم المشاكل التي تدفع الزوج للخيانة الزوجية
وهده بعض الخيارات التي اعتقد انها تعطي الرجل المبرر.........

1 - مراة واحدة لا تكفي
2 - عدم عناية المراة بمظهرها
3 - سوء خلق الزوجة
4 - امتناع الزوجة عن الفراش
5 - كثرة المغريات والفتن خارج البيت
6 - اسباب اخرى ادكرها من فضلك

بسم الله الرحمان الرحيم


وعاشروهن بالمعروف فان كرهتموهن فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا
صدق الله العظيم


اسباب خيانة الزوج لزوجته.1-وتبدأ خيانة الزوج لزوجته بعد أن تصبح العشرة بينهما باردة باهتة، ومن هنا تبدأ الرومانسية التي كان ينشدها تختفي من حياته، وتصبح الأمور غير التي توقعها عندما تزوج،

2-أن زوجته أصبحت لا تعطيه ما يريد مما يجعله يفكر بامرأة أخرى

3- الانتباه الزائد من قبل الزوجة للطفل وعدم الاهتمام بالزوج يوجه أنظاره لامرأة أخرى حتى يثبت انه مازال جذابا ومرغوبا، وانه لم يفقد حيويته ونشاطه بعد.

4-عندما لا تصغي الزوجة لزوجها حين يشكو لها عناء التعب من العمل أو من أي مشكلات أخرى، فانه يتجه لغيرها ليحقق هدفه وربما يجد من يصغي إليه

5-إذا أصبحت الزوجة لا تحترم زوجها ولا تقدره وبخاصة أمام أهلها أو أهله وبدأت تستهزئ به أو تسخر من تصرفاته،

6-عدم توافر الجو المناسب للزوج في المنزل من جميع النواحي، من حيث الاهتمام به وإشعاره بأنه مهم بالمنزل وإنها بحاجة له، وانه الركيزة التي ترتكز عليها الأسرة.

7-حرمان الزوج من ابتسامة زوجته عند استقباله أو توديعه وعدم سعي الزوجة لإضفاء جو مرح في المنزل من عدم الاهتمام بملابسه ومشاركته بالاختيار وابداء رأيها بأناقته


عندما يخون الزوج زوجته مع إمرأة آخرى كيف يجب أن تتصرف ؟؟
ما يثير مخاوف المرأة أن الزوج لا يظهر ما يبطن فقد يكون على احسن حال أمام زوجته بينما يخفي في نفسه أمرا آخر.

ونظرا لتمتع المرأة بالحساسية الزائدة تجاه تصرف زوجها بالمنزل فهي تستطيع معرفة أن هناك قصة حب في حياته وعندئذ عليها أن تبحث عن السبب،

وتبدأ خيانة الزوج لزوجته بعد أن تصبح العشرة بينهما بادرة باهتة، ومن هنا تبدأ الرومانسية التي كان ينشدها تختفي من حياته، وتصبح الأمور غير التي توقعها عندما تزوج، إضافة إلى أن زوجته أصبحت لا تعطيه ما يريد مما يجعله يفكر بامرأة أخرى.

إذا هناك عوامل عدة يجب أن تنتبه إليها أي سيدة لكي تستمر الحياة الزوجية دون روتين أو ملل والتي منها:

أولا: عند قدوم الطفل الأول، يشعر الزوج انه اصبح مسؤولا عن الأسرة، وانه سيضحي لأجلها فيسهر على رعايتها ويسهر في عمله لتوفير الأموال ما يجعل الضغوط النفسية والاجتماعية عليه كثيرة وهنا يبدأ التفكير بامرأة أخرى.

ثانيا: أن انتباه الزائد من قبل الزوجة للطفل وعدم الاهتمام بالزوج يوجه أنظاره لامرأة أخرى حتى يثبت انه مازال جذابا ومرغوبا، وانه لم يفقد حيويته ونشاطه بعد.

ثالثا: عدم تحمله للمسئولية إذ يعود بذاكرته إلى أيام عدم تحمل المسؤولية ، والاتجاه لحياة الرومانسية المنشودة، لأجل ذلك يتجه لامرأة أخرى.

رابعا: عندما يواجه الزوج متاعب في عمله، أو يلاحظ عدم تقديره من قبل الإدارة من حيث الترفيه والتقدير، فقد يتجه لامرأة أخرى كي ثبت لنفسه انه مطلوب، وانه مقدر من قبل الآخرين أي من غير زوجته أو إدارته في العمل.


خامسا: إذا أصبحت الزوجة لا تحترم زوجها ولا تقدره وبخاصة أمام أهلها أو أهله وبدأت تستهزئ به أو تسخر من تصرفاته،

سابعا: عدم توافر الجو المناسب للزوج في المنزل من جميع النواحي،

ثامنا: حرمان الزوج من ابتسامة زوجته عند استقباله أو توديعه

من الضروري أن تلم الزوجة أن زوجها يعاني من أعباء معينة وإنها لو صبرت وساعدته على اجتياز تلك المرحلة فلن يكون هناك انفصال أو طلاق، وعليها أن تعرف أن هذا الزوج الذي احبها وتزوجها ليس سهلا أن يتغير في يوم وليلة،

يجب على الزوجة أن تكون اكثر حكمة وفطنه لمتطلبات زوجها ورغباته الجنسية وتحس التبعل ..

الحديث ذو شجون في هذه المسألة التي تؤرق الكثير من البيوت .
الكاتبة: didi21

والآن إذا اكتشفت فعلا خيانتك سننصحك بما لا يجب أن تقومي به إذا اكتشفت هذا الخيانة...
لندخل الآن في الأجواء النفسية للموضوع حتى نتمكن من تصوير الموقف بصورة دقيقة. لقد اكتشفت للتو أن زوجك يقوم بخيانتك، لا زالت آثار الدهشة تسيطر عليك وأنت لا تدرين بالضبط ماذا ستكون ردة فعلك أو ما يجب عمله في مثل هذا الظرف الغريب والمفاجئ الذي وجدت نفسك فيه.








قبل أن تبدئي بتصور ردة فعلك وماذا سيكون قرارك سوف نقوم بالتركيز الآن على ما لا يجب أن تفعلي في هذه المرحلة، فمعظم النساء يتصرفن برعونة واستعجال حالما يكتشفن خيانة الزوج. حيث أنهن يشعرن بمشاعر الخوف الممزوجة بالغضب العارم بالإضافة إلى إحساسهن بجرح كرامتهن ناهيك عن الشعور برغبة عارمة بالانتقام لكرامتهن المهدوره يدفعهن إلى القيام بأعمال يندمن عليها في المستقبل.

السطور التالية ستجنبك القيام بمثل هذه التصرفات الطائشة والتي من شأنها أن تخرب مسار القرار الذي سوف تتخذينه في المستقبل بعد أن تهدئي وتستمعي لنداء العقل. بغض النظر إذا ما قررت ترك زوجك أو البقاء معه ومحاولة إصلاح الأمور فأن ردة الفعل الأولى لمعرفتك بالخيانة الزوجية من الممكن أن تزيد الوضع سوءا.
- لا تطرديه من المنزل ولا تغادري منزلك:

على الأقل في الوقت الحاضر. فبدلا من أن تطرديه من المنزل أو تغادري إلى منزل اهلك ، يجب أن تكون هذه الحركة هي ملجئك الأخير في حال عدم التوصل إلى أي حل آخر. قد تقررين في لاحقا أن تتركي المنزل لكن في الوقت الحالي هذا أسوأ شيء يمكن أن تعمليه، في هذه المرحلة يجب أن تستعيدي توازنك وان تراقبي بعين الخبير ما الذي يحدث من حولك حيث من الأسهل أن تفعلي ذلك بينما لا زلتما تعيشان في نفس المنزل. فبمجرد أن تطرديه من المنزل وان تغادري المنزل تفقدين عنصر الرقابة ولا تستطيعي معرفة ما الذي يقوم به وهو بعيد عن رقابتك.

طالما بقي تحت ناظريك فأنه يغدو من الممكن لك أن تجسي عمق علاقته الأخرى وان تلقي الضوء على جوانب خيانته بشكل افضل ويكون بإمكانك أن تعرفي دقائق خيانته وخفايا الموضوع، فهناك الكثير مما عليك أن تعرفيه عن الوضع قبل أن تقومي باتخاذ القرار الذكي حول ما يجب عمله.

واصلي مراقبة نشاطات زوجك اليومية وانتبهي لتصرفاته وكثرة اتصاله مع عشيقته وغير ذلك من تفصيلات فصول خيانته الزوجية أن تشعريه بشيء. ثم قومي بتدوين كل هذه التفاصيل الصغيرة في دفتر خاص من اجل الاستعمال في المستقبل. لاحظي كذلك انه بما أن الزوج لا زال معك في نفس المنزل فأن احتمالات إصلاح الأمور لا زالت قائمة.

- لا تخبري الجميع عن خيانته لك:

من الطبيعي جدا انك سترغبين بإخبار شخص تثقين به عن مشكلتك أو أن تقومي بجمع الأصدقاء والأقارب إلى جانبك حتى يؤيدونك في مشكلتك ضده، لكن كوني حذرة جدا في اختيار الشخص الذي تريدين أن تخبريه. لا تفاجئي أن تكون صديقتك المقربة التي تريدين البوح لها بخيانة زوجك أن تكون هي عشيقته التي تشاركه الخيانة.

تأكدي تماما من المرأة التي تريدين البوح لها والثقة بها لمشاركتك همك، أما إذا قمت بالبوح بمشكلتك إلى رجل تثقين به فأن ذلك قد يعقد الموضوع بشكل اكبر، فهناك الكثير من الرجال الذين قد يستغلون هذه المواقف بحيث يعتقدون أن المرأة التي تعاني من مشكله حساسة تكون صيدا سهلا إذا ما أتقنوا اللعبة، فإخبار صديق بالمشكلةاو عائلتةقد لا يجلب لك النتائج التي تريدين تحقيقها.


هؤلاء الأشخاص قد لا يأخذون الموضوع بجدية أو قد يلجئون إلى الكذب لاجل تغطيه عملة المشين أو قد يأخذون صفه أو قد ينبهونه حتى يقوم بإخفاء وتغطيه فعلته. كذلك إخبار عائلتك بالموضوع قد يأتي بنتائج عكسية ضدك في المستقبل، تذكري دائما أن الفيلة ليست وحدها التي لا تنسى فكذلك البشر أيضا، هناك نوعية من الناس تنجح في تذكر كل الأحداث غير السارة في حياتك ولا تنفك تذكرك بها كلما سنحت الفرصة حتى لو تم حل هذه الظروف تم التجاوز عنها منذ سنوات خلت. ففي حالة قررت أن تسامحي زوجك وان تستمري معه فأن هؤلاء الأشخاص سيقومون بتذكيرك بهذه الظروف بحيث يزيدون الوضع تعقيدا ويجعلون عملية اتخاذ القرار بالنسبة لك اكثر صعوبة. إضافة إلى ذلك معرفة اهلك بمشاكلك الزوجية ومعاناتك مع زوجك قد تدفعهم إلى معاملته بطريقة غير لائقة حتى لو تم حل الإشكال بينكما.

- لا تتجاهلي خيانته أو تتصرفي على أساس أنها غير موجودة:

إن الدخول في مرحلة الإنكار يجعل الوضع أسوأ فالوضع سيئ كفاية فلا تزيدي من الضغوط النفسية عليك بإنكار ما يجري، فإدراكه انك تمرين بحالة تجاهل ما يحصل يكون بمثابة إعطائه الضوء الأخضر والموافقة الضمنية على استمراره في خيانته لك. فتجاهلك للموضوع يشعره بأنه غير مكشوف أو انك لا تمانعين في خيانته لك طالما أن الأمر يتم في الخفاء ففي مرحلة معينة سيترتب عليك أن تخبري زوجك انك تعرفين عن خيانته وان علية أن يتوقف عن فقل ذلك بحقك فورا وكلما كانت المواجهة أسرع كلما كان ذلك افضل. تذكري انه كلما أجلت موضوع المواجهة كلما زاد تعلقه بالمرأة الأخرى بحيث تتطور علاقته بها ويغدو أمر تركها اكثر صعوبة.

تذكري قاعدة أخرى مهمة أن علاقات الخيانة الزوجية تزدهر وتنمو طالما بقيت في الخفاء فقد يحدث انه بمجرد أن تقومي بإخبار زوجك انك على معرفة بخيانته لك أن تتوقف هذه العلاقة.

- لا تواجهيه بخيانته حتى تتوفر لديك ثلاث عوامل:

الدليل، الخطة، الهدف. يجمع الخبراء في مجال العلاقات الزوجية انه يجب مواجهه الزوج بخيانته إلا انه من المفروض كذلك أن تتم المواجهة بحسب خطة موضوعة بدقة وبتعقل. اختاري التوقيت والمكان بحيث يمكنك بحث موضوع خيانته بإسهاب مع ضمان عدم حدوث أي مقاطعة عند بدء النقاش.

لا تقومي بسؤال زوجك إذا ما كان يقوم بخيانتك، تذكري دائما أن الخائن هو دائما كذاب أيضا لان ذلك من المتطلبات الأساسية للخيانة الزوجية. قومي بمواجهته بما اكتشفت مع عرض الأدلة التي قمت بجمعها مثل الأسماء، التواريخ، الأماكن، فواتير التلفون وغير ذلك من الأدلة المادية الدامغة. بعد ذلك اسأليه أسئلة محددة لماذا قام بالخيانة، ومتى بدأت علاقته الآثمة وما هي حقيقة مشاعره تجاه المرأة الأخرى وماذا ينوي أن يفعل بعد أن عرف انك تعرفين كل ما يتعلق بخيانته.

استمعي جيدا لما يحاول أن يقوله حتى يكون بإمكانك أن تقومي بتقدير الوضع في النهاية إذ بناءا على إجاباته يكون بإمكانك أن تعرفي ماذا سيكون قرارك في موضوع علاقتك الزوجية.
إياك أن تقومي بمواجهته بالخيانة إذا لم تكوني تملكين أي دليل مادي على خيانته، إن مثل هذا العمل يعد إضاعة هائلة للوقت حيث أن التسرع بالمواجهة دون دليل قد يوفر له الفرصة في تغطية آثاره بحيث تفوت عليك الفرصة في تحقيق أية نتيجة.

- لا تهدري وقتك وطاقتك على المرأة الأخرى: إن أحد أسوأ الأمور التي يمكن أن تحصل لك هو أن تصبحي مهووسة بالمرأة الأخرى التي يعشقها زوجك. من الطبيعي جدا أن تكوني فضولية تجاهها وان تشعري بالرغبة في معرفة كل ما يحيط بها لكن كوني متأكدة أنها لا تستأهل منك إضاعة جهدك ووقتك عليها.

إن استمرار إدراج اسمها أثناء الحديث مع زوجك أو كثرة سؤالك عنها تؤدي إلى وضعها في دائرة الضوء مما يجعلها محور الحديث بدلا من أن تكون مشكلتكما هي موضوع النقاش. لا تضيعي الوقت في محاولة معرفة تفاصيل علاقتهما بل حاولي التركيز على حل مشاكلك الزوجية.

لا تذلي نفسك بمحاولة الاتصال بها أو السعي لمواجهتها والطلب منها أن تدع زوجك وشأنه، تذكري أنها غير مجبرة أن تستمع إليك أو أن تأخذ الأوامر منك ومضايقتها سيظهرك بموقف سخيف وضعيف.

هل ستنتهين إلى تدمير زواجك أو إنقاذه؟ هذا الأمر منوط بكيفية علاجك للأمور عندما تكتشفين للمرة الأولى خيانة زوجك، ففي المراحل الأولية قد لا تكون لديك فكرة واضحة عما يجب عملة لكن على الأقل تعرفين الآن ما لا يجب أن
تفعليه.


الكاتبة: واحدة طيبة

اولا ربنا يكون فى عونك

ثانيا انصحك انك تنسى الموضوع ده وتقولى بينك وبين نفسك همه عندهم ايه احسن منى وتحاولى تغيرى فى نفسك شويه ......... تروحى للكوافير وتصبغى شعرك ، تقصيه ، بصى غيرى العادى بتاعك يعنى لو العادى انك بتحطى ميكب بسيط لاء حطى صارخ وعامليه بحنيه ورومانسية خليكى نسمه فى تعاملك معاه هاديه اذا كنتى عصبية

حاولى تغيرى فى نفسك علشان تحافظى على بيتك وعلشان متشمتيش حد فيكى

حاولى تكونى انسانه جديدة شوفى جوزك ايه اللى بيحبه واعمليه مش هقولك الغى شخصيتك بس هقولك حافظى على بيتك حاولى تكونى قوية

متخليش واحده من الستات دول تاخد منك جوزك لما تبعديه عنك انتصرى عليهم اعتبرى نفسك داخله حرب وشوفى هتنتصرى ازاى اكيد انتى عارفه جوزك كويس وعارفه ايه الحاجة اللى ممكن تقربك منه
ونصيحة اخيرة ليكى انا حسيت من كلامك انك حاطه راسك براسه فى كلمه انا بحاول امنعه بصى الراجل بيحب الست الضعيفة بس الذكيه خدى بالك ان ضعف الست قوة جامدة والراجل بيحترمها

بصى دى بعض الكلمات قريتهافى مشكلة قريبه من مشكلتك كانت صحبتها ضحت بكل حاجة علشان جوزها سابت شغلها واتجوزته على الرغم من اختلاف المستوى المعيشى بينهم وعجبنى الرد ده فحبيت انقله ليكى حسيت انها ممكن تفيدك

بعض الرجال يحبون المراة المطيعة الهادئة كالرجل الجنوبي، والبعض الآخر يحب المراة

المتمردة العنيدة، وبعضهم يحبها قوية الشخصية أميرة متوجة، ....... وأنت رميت بتاجك منذ زمن بعيد، لذلك ماعدت تجذبينه أبدا.
لقد تخليت عن وظيفتك التي كانت سببا في تعرفه عليك، نسيت انها السبب في انجذابه نحوك... كان من الممكن أن تنتقلي ألى قسم أخر يريحك أكثر وسط زميلات من النساء بدل الأستقالة.
ثم بدأت في رعايته وخدمته والرجل الشمالي لا يعشق المرأة التي ترعاه انه يشفق عليها فقط، بينما يذوب عشقا في السيدة المتوجة التي تتصرف بكبرياء، يحبها سيدة أعمال ناجحة، أمراة مشغولة بنفسها دائما، ليس

لديها وقت للآخرين، يريدها قوية لا تنهار لأتفه الأسباب، لا تبكي أمامه أبدا عليه، إن بكت تبكي فقط لتتدلل.
وأنت كنت عكس ذلك، وأعلم تماما كيف تفكرين فكل يوم تمر علي نساء مثلك، بريييئات يتصورن ان كل الرجال يتشابهون وأن ما نجح مع والدها قد ينجح مع زوجها، الزمن تغير والرجال تغيروا، ....
عندما رفض زوجك مساعدتك المادية له في البداية كان عليك احترام رفضه وعدم الإلحاح في تقديم المساعدة لأن هذا حطم العلاقةالخاصة، يحب الرجل أن يتميز بمساعدة زوجته، ولا يريدها أن تلعب دوره أبدا،

وأنت لعبت دوره وقمت بمساعدته ماديا.....اسوأ فعل ترتكبه النساء مع الأزواج هو عرض المساعدة..""" تحدثت عن اخطائي طويلا ........
كل ماكنت افعله كان خطا، وكنت اضنه صح.
نظرت في الصورة من جديد وقالت: "" واضح تماما أن زوجك يمارس العلاقة الزوجية بحب، أي يحب أن يمضي العلاقة في أجواء خاصة، ويحب أن يسعد المراة التي بصحبته، ......."""



عندما تقررين ترك رجل تأكدي أنك غير محتاجة لأي رجل أخر مدى حياتك، لا تتصوري أبدا أن تجدي رجلا يختلف عن

السابق، لكن زوجك قد يكون رجلا مختلفا معها، يختلف في معاملته لها عن الطريقة التي يعاملك أنت يها، يعني الرجل الذي يقسو عليك قد يصبح حنونا محبا معها"" لماذا"" لأنها تعرف كيف تديره، وتكسب

وده"" بالحب"" لا، طبعا لا، بل بالسياسة،

الرجل حينما يعشق زوجته، ثم يشعر بقدرتها على


التخلي عنه يصاب بحالة من القلق الشديد يفقد معها القدرة على الإستجابة لأي علاقة أخرى، ويصبح قاسيا مع الطرف الذي تسبب في حدوث هذه الفجوة بينه وبين زوجته التي يعشقها، وفسرت لنا أيضا أن هناك

فرق كبير جدا بين الحب والعشق، وكل شعور منهما يعتمد على هرمون خاص يفرزه الجسد، ويسيطر هرمون العشق بدرجة كبيرة على الإنسان اكثر من هرمون الحب، وذلك لأنه يصيب الإنسان بأعراض تشبه

أعراض الإدمان لولا أنها تختلف في كونه هرمون طبيعي يفرزه الجسد كلما سمعنا أو رأينا وجه الحبيب أو قضينا وقتنا بصحبته، وهذا الهرمون هو السبب في جنون مجنون ليلي، وغيره،
وحينما لا نتمكن من رؤية الحبيب نصاب بحالة من الضياع والفقر العاطفي الشديد والقسوة تجاه الشخص المتسبب في حرماننا من حبيبنا،

على المرأة ان لا تبدأ في مصارحة الزوج بخيانته حتى تكتسب عشقه في البداية قبل أن تصارحه، إذ أنه لو كان يحبها ولكنه لا يعشقها فسيسبب ذلك مهانة كبيرة لها، لأن الكفة سترجح لصالح

العشيقة، مما يسبب ألاما نفسية وعاطفية للزوجة، وفي هذه الحالة يصبح الرجل متهور جدا ويقوم بعمل أشياء مؤذية لزوجته، قد يندم عليها فيما بعد، لكن الأوان قد يفوته، يعني يمكن لا سمح الله يطلق زوجته لصالح

عشيقته من شدة سيطرة هرمون العشق عليه، بسبب ارتباطه برؤيته لها،
الكاتبة: maha7

walla amr ha réjala rarib,,,,,,illi tbahdilhom ysiboha wlli tkhali chorlaha 3alachanhom ytala9oha ,,,,,wy9olo in sitat homa sabab walla ini rajil mn dol ytahae balad bas 3ando i7sas daiman bi'anno howa da7iya ,,,,,,,allah yhdihom wy'addarna ini i7na n7afz 3alihom yaaaaaaaaaaaaaaa rab
الكاتبة: maha7

wma ansa tab3an aolik allah yhdi jozik w afdal tari9a innik matinsi do3ae 3inda kol salat liank madloma wda3wit lmadlom laysa baynaha wabayna lahi 7ijab,,,,,,,,allah y3ink li'anni mara 7limt in jozi bykhonni wkont ra7 amot mlbokae wana nayma????i7sas mayossaf 7abibti allah yhdih
الصفحات 1 2  3 

التالي
السابق