مجتمع رجيميوميات الرجيم

يوميات الصائمة.

مشغولة جدا" هذه الأيام, من الغد سأعود لكتابة يومياتي إن شاء الله.
الإثنين 9 / 11 / 2015

http://up.rjeem.com/uploads/14470960081.jpg

بعد أن قررت أن أنظم جميع جوانب حياتي إن شاء الله, بدأت أول شيء بمكان دراستي في البيت, غيرت مكان الطاولة وجعلتها تواجه الحائط منعا" لتشتت الإنتباه.
طعامي اليوم كان بأغلبه خضار وفواكه, فقط قطعة خبز بحجم الكف وبعض الجبنة البيضاء غير المالحة وشاي مع سكر.
أكبر مشكلة عندي النوم.
أخواتي الحبيبات, هذا هوه المنتدى العربي الوحيد الذي أنا مشتركة فيه ومازلت أجد صعوبة بخصوص الرسائل الخاصة وخلافه.
السبت 14 / 11 / 2015
من ضمن الأشياء التي أريد ترتيبها في حياتي هو الإهتمام بنفسي.
أنا لا أحب الأشياء التي أتعب فيها كثيرا" أو التي أتكلف لها بالكثير سواء بالوقت أو الجهد أو المال.أفضل الشيء الذي سعره مقبول جدا" بالنسة للفائدة التي يقدمها وكذلك يستلزم وقت قصير لآداءه والإزعاج الذي يسببه يمكن إحتماله, فأنا لا أطيق وضع ماسك والإستلقاء لمدة 20 د لا أفعل شيئا" خلاله. وكذلك لا أحب وضع الأشياء الطبيعية على نفسي بشكل خارجي فهي ذات فائدة محدودة ونتائج بسيطة وتحتاج وقت طويل للوصول إلى نتيجة ملموسة بإستثناء بعض المواد التي يحلف من إستخدمها على أنها ذات فائدة واضحة سريعة.
المهم, أول ما سأبدأ به هو ترتيب روتين الحمام اليومي وسيكون مبدأيا" على هذا الشكل إن شاء الله:
1. أضع البلسم أو مايشابهه على شعري.
2. أقشر وجهي وعنقي بفرشاة جافة.
3. أنظف أسناني.
4. الحمام بليفة ناعمة.
5. تدليك الجسم بلوشن والليفة الكفوف بعد الحمام.
هذا الجدول سيكون مبدأيا" وسأدخل عليه تعديلات بعد أن أجربه وأرى ما يعجبني أو لا يعجبني فيه, مثلا" أنا لا أحب اللوشن ولكن جائني هدية لذلك سأجربه وأرى ربما أصبح من المعجبات به.
:zyxr_ 0275:
السبت 14 / 11 / 2015
اليوم أيضا" قمت بمحاولة تنظيم علاقاتي الإجتماعية.
قررت أن أتواصل مع كل من يعتبر صلة رحم بالنسبة لي, لن يمر يوم بدون أن أتواصل مع أحد منهم, مع أني لا أحبهم كلهم ولا توجد مواضيع بيننا ولكن لن أدع ذلك يحدني, سأخترع مواضيع وسأحاول أن أقوي علاقاتي بهم.
من ناحية المعارف فقد قطعت صلتي بكل واحد لا تعجبني صداقته, ومسحت ارقامهم من عندي ولن أتصل على أحد منهم إلا إذا إتصلوا هم بالأول, لئن هذه النوعية من الأشخاص تمتص الطاقة الإيجابية والفرح من الجو ولا يتركوا إلا الفراغ السلبي, مع أن هذه الصفات موجودة في بعض أقاربي ولكن ليس لدي الحرية في قطع صلتي بهم لذلك سأتحملهم على كل الأحوال بصبر وإبتسامة لعل وعسى.
نظفت إيميلي اليوم ورتبت علاقاتي الإجتماعية ونظمت روتيني التجميلي.
الحمد لله وحده.


ماشاء الله عليكي حبيببتي يومياتك جميلة و ممتعة وكلها فائدة و تفائل
ياريت اتشاركينا بافكارك وخواطرك
بمواضيع
عزيزتي حبيت اسلم عليكي و اطمن عليكي
والله انك ببالي و دعيتلك دوم
ربي يوفقك

الأربعاء 18 / 11 / 2015
اليوم بدأ العد التنازلي لنهاية السنة الحالية وبداية السنة الجديدة. باقي 43 يوما" على بداية 2016 والله أعلم.
بمناسبة العد هناك نظام غذائي كنت أقرأ عنه ويبدو أنه أعجبني, هذا النظام يعتمد على عد اللقم بدلا" من عد السعرات الحرارية. الذي أعجبني في هذا النظام أنك تأكل كل ماتريده ولكن بعدد محدد وهذا يناسبني لأني لا أريد أن أصرف نقودي على طعام خاص بالريجيم وكذلك لا أريد أن أصرف جهد في الطبخ فأنا لا أحب الطبخ ولا أعمال البيت ولا أي شيء ممل. وهكذا سآكل من طعام أمي اللذيذ ومن كل ما أشتهي دون الإحساس بالذنب أو الحرمان.
يوجد جهاز خاص لعد اللقم يشبه الساعة ولكن لن أشتريه حيث سأعتمد بعد الله سبحانه على خاتم التسبيح أو سأجد طريقة ما.
أنا إن شاء الله سآكل على طاولة الطعام فقط, لن آكل في المطبخ وأنا أحضر الصندويشات التي يأخذها أخي معه على العمل ولا على طاولة الدراسة, كل طعامي وشرابي سيكون على طاولة الطعام.
لا يهم ما يعتبر لقمة كبيرة أو صغيرة فأنت ستهذب الطريقة بعد ذلك, ما يتم عده هو ما يؤكل أو يشرب وفيه سعرات حرارية, فلحسة البوظة مثلا" لقمة أما مشروب الدايت أو أي شيء بلا سعرات فلا يتم إحتسابه وقس على ذلك.
هذا النظام سأتبعه داخل المنزل أما خارج المنزل فإن ضغط العداد عند كل لقمة ضيافة سيجعلني مادة دسمة لأحاديث الأهل والأصدقاء, وأنا أريد الإبتعاد عن كل ما هو دسم قبل السنة الجديدة.

أغاريد نورتي الصفحة بوجودك الراقي.
الأولى ... 7  8  9  10  11 12  13 
كلمات ذات علاقة
الصائمة. , يوميات