مجتمع رجيمأسئلة و استفسارات الرجيم

أحباط أحتاج مساعده أحتاج رفيقه ومشجعه

السلام عليكم ورحمة الله
العمر
23
الطول
165
الوزن
80 كيلو جرام
أبي انحف صار عندي احباط تعبت نفسياً وجسدياً
لسى والده من 7 شهور
بطني كني في السابع
بشرت بطني كلهاا تشققات
جسمي مترهل
يديني كني مصارع
والله نفسياً تعبت
جربت الريجيم البروتيني
وبدال ما انزل وزني طلع وزني 4 كيلو جرام من 77 إلى 80
شفتو التحطيم
في حفله عندي بعد شهر
بالوزن ذا ماراح احظرها ابداً
وقررت اعتذر عنها
لان في شهر ما اتوقع فيه ريجيم ينزلني
ابي احد يحمسني يشجعني عنده ايراده
ساعدوني
وتكفون لاتحذفون الموضوع
انا محبطه جداً







حبيبتي
.... بإذن الله تنحفين من غير شر وتوصلين للوزن المطلوب ...


حتى تساعدي نفسك على إنقاص وزنك ...
اكثري من شرب الماء على الأقل 8 كاسات يومياً


نظام غدائي الخاص بك + تمارين ومشي ساعة في الصباح وساعة في المساء + ماء 8 اكواب يومياًً = رشاقة
الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، وشربه قبل وجبات الأكل يجعل الإنسان يشعر بالارتواء وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزن


أهم شي يكون عندك دافع القوي حتى تصل لهدفك


افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية وهي:

الإكثار من شرب الماء:
ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناء الاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ حيث يقول الحق سبحانة وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”،
ويجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول الوجبات.
تناول 6 وجبات يوميا
يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.
البروتين يساعد على التخسيس:
يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت.
حذار من الأجبان وحليب البودرة
مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء
ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.
الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون،
ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت،
وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.
يجب التخلص من الإمساك (أبو الامراض) إن وجد،

لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.
عمل وجبات منظمة

مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكرواسان فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية،
وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية
فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية.
ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.
ممارسة الرياضة يوميا،

ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به،
ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل،
ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.
عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة،

بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف “تعشوا وتمشوا”، وهو مثل صحي،
وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.
تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة
مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع.
ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك
وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء.
وأهم من كل ما سبق علينا أن نبدأ بالخطوة الأولي واتخاذ قرار التخسيس.

استراتيجية التخسيس
يعتبر التحكم بكمية الطعام إحدى اهم الطرق الفعالة لانقاص الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.
اطباق صغيرة: تناولي اطباق السلاطة بدلا من طبق وجبة العشاء، ان امتلاء الطبق يجعلك تشعر بأنك تأكل اكثر.
افحصي وزنك شهريا باستخدام الميزان للتأكد من عدم زيادة الوزن.
تناولي اطعمة غنية بالالياف، كثيرة السوائل وقليلة السعرات الحرارية، يشعرك بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.
تناولي طعامك على مهل لتجنب الزيادة في الاكل.


الحمية و الرشاقة و الرجيم
تجارب الرجيم الناجحة
أنظمة و برامج الرجيم
تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
يوميات الرجيم



مع تمنياتي لكِ و للجميع بتحقيق اهدافهم ووصولهم للوزن المثالي
ان شالله تنحفي من غير شر
بس لاتححطمي وتملي من رجيم رجيم تمر ولبن حلو
تحتاجي للرياضة وليش مااستخدمتي كريمات التشققات من الشهر الرابع ماكان صار هيك معك

لو ماكنت ترضعين كان قلت لك خذي حبوب صديقتي وزنها 75 خذتهم نزل وزنها بس الحلو فية انه خلا جسمها ينكمش ويصغر وصلت خلال شهر 68
يا عمري ليش الاحبااط نفس طولك ووزنك ممكن اشارك معك بس عمري زايد 10 سنين عنك والله ماساتي مع الريجيم بدات في متل سنك عشر سنوات مرت وانا افكر وانام واصحى على التخطيط والريجيم ووووو
اولا نصيحة حبيبتي ابتعدي على الريجيمات السريعة والله نصيحة لوجه الله راح تردي الدوبل او اكتر بمجرد التوقف
شوفي كبيبتي اعتمدي ريجيم منوع فيه خضر وفواكع فيه حليب ومشتاقاته فيه نشاويات وحتى قطعة حلو صغيرة او حفنة مكسرات طبيعية والكتير من الماااء
انا جربت نزلت 10 كيلو في الشهر باكل المنتضم ورياضة المشي حوالي نصف ساعة يوميا
في الصبح ااكل حبة كرواسون صغيرة او قطعة حلو بحجم علبة الكبريت وكوب حليب نحن في الجزائر نبدا يومنا هكدا حلو وحليب لا يمكنني شخصيا اكل البيض والطماطم والخيااار المهم انتي افطري فطوركم بس معتدل
تم بين الصبح والغدا اشرب كتيرااا من ماء في حال جوع شديد ااكل فاكهة الموجودة موزة او تفاح او ....
على الفطور ااكل 200 غ نشاويات مطبوخة ايا كانت معكرونة كسكسي ارز اي شي بالبيت او 75 غ خبز لموجود مع الطبخة الي اطبخها بشرط لما اطبخ احاول استعمل ملعقة اكل زيت لا زيادة لاكبخ للعائلة كلها حوالي 8 افراد
تم اشرب الماء او قهوة او حتى اذا حسيت بجوع كبير ااكل فاكهة او علبة زبادي
تم ااخد بريك العصر نحن في الجزائر عادة لازم بريك العصر يكون متل الصبح يعني حلو وخليب وانتي اخطي البريك الي يناسبك
بين العصر والعشاء الكتير من الماء وفي حالة الجوع فاكهة او خضار متل جزر خيار خس او علبة زبادي
العشاء خفيف جدا طبق سلطة منوع مع قطعة بروتين او حساااء مع بروتين كنت ابتعد عن النشاويات
تم الكتير من ماء وفي حال الاحساس بالجوع علبة زبادي
طول اليوم احاول اشغل نفسي ارتب الدولاب اغسل اواني مركونين من زمااان انضف بسبب وبغيره اروح اساعد حماتي في تنضيف بيتها يعني اشغل نفسي
والرياضة كانت يوميا نصف ساعة ومرات ازود الى الساعة
والناء كنت اشرب كتير ومرات اعمل سموتي بالفاكهة الموجودة او اعم عصير برتقال فراش بسكر التحلية
كنت اشرب الشاي مرة الى مرتين في اليوم
لم احرم نفسي من الحلو كل يوم قطعتين صغيرة في الصبح والمساء ولم اعمل الفري داي لاني كنت ااكل جيدا ولا اشتاق لاي اكل في الاسبووع
ان شاء الله حمستك ولو شفت دخولك ونشاطك والله راح اشارك معك واحط يومياتي بالصور حتى نتشجع اكتر واش رايك *
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غاليتي انت اقوى من اي احباط
تعيشيه الان انت قوية ولازم تعرفي
انك قوية وعشان تثبتي هذه الفكرة عندك
استغلي اهم عشر دقائق بيومك كله وهي
خمس دقائق قبل النوم وخمس دقائق بعد استيقاظك من النوم
ظلي كرر لنفسك انك راح تخففي وزنك وما في اي قوة حتمنعك
من هالشيء وانك قوية واكبرمن اي احباط رح يجيك
واتأكدي لو كررت هذه الكلمات يومياً21 حتخفي بشهر واقل
وهذا التمرين من تمارين البشرية لزرع الثقة بالنفس
اتمنى تستفيدي منه بكل حياتك مش بالرجيم بس
موفقة يارب بالتمارين وبالرجيم الجديد


1 2 
كلمات ذات علاقة
أحتاج , أحباط , مساعده , رفيقه , ومشجعه