مجتمع رجيمأطباقنا الخاصة للرجيم

مائدة غذاء دايت صحية رجيم 2015

مائدة غذاء دايت صحية رجيم 2015 حصريا على موقع رجيم

اهلا يا حلواتي
عادة الغذاء هو وجبة متكاملة قد تختلف هذه النظرية حسب و بحكم ان اهل المغرب العربي فطور صباحهم حليب فان الغذاء هو اهم وجبة


لذلك راح اقدملكم وجبه كاملة بطريقة صحية

اولا الشوربه
جزر + كراث + سباننخ + شمر + فيليه دجاج + ثوم و بهارات اضيف الماء للطهي
http://up.rjeem.com/uploads/14201061671.jpg
و بعدها نطحن كل شي
http://up.rjeem.com/uploads/14201061673.jpg


السلطة عباره عن شمر بالكيس الحراري
http://up.rjeem.com/uploads/14201061672.jpg
بعد الغسل و التتبيل بالزعفران و الزنجبيل و عصير الليمون و قبل التقديم نضيفشوي زيت زيتون
http://up.rjeem.com/uploads/14201061675.jpg



الطبق الاساسي سهل جدا و طعمو خيال
بطاطا و جزر نحط عليهم ثوم بودره و كمون و فلفل اسود و قرفه و نخليهم على النار مع شوي زبده لايت حتى يصير لونهم كراميل نضيف لماء بالفنجان و نغطي و كل ما تتشرب نضيف شوي ماء و على نار عاليه حتى تنطبخ و اخر شي نعصر ليمون
الطعم رووووووووعه

http://up.rjeem.com/uploads/14201061674.jpg



[COLOR="Navy"]فوائد المكونات
السبانخ
السبانخ مفيدٌ للجهاز الهضمي
للسبانخ تأثيرٌ مفيدٌ على الأمعاء، فهو من الخضارٌ الغنيّةٌ بالألياف، إذا تناولته بطريقةٍ منتظمةٍ، فسوف يعتني بجهازك المعوي.
أكل السبانخ يحيد تأثير الصوديوم
يساعد أكل السبانخ بإنتظامٍ على تثبيت ضغط الدم، لأن السبانخ يحتوي على الكثير من البوتاسيوم، الذي يحيد التأثير المضاد للصوديوم على الجسم، إذا كنت تضعين ملحاً أكثر من اللازم في كل شيءٍ تأكلينه ولا تستطيعين أن تتخلي عن هذه العادة السيئة (بالمناسبة، يعتبر الأطباء الملح والسكر ضاران تماماً مثل السجائر والكحول)، فيجب أن تحاولي أكل الأطعمة التي تحتوي على كميةٍ اقل من البوتاسيوم.
السبانخ مفيد لعمل جهاز القلب والأوعية الدموية
ثبت أن بعض المكونات مثل بروتين سبانخ تقلل من تحول peptide angiotensin I إلى angiotensin II، هذه العملية تجعل الأوعية الدموية ضيقةً وتزيد من ضغط الدم، بالإضافة الى احتواء السبانخ على اللوتين أيضاً، الذي يمنع تشكيل جزئيات الكولوستيرول الضارة ويخفض من خطر تضييق الشرايين- العامل الرئيسي لإرتفاع ضغط الدم.
السبانخ يحافظ على عظامٍ صحيةٍ، ويمنع النزف
يحتوي السبانخ على فيتامين ك المسؤول عن تخثر الدم، ولكن ليس من المهم منع النزف فقط، فهو يتعاون مع معادن أخرى (فسفور ونحاس وخارصين ومنغنيز ومغنيسيوم) تحافظ على عظامنا قويةً وصحيةً، مما يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم. وبالطبع: السبانخ يمنع الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر مثل نخر العظام.
السبانخ مانعٌ للتأكسد

فوائد الشمر
عشبة الشمر هو أحد النباتات المقرمشة والتي لها طعم حلو قليلاً. وتستخدم عشبة الشمر في مطبخ دول البحر المتوسط. ويتكون نبات الشمر من رأس بيضاء أو ذات لون أخضر شاحب وله سيقان خضراء. ورؤوس الشمر وسيقانه وبذوره وأوراقه كلها صالحة للأكل. وينتمي الشمر إلى العائلة الخيمية التي تضم معها البقدونس والجزر والكمون واليانسون والكرفس والكراوية.

ويحتوي الشمر على العديد من المركبات الغذائية التي تمنحه فوائد كبيرة, فهو غني بالألياف والمعادن والفيتامينات و فوائد الشمر للجسم متعددة, وسنتعرف هنا على فوائد الشمر للتنحيف وللتخسيس وللرجيم وما فوائد الشمر للحمل والحامل وفوائد الشمر للاطفال وللرجال وفوائد الشمر الطبية للشعر وفوائد الشمر للقولون وللمعدة وفوائد بذور الشمر وأيضاً اضرار الشمر.

والشمر غني جداً بالألياف والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج و الفولات (فيتامين ب9) وفيتامين ب3 و فيتامين ب5. إلى جانب أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والنحاس والفوسفور والكالسيوم والمانجنيز والحديد. كذلك, فإن الشمر يحتوي على قدر جيد من مضادات الأكسدة مثل الروتين والكيرستين أحد أنواع الفلافونويدات.



رووووووووووووووووووووووووووووووعة نهووووووووووووووووووووووووولة
ما شاء الله رووووعة
وجبة متكاملة تسلم اديكي يارب
ررررروعة نهولة
حولتيني
ماشاء الله عليكي يا غالية
ابدعتيييييييي
نونو خليني نصحى ونرجع الك يا طيبة
حلو كثير راح اطبق واصور معك ميم ميم
هايل نهولة
عجبني طبق الجزر والبطاطا للغد ان شاء الله
1 2 
كلمات ذات علاقة
2015 , مائدة , حاجة , رجيم , سجدة , غذاء