أمنيتكِ السرية هنا .......................!!

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : كتكات
-
في صميم كل واحد منا أمنية واحدة على الأقل لا يمكن أن تتحقق , أمنية لا يمكن التوصل إلى التعبير عن نفسها سواءً لأن الظروف الخارجية غير مواتية , أو أننا لا نتمتع بالشجاعة لفرض هذه الظروف .
ما هو هذا الحلم الذي يختبىء في أحد أركان نفسك السرية , وتود أن تراه يتجسد؟!؟!


شرط هذا الاختبار جدّ بسيط . اختر لون من بين الألوان السبعة التالية , اللون الذي تفضله .

الاحمر الاصفر الازرق الرمادي البني البنفسجي الاخضر






أنت تفضل اللون الأحمر :.
أنت تحتاج إلى نزوة في حياتك اليومية التي تعتبرها جد قاسية .
وأنت تعتقد أن باستطاعتك , فيما لو تمتعت بشخصية قوية , أن تفرض هذه الرغبة على محيطك .
إلا أنك تفتقر إلى الفعالية , والإرادة لكي تثور على بعض حالات الواقع , الأمر الذي يملأك بشعور عدم الرضا عن نفسك وعن الآخرين .
أحياناً يتكوّن لديك الانطباع بأنك لعبة العناصر التي لا يسعك السيطرة عليها , فتثور كبريائك ضد العبودية أو ما تشعر بأنه عبودية .
أنت تعلم أن في نفسك طاقه من الدينامية التي لا تستطيع استخدامها , وهذا يكون الحصر أو التحديد هو سبب القلق أو النزق الذي تّوجه ظواهرهما, بالأحرى , نمو محيطك القريب , أو شريكة الحياة والأولاد .
ولأنك تعتبر الوسط معادياً لك , أو معارضاً لرغباتك , يتفق لك أن تظهر بعنف عداوتك بأقوال فظة , أو بثورات غضب عنيف .
هل حاولت أن تعبر عن رغباتك لشريك حياتك ؟!؟!

أنت تفضل اللون الأصفر :..
أنت تحب أن يكون هناك مرح أكثر من حولك .
إنك كثير الاعتماد على الآخرين , وربما على شريكة حياتك , ولذا تطمح إلى الاستقلال الذاتي لكي يتسنى لك أن تحيا على هواك , أي أن تحيا حياة أكثر نشاطاً وأكثر إشراقاً يعترف فيها بمزاياك , ذلك بأنك تحس بالسأم .
ولأنك تشغف بالجماليات , ترجو أن تحيط نفسك بأشخاص لا معين , وتحيا حياة متنوعة ترضي ميلك إلى الجدّة والحداثة . ذلك بأن تيار الحياة العصرية لا يخفيك البتة , بل على النقيض , تستطيع في هذا الجو أن تبتهج .


أنت تفضل اللون الأزرق :..
أنت ترجو أن تحيا حياة هادئة , دون صدامات أو معارضات , ترضي روحك العاطفية والحالمة .
لعلك اجتزت فترة مضطربة ,وعانيت قلقا نفسيا بشأن محبة ,أو حب مهدد ؟أنت تحب أن توجد مناخ ثقة واسترخاء بعد أن أتعبتك معارضة محيطك ,وأنهكتك المنازعات أو الخلافات مع أحد الأقرباء . أنت تعلق أهمية كبيرة على الإخلاص
والوفاء , ولا تفتأ تردد دلك على مسامع شريكة حياتك التي ترى أن بوسعك بدلا من التعبير عن خواطرك في الخلاق , أن تبشر بدلك بإعطاء المثل !

أنت تفضل اللون الرمادي:..

أنت تتمنى الحصول على السلام .
أنت تعتبر أن عليك الكثير من المسؤوليات ,أو المهام الكبيرة التي تثقل عليك أكثر فأكثر . إن رغبتك السًرية غير القابلة التحقيق , ولكنها الحلم الذي تدغدغه , مع ذلك في كل مرة يتبدًى فيها الواقع لفكرك المتراخي , هي أن تكون عصفوراً , بوسعه التحليق فوق كل العالم , وتجنب المصاعب ومشاكل الحياة اليومية !..

أنت تفضل اللون البني

أنت تحب رفاهاً ماديا أوفر , وراحة جسدية .
أنت ترجو تحسين ظروف حياتك الراهنة التي لا تقدم الأمن المرغوب فيه.
إذا أنت بدوت راضياً ظاهرياً , ففي قرارة نفسك يدوّي حقد على محيطك الذي لا يبدو مكترث لأمنك , أو هو ضدّك , لأنك لا تدري ما العمل لكي ترضي هذه الرغبة البسيطة .


أنت تفضل اللون البنفسجي :..
أنت تحلم سراً بالحنان و بالرقة , وتعتبر نفسك غير محبوب كما يجب .
أنت تطمح إلى حلاوة أن تكون محبوباً كما ترغب وتشتهي , ومدللاً , وملاطفاً . ولعلك ترجو نسيان جرحاً عاطفياً ما يزال أثره مؤلماً بعد, ولأنك لا تستطيع تحمل الشراسة والعنف , فإنك تحلم بمعرفة الإتحاد التّام , والانصهار الكلي للأنت وللأنا ,على حساب إهمال حياتك الخاصة . غير أن الحكمة تفرض عليك عدم الخلط بين حياتك وحياة شريكة حياتك , والاحتفاظ ببعض الاستقلال لكل من هاتين الحياتين.

أنت تفضل اللون الأخضر:..

أنت غير مقّدر بحسب قيمتك الصحيحة .
أنت تعي إمكانياتك , وطاقتك على التحقيق والإنجاز , وتتوقع بنفاد صبر اللحظة الملائمة لوضع مزاياك ومهاراتك تحت التجربة , واختبار قيمتك .
أنت تعتبر أن بعض الاستقلالية في التفكير , أو الاستقلال المالي ضروري , لتناغم زواجك , وتشعر بأم بفقدان الاستقلال الذاتي . لذا أنت تغلي بالحماسة المحتواة .
لعلك تعتبر نفسك عبداً لموجباتك العائلية , وترجو أن تتاح لك , بين آن وآخر , فرصة الهرب إلى جو أكثر "روحانية " , أو فكرياً , إن هذا الشعور بالإحباط يخشى أن يجرّ معه توتراً عصبياً قوياً ويجعل الجو خانقاً يصعب التنفس فيه .
كتبت : samia shraf
-
والله انا احب اللون الازرق و اعشق مشتقاته و لا ادري هل هزا التحليل صح او خطا لكن استطيع القول فيه شئ من الواقع فنفسي مشتاقة للراحة و الهدوء و السكينة
كتبت : noha nbeel
-
انا بحب اللون الازرق والبنفسجي وفية شيء من الواقع
كتبت : tiibaalex2007
-
كتبت : فتافيت السكر
-
مشكورة وايد حبيبتي كتكات
موضوع مميز دمت بخير
كتبت : كلردشت
-
شكرا اختي على هاذا الموضوع والنصائح الا فيه:)
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

ديكورات غرف استقبال

السابق

ارجوكو انا شوي وبنهااار :(

كلمات ذات علاقة
أمنيتكِ , السرية , هنا