أنظمة و برامج الرجيم دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

رجيم الجزء الآسفل من الجسم

Like Tree1معجبون بهذا
  • 1 Post By رغدو رجيم
الصورة الرمزية رغدو رجيم
رغدو رجيم
وردة ذهبية
قديم 05-25-2015, 11:01 PM
#1
هذا الرجيم للشيف عبد الله يوسف

تتركز السمنة ومعظم الوزن الزائد في الجزء الأسفل من الجسم،عند أهل الشرق،خاصة في النساء،فيبدو شكلهن مثل شكل الكمثرى،الأمر الذي يفرض إعلان الحرب على الوزن الزائد بهذا النوع من الريجيم،ويقول خبراء التغذية والجمال:انه من الصعب التخلص من الدهون والشحوم إذا كانت بالجزء الأسفل من الجسم،والرجيم الذي نقدمه في هذه الطريقة نتيجة أبحاث مكثفة ،قام بها الخبراء لإزالة الوزن الزائد غير المرغوب فيه.

ويعتمد هذا الريجيم على خفض كمية الدهون من الطعام اليومي نهائيا،فعلى الرغم من أن السمن أو الزبد أو الزيت يكسبون الطعام نكهة وطعما لذيذين.الا انه ممنوع استعمال الدهون في فترة الريجيم مع ابتكار بدائل أخرى غير الدهون.

قائمة الممنوعات: ونقدم فيها وصفات لا تحتاج إلى أي نوع من أنواع:
دهون للطهو: مثل المارجرين أو الزيت أو شحوم الحيوان ، وكل الطعام المحمر.
مستخرجات الألبان: مثل الزبدة والقشدة واللبن والحليب الكامل الدسم،والجبن عامة،ما عدا الجبن القريش،وصفار البيض.
الأسماك: الأسماك الدهنية مثل سمك الماكريل والرنجة والسردين والقراميط والثعابين.
اللحوم: مثل لحم الضأن أو أي دهون على اللحم.
المكسرات واللب: كل أنواع المكسرات واللب أيضا.
الحلوى: مثل الشيكولاتة والتوفي والكيك والبسكويت والجاتوه عامة.

البرنامج الغذائي اليومي: ويمكن إتباع هذه الخطة ضمن برنامج النظام الغذائي اليومي:

كوب من اللبن (الحليب)المنزوع الدسم.أو ثلاثة أرباع كوب ½ دسم.
تناول أي كمية من الشاي أو القهوة بدون سكر، مع إضافة القليل من الحليب من الكمية المسموح بها يوميا.
شريحتان من الخبز التوست.مع ثمرة طماطم وخيار،مع علبة سلمون بدون زيت وكمية من السلطة.
شريحتان من خبز التو ست و4 شرائح (75) جراما من لحم الدجاج الأبيض (الصدر) وثمرتان من الطماطم وثمرة فاكهة.
كمية من الجبن القريش.مع الجمبري المسلوق المقشر.
حبة بطاطس بالفرن مع القشر، 225جرام فاصوليا بيضاء أو جبن قريش، مع سلطة أو ذرة مسلوقة.
قائمة العشاء:تناول واحدة فقط من مجموعة الأطباق التالية:
مشهيات: تختار واحدة فقط.
_ثمرة ليمون هندي (جريب فروت).
_قطع من الشمام.
_مرق منزوع الدسم.
_كوسة محشوة بالجمبري.
الوجبة الرئيسية 100 جرام (بيف برجر) منزوع الدسم،خضر،قطعة خبز مستدير أسمر.
سمكة (تراوت) مشوية،أو مطهوة بالبخار محشوة مع وحدات من الجمبري وسلطة.
175 جراما من شرائح كبد عجل صغير (بتلو) مطهو، مع بصلة صغيرة وخضر.
75 جراما من شرائح لحم (بتلو) مع خضر.
دجاج مطهو مع كرات أفرنجي.

الحلو:
_شرائح موز مع لبن زبادي بالفاكهه.
_تفاحة، مع لبن زبادي منزوع الدسم.
_فاكهه طازجة، مع لبن زبادي منزوع الدسم.
_قطعة من حلوى المارنج ، مع لبن زبادي منزوع الدسم.
ووحدات فراولة أو توت.
_كمبوت فاكهة.

وقد اخترنا طريقة عمل ثلاثة أطباق من الأطباق المقدمة خلال هذا النظام الغذائي لتتضح لمن يتبع هذا الريجيم:
أولا: الكوسة المحشوة تكفي 4 أشخاص
المقادير: 4 كوسا متوسطه مقطعة إلى ½ين بالطول + 75غ روبيان صغير مسلوق + 2 طماطم مفرومه + ½ بصله صغيره مفرومة ناعما + 225 جراما من الجبن القريش+ 4 نقط صلصة (تباسكو)+ ملح وفلفل حسب الرغبه.

الطريقه: يجب طهو الكوسة في ماء مغلي مملح مدة دقائق ثم تصفى وعندما تبرد تزال البذور مع بعض اللحم ويقطع إلى قطع صغيره.
يفرم ثلثا مقدار الجمبري فرما خشنا ويخلط مع الطماطم والبصل والكوسه والجبن القريش والملح والفلفل ونقط التباسكو.
تحشى كل واحدة من أنصاف الكوسة بالحشو السابق
يزين الطبق بوحدات الجمبري المتبقية وتوضع في الثلاجة إلى حين التقديم.

ثانيا: دجاج بالفرن مع الكرات: تكفي 4 أشخاص.
المقادير: 4حبات مقانق صغيرة+ 2 بصل مفروم + ملعقة كبيرة طحين + علبة طماطم مفرومة وزنها 793 جراما+ 2جزر مقطع شرائح+
فص ثوم مفروم+ 4 وحدات كرات إفرنجي صغير ومغسول ومنظف+ ½كوب مرق دجاج + ½ ملعقة صغيرة (ريحان جاف)+
½ ملعقة صغيرة أعشاب عطرية+ 4 قطع صدر دجاج بدون عظم+ ملح وفلفل.

الطريقة: يوقد الفرن على درجة حرارة متوسطه،وتحمر المقانق في طاسه ذات قاعدة سميكة بدون دهن على نار مرتفعة جدا.ثم يضاف البصل ويجب طهوه لمدة دقيقتين
• يضاف الدقيق ويمزج مع البصل والمقانق جيدا ،ثم تضاف الطماطم،ويقلب الجميع ويضاف الملح والفلفل مع التقليب الجيد.
• تضاف قطع الدجاج ويمزج الجميع معا ثم ينقل كل الخليط إلى طبق فرن، ويجب طهوه لمدة ساعة و½ الساعة حتى ينضج الدجاج والخضر ويقدم ساخنا.منقول اناجسمي جيرجيم الجزء الآسفل من الجسم icon5.gif
الصورة الرمزية Coeur de Rjeem
قديم 05-26-2015, 10:06 AM
#2
الله يسعدك حبيبتي و يجازيك عنا خير
الصورة الرمزية رغدو رجيم
رغدو رجيم
وردة ذهبية
قديم 05-26-2015, 11:07 PM
#3
الله يسعدك حبيبتي و يجازيك عنا خير
ندى اسامه
وردة فعالة
قديم 10-20-2015, 04:24 PM
#4
موضوع جميل
اضافة رد

العلامات المرجعية

رجيم الجزء الآسفل من الجسم


« رجيم الحرية رجيمي انا🌟. تجربت رجيم »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمية غذائية لازالة السمنة المتركزة فى الجزء الأسفل من الجسم || (أفنان) l| أنظمة و برامج الرجيم 5 06-11-2013 01:24 PM
جميع الحلول لمحاربة سمنة الجزء العلوي من الجسم تعالو نبدا من هنا تختوختي أرشيف رجيم 42 12-08-2012 07:09 PM
رجيم خاص بالأرداف (تخسيس الجزء السفلي من الجسم) تفاحةالقلب أنظمة و برامج الرجيم 1 03-08-2012 10:28 AM
تمارين للجزء الأسفل من الجسم بالصور... honey أرشيف رجيم 90 04-10-2010 10:06 PM
رجيم لتخفيض الجزء الأسفل من الجسم tiibaalex2007 أنظمة و برامج الرجيم 8 03-29-2009 11:26 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 12:31 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل