هل تريدي أن تكوني رفيقة النبي في الجنة؟

بسم الله الرحمن الرحيم هل تريدي أن تكوني رفيقة النبي في الجنة؟

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
¯`· شذى ·´¯
اخر تحديث
هل تريدي أن تكوني رفيقة النبي في الجنة؟


بسم الله الرحمن الرحيم

هل تريدي أن تكوني رفيقة النبي في الجنة؟



475754.jpg


كفاك بالعلم في الأُمِّيِّ معجزةً * * * في الجاهلية والتأديب في اليتمِ
ذُكِرتَ بِاليُتمِ في القُرآنِ تَكرِمَةً *** وَقيمَةُ اللُؤلُؤِ المَكنونِ في اليُتُمِ


هكذا كان " محمدا" نبي الرحمة , يتيماً كرمه ربه وشرفه بهذا في القرآن , فلليتيم عند الله منزلة عالية , فهذا الذي فقد الحنان والدفء والحب في الدنيا عوضه الله عنهم بجنات واسعة يمرح فيها كيفما يشاء في الآخرة هو ومن يرعاه ويكفله ..


اليتيم في القرآن
ولمكانة اليتيم الكبيرة عند ربه فقد جاء ذكره والأمربالاحسان اليه في آيات كثيرة في القرآن فقال الله عز وجل: ( وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى) - النساء


وقال تعالى: ( وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ) - البقرة


وقال أيضا : (وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا) - سورة الإسراء

محمد واليتيم
أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد بلغ من عنايته باليتيم أن بشر كافليه بأنهم رفقاؤه في جنة عرضها السموات والأرض حين قال : " أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين " وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما شيئا.


كما بشر النبي من أحسن إلى اليتيم ولو بمسح رأسه ابتغاء وجه الله بحسنات كثيرة حين قال: " من مسح رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ، ومن أحسن إلى يتيمة أو يتيم عنده كنت أنا وهو في الجنة كهاتين".


أفضال اليتيم علينا
بين لنا الله أن لكافل اليتيم نجاةً ومخرجاً من أهوال يوم القيامة بفضل حنانه على هذا اليتيم حين قال سبحانه (فَلا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ . فَكُّ رَقَبَةٍ .أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ . يَتِيماً ذَا مَقْرَبَةٍ) - البلد


ايضا فقد أوصانا النبي بالحنو على اليتامى بين أنه يذهب قسوة القلب حينما شكا رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم قسوة قلبه فأوصاه أن يمسح رأس اليتيم فان في هذا شفاء لقلبه .


وقد مدح الحبيب نساء قريش لرعايتهن اليتامى فقال : " خير نساء ركبن الإبل نساء قريش ،أحناه على يتيم في صغره ، وأرعاه على زوج في ذات يده".


ولما مات جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه تعهد الرسول أولاده وأخذهم معه إلى بيته ، فلما سألته أمهم هل فعل ذلك بسبب يتمهم وحاجتهم ، قال: " العيلة ( يعني الفقر والحاجة) تخافين عليهم وأنا وليهم في الدنيا والآخرة" فأي منزلة يتمنى الانسان اكثر من هذا؟؟


وهكذا فإن أردتي أن تكوني رفيقة النبي في الجنة, وأن تكسبي مئات الحسنات , فكوني لليتيم مكان والده ، أحسني إليه ، اقتربي منه ، ابتسمي له ، امسحي رأسه ، طيبي خاطره ، أدخلي البسمة على روحه , فهذا مفتاح من مفاتيح الجنة ..
align="right">


سماح ام سهيلة
اللهم ارزقنا الجنة امين
♥♥..fafy..♥♥
اللهم ارزقنا رفقة سيدنا محمد
صلى الله عليه وسلم
زهره الاسلام
اللهم ارزقنا رفقة النبى صلى الله عليه وسلم فى الجنه
جزاك الله خيرا حبيبتى :)
¯`· شذى ·´¯
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة سماح ام سهيلة:
اللهم ارزقنا الجنة امين


يسعدني ويشرفني مرورك العطر



¯`· شذى ·´¯
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ♥♥..fafy..♥♥:
اللهم ارزقنا رفقة سيدنا محمد
صلى الله عليه وسلم


احترامي وتقديري لكِ و لجمال مرورك



الصفحات 1 2 

التالي

رفع شأن المرأة المسلمة على نساء العالمين

السابق

ظاهرة القَزَعِ

كلمات ذات علاقة
الجنة؟ , النبي , تريدى , تكوني , رفيقة