جزيرة سقطرى اليمنيه جزيرة من الخيال

يطلق عليها اسم جزيرة السعادة، ودرة اليمن المكنونة وجنة الأرض المخفية، انها سقطرى الجزيرة اليمنية الواقعة على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي...

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
زهره الاسلام
اخر تحديث
جزيرة سقطرى اليمنيه جزيرة من الخيال

يطلق عليها اسم جزيرة السعادة، ودرة اليمن المكنونة وجنة الأرض المخفية، انها سقطرى الجزيرة اليمنية الواقعة على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي جنوب شبه الجزيرة العربية، التي تحتوي على عجائب وأسرار طبيعة لم تبح بها بعد للعالم.

0010.gif

467493.jpg

فهى من أجمل الجزر الطبيعية التي قد تراها وهي تُعد من أغرب الجزر الطبيعيه في تكوينها بالعالم وذلك للكثير من الأسباب أهمها التنوع البيئي الغريب في هذه الجزيره حيث أن ثلث النباتات الموجوده فيها لا توجد بأي مكان في العالم ويوجد بها 140 نوع من الطيور 10 منها لاتوجد في مكان في العالم .


467496.jpg

467495.jpg

و تعتبر جزيرة سقطرى جزء من مجموعة تتكون من عدة جزر والتي تم عزلها جغرافيا عن أفريقيا مُنذ 6 أو 7 مليون عام مضى ، وتحيط بهذه الجزيرة شواطئ التي تعكس لنا اللون الفيروزي الرائع .

467497.jpg

و كما ذكرنا تُعد هذه جزيرة سقطرى مثل كوكب آخر أو يمكن أن يطلق عليه اسم “جزيرة منالجنون“ وذلك لإنها تحتوى على الأشجار والنباتات قديمة جداً ومعمرة من أكثر من 20 مليون سنه كما يقول الباحثون والعلماء .
467545.jpg

كما تحتوي تلك الجزيرة على أشجار نادرة فهي أيضا تحتوي علي طيور نادرة و حشارات نادرة و كائنات نادرة كثيرة لن نجدها أو نراها إلا على تلك الجزيرة .

467500.jpg


467502.jpg


و كما صرح أعضاء البعثة الفرنسية التي سافرت لتلك الجزيرة أن أرخبيل سقطرى يتميز بحشرات لا توجد إلا به منها الفراشات مثل فراشات النهار والتي يوجد منها نحو 15 نوعاً مستوطناً إضافة إلى 60 نوعاً من فراشات الليل كما يوجد 100 نوع من الحشرات الطائرة 80 نوع منها لا يوجد إلا في سقطرى.


467503.jpg

وأيضا يوجد فيها الدلافين التي تقوم باستعراضات بديعة على سواحل الأرخبيل كما توجد أنواع متعددة من أسماك الزينة ومن القشريات كالشروخ والجمبري ، ومن الأحياء المائية البحرية الأخرى يوجد هناك نحو 60 نوعا من الإسفنجات إضافة إلى أنواع أخرى من الصدفيات والأحياء البحرية المائية .

467549.jpg

467550.jpg

وتنتشر الكثير من الكهوف والمغارات الجبلية في مواقع عديدة من جزيرة سقطرى والجزر التابعة لها وتعتبر أحد أنماط السكن للإنسان السقطرى في بعض الأوقات من السنة والتي يكون فيها أمطار غزيرة فيذهب البعض إلى هناك بالمواشي والانعام لينأوا بهم عن الأمطار، والبعض يذهب للبحث عن العشب لانعامهم وخصوصا البقر والغنم في اوقات ، ثم يعودون بعدها إلى مساكنهم.

467551.jpg

وأخيرا تعد هذه الجزيرة محمية طبيعية رائعة فأنت تكون محظوظ إذا استطعت زيارتها في يوم ما ، حيث إنك سترى فيها مالا يمكن رؤيته في مكان أخر من العالم

0009.gif
مامت توتا
تسلم ايديك يا زهرة موضوعك جميل اوى

ومعلومات اكثر من رائعه
أمواج رجيم
موضوع رائع ياقلبي
احسنت
فاطمة العمري
سبحان الله...و الله مو مصدقة انه هذه الجزيرة باليمن
اغاريد & رجيم
ابدعتي زهورة بالاختيار
ماشاء الله فعلا جنة
زهورة اريد اروح لجزيرة سقطرى بس لاتنسين اليافطة هههه
أحلى تقييم لزهرة
سوسن .
الله يبارك سبحان الله لا اتصور ان فيه اماكن بهذا الجمال
دائما افكر في الجنة كيف تكون
الصفحات 1 2 

التالي

تعرفوا على أغرب حقائق ومعلومات عن الصين

السابق

أغرب فندق بالعالم موجود في مصر: لا كهرباء ولا هواتف

كلمات ذات علاقة
اليمنيه , الخيال , جزيرة , سقطرى