مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

رجيم صحى متوازن لنزول وزنك واكسابك الصحة والرشاقة والنضارة والجمال

رجيم صحى متوازن لنزول وزنك واكسابك الصحة والرشاقة والنضارة والجمال
الرشاقة والجمال مطلب كل فتاة وسيدة
وهذا نظام صحى رائع يعتبر منظومة غذائية واسلوب حياة رائع يعتمد على الخضروات الطبيعية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخضروات والفاكهة من اهم مكونات اى رجيم صحى متكامل .



تحتوي الخضار الخضراء والورقية كالخيار والخس والجرجير والبروكلي والبصل الأخضر والملفوف و الكرفس والفاصوليا الخضراء على كمية قليلة من السعرات الحرارية وهي خالية من الدهون، وبالاضافة الى قلة سعراتها فان عملية هضمها في المعدة يتطلب حرق الطاقة والسعرات الحرارية بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الالياف الغذائية وهي صعبة الهضم و تخرج كما هي من الأمعاء حاملة معها الكوليسترول الضار.
لذا فان الاعتماد على الخضار الخضراء والورقية أثناء تطبيق حمية لتخفيف الوزن يكون أفضل طريقة للتخلص السريع من الوزن، لأن أثره سيكون مضاعفاً على الجسم، بالاضافة الى حصول الجسم على الفوائد العظيمة التي تحتويها تلك الخضراوات.









والاعتماد على الخضروات ذات اللون الأخضر من افضل واصح المواد الغذائية المليئة بالصحة والرفاهية .
واذا اعتمدتى على خطة رجيم ناجحة توفر لك الوزن المثالى الذ ى ترغبين وايضاً والاهم توفر لك عناية خاصة لصحتك وجمالك
فالخضروات الخضراء مصدر غذائى جمالى متكامل لصحتك ولجمالك



فوائد الخضروات الورقية و الخضراء
1- مصدرغني بالفيتامينات: فيتامين سي، أ، ك، إي، الفوليت وبالمعادن:حديد، ماغنيزيوم وكالسيوم.
تعتبر تلك الفيتامينات مهمة للجسم من عندة نواحي فهي تعمل مع أنزيمات الخلايا لأداء وظيفتها فمثلًا فيتامين سي يساعد على إمتصاص الحديد بالأمعاء، بالإضافة إنه يكبح أكسدة الخلايا، ويفعل نظم الطاقة والجهاز المناعي ويساعد الكبد على التخلص من السموم. كذلك فيتامين – أ – له وظائف مهمة ببناء الخلايا بجميع أنواعها ومهم لعدسة العين والنظر، وفيتامين ك مهم لتنقية الدم والمحافظة على الجسم من النزيف ويساعد بإلتئام الجروح حتى الداخلية الغير مرئية، فيستخدم بعمليات الترميم وبناء الأغشية والعظام وغيرها من أنسجة. وفيتامين إي مضاد للأكسدة ومهم للمحافظة على الخلايا العصبية والأوردة ونظم الدم وتصنيع الهرمونات؛ والفوليت مهم لتصنيع الأحماض النووية المهمة ككمبيوترالخلايا والنظم بالجسم والتي بإضطرابها تحدث الأورام والمشاكل المناعية بالجسم. أما المعادن فالحديد مهم لتصنيع الهيموجلوبين الناقل للأوكسجين لجميع الخلايا، وهو مهم لعمليات الأيض والإستقلاب والتنفس ولا تعمل الخلايا أوتوجد حياة دون أوكسجين. وأخيرًا الماغنيسيوم والكالسيوم هم معدنين مهمين كأملاح التوازن للجسم بأكمله، كل نظم الخلايا سواءًا بالدم، بالأعصاب، بالعظام ترتكز على توازنهم لذلك الله سبحان وتعالى جعل العظام خزين لهم لأهميتهم.
2- تحتوي على مركبات واقية للخلايا من الضرر والتلف: بيتاكاروتين، أملاح الكبريت، أوميجا-3.
كل هذه المركبات تعتبر مضادة للاكسدة تكبح تكاثر الجذور الحرّة بالخلايا التي تحدث إضطرابات وعدم توازن إذا كثرت، وبينت الدراسات أهميتها لتوازن الخلايا والجسم. وهي ما يفعل الإنزيمات المستقبلة للفيتامينات والمعادن بالجسم والجدير بالذكر إن خصائص تلك المواد ترتكز ايضًا يتقليل ضرر السميّات الغذائية التي تدخل الجسم من اللحوم والمنتجات الحيوانية أو من تلوث البيئة. لذلك مفعولها قوي ومهم أكل الغذاء اللي يحتويها في كل وجبة.
3- عالية بالألياف فتعمل كالفرشاة بتنظيف الأمعاء، وتختلف نوعية أليافها بأنها رطبة ولطيفة.
مقارنة بجميع مصادر الألياف، النوع الموجود بالخضار الورقية أكثرها توازنًا من حيث الرطوبة والمحتوى الملحي والمعدني، الإندول والفينول والأملاح الكبريتية والماغنيسيوم تفعل كل الأنزيمات الهضمية (تعمل كأنها الصابون الفتاك) وبالتعاون مع البيئة البكتيرية بالأمعاء تتخلص من العوالق والسموم من جميع الزوايا بالأمعاء.
4- تفي من شر سرطان القولون خاصة والسرطان عامة، وبينت الأبحاث إنها الدرع الواقي للجسم.
دراسات على المستوى السكاني بينت أن ؤلئك الذين يأكلون الخضار الورقية بنسب أعلى من غيرهم (ضعف الكمية أو أكثر) هم أقل عرضة لسرطان القولون خاصة ومرض السرطان عامة كسرطان الثدي والبروستاتة والفم والكبد. ومؤسسة أبحاث السرطان الأمريكية عندها آلاف البحوث لإثبات العلاقة على أكثر من مستوى.
5- تقلل الخطورة بالإصابة بالأزمات القلب وتقي شر الأمراض الوريدية والقلب عن طريق عدة آليات.
من أحد الآليات لتطور أمراض القلب بالجسم هي زيادة الأكسدة بالخلايا والأوردة والشرايين وزيادة إلتهاب الأوعية، وأكل الخضار الورقية يقلل مؤشرات الإلتهابات والأكسدة بالجسم بسبب إحتوائها على كل العناصر المضادة للأكسدة بصورة متكاملة ومتوازنة، دون تسبب أي ضرر.
6- أفضل كربوهيدرات للتخسيس، تحتوي على أقل السعرات الحرارية مقارنة بجميع الأغذية ومشبع.
عند أكل الخضار الورقية القليلة بالسعرات والعالية بالألياف تملأ المعدة وتحفز هرمون جريلين فتشبع لمدة أطول (تكميم طبيعي) وتزيد حساسية الإنسولين، عكس الأنواع الأخرى الموجودة بالرز أو الخبز التي سرعان ما تنهضم ويتطلب الجسم المزيد من الإنسولين والأكل بمدة قليلة بعد الوجبة. كل هذه الأمور تساعد تزيد عملية حرق الدهون وأيضًا تؤدي إلى تقليل إجمالي سعرات اليوم وإلى خسارة بالوزن.

7- أقل كربوهيدرات بالنشويات، ومؤشرها الجليسيمي منخفض لذلك أفضل خيار للحمية ولمرضى السكري.
نسبة النشويات البسيطة التي تتحول إلى سكر سريعًا جدًا ضئيلة بالخضار الورقية، فذلك يجعل تأثيرها على سكر الدم يكون شبه منعدم. وبسبب إحتواءها على نسب عالية من مضادات الأكسدة تحافظ على العين والكلى وتنقي الدم وتساعد على تنظيم السكر وتكبح أي ضرر مصاحب لمرض السكري؛ لذلك هي أفضل خيار.



واليك نظام غذائي يعتمد على الخضروات الخضراء، لكون الخصر ضئيلة بدهونها ، وأيضا لتحسين الصحة.


حمية الخضر تؤثر إيجابياً على الهضم، تيطهر الجسم من السموم.
والخضروات الخضراء تعمل على تقوية الجسم وتنظيم ضغط الدم.
المنتجات الخضراء ضمانة فعالة لاهم مجموعات من فيتامينات أ، ه، ك، ج، (ب)، فضلا عن الحديد، حمض الفوليك، الكالسيوم، بيتا كاروتين، المغنيسيوم، والفوسفور.
بيانات لون الخضار والفواكه توفر ما يمكن أن تقدمها لنا.
الأصباغ النباتية المنشأ الطبيعي يساعد في نقل الأكسجين في الجسم، وكما نعرف أن الأكسجين عنصر أساسي لعملية الاحتراق.
و هو الذي يساعدك على التخلص من الوزن الزائد.
ويستمد اللون الأخضر في النباتات من الكلوروفيل.
الكثير يطلق عليه لون مشمس، لأن الأخضر فإنه يمتص الطاقة الشمسية.
مجموعة كبيرة من العلماء الحديثة الرأي الذي الأخضر له أثر إيجابي على خلايا الدم الحمراء، وهكذا يتراكم في المقاومة، يحمي ضد البكتيريا، الآثار الضارة للجذور الحرة.
نموذج القائمة:



  • الإفطار: شاي أخضر 250 مل، كريم الجبن مع الثوم، و ثمار الكيوي،
  • الغداء: حساء من البروكلى ، سلطة الدجاج، والشاي الأخضر 250 مل،
  • العشاء: سلطة من الخضار الخضراء (خيار، المعمر، والخس، والفلفل الأخضر)، وشريحة من الخبز البر


جوهر النظام الغذائي الأخضر هو بناء نظام غذائي صحى متكامل ومفيد، حيث يجب ان تكون فى كل وجبة الخضروات أو الفاكهة.
مثل الشبت، النعناع، البقدونس والخس والسبانخ .
يمكنك أيضا شرب عصير الخضروات.
عصير الكيوي أو العنب والتفاح الأخضر وايضا عصير السبانخ من افضل انواع العصائر المفيدة لصحتك ولنزول وزنك ولجمالك
كما هو الحال مع أي نظام غذائي، يجب التأكد من أن تستهلك الكثير من الماء.
فمن الأفضل أن تشربى 2 لتر في اليوم الواحد.
تذكر، مع ذلك، أن وجبات الطعام مثل الحساء أو المشروبات أيضا يمكن أن تحسب بمجموع كمية السوائل المستهلكة طوال اليوم.
مشروب حارق ومنظف للجسم لحمية صحية متكاملة



المكونات
سبانخ طازجه
موز
تفاح
زيت بذور الكتان
ممكن اضافة فراوله او توت مثلج

تخلط جميع المكونات في خلاط عالي السرعه ويشرب من هذا المشروب الصحى الرائع والمفيد
متمنية لكن كل الفائدة


ما شاء الله عليك فراشتي
موضوع كامل متكامل
الله يسعدك و يحميك يا فراشه رجيم
وكذا موضوع الخطف اكيد
مع عبير اناقه و موضه و صحة
يعني اخطف و اطلب فديه كبييييييييييييييره
ياقلبي
عوافي على طرحك المميز والمفيد لصحتنا ورشاقتنا عن

رجيم صحى متوازن لنزول وزنك واكسابك الصحة والرشاقة والنضارة والجمال

سلمت يمنآك ع الطرح الراائع والمميز والمفيد,,
اتمنى للجميع الوصول للوزن المثالي والرشاقة والصحة الدائمة

لروحك الود العذب
ودمتي بكل ود وسعآدة......
بانتظار جديدك بكل شوق

,, تستاهلي أحلى [ تقييمـ ] لروعته
دمتِي بخير
موضوع رائع ومفيد ياقلبي
نورتي القسم
مشكوووورة حبيبتي
قواج الله
مووضوع روووعه ومتكامل عاشت ايدج حبيبتي

الله يوفقج ياربي
1 2 
كلمات ذات علاقة
متوازن , لنزول , الصحة , رجيم , صدى , والجمال , والرشاقة , والنضارة , واكسابك , وزنك