أقول لكم من قلبي...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي في الله: أقول لكم كلاما من قلبي وأتمنى أن يدخل قلوبكم وتتقبلوه وتدعوا لي عند قراءته فكلنا نحتاج للدعاء، أبدأ...

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
(هيام)
اخر تحديث
أقول لكم من قلبي...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي في الله:
أقول لكم كلاما من قلبي وأتمنى أن يدخل قلوبكم وتتقبلوه وتدعوا لي عند قراءته فكلنا نحتاج للدعاء،
أبدأ فأقول:
أن هنالك الكثير والكثير من الفتيات والنساء بل وربما من العجائز أيضا من تجدينها تعلق لك صورا لفنانتها أو مغنيتها المفضلة
وتتشبه بها فتقص شعرها بنفس القصة وتصبغ وتلبس مثلها بل وتحكي وتردد كلامها،
وكلنا نعرف(أو يجوز أن نعرف) الحديث الذي يقول:
(عن ابن عمر عن رسول الله صلى الله عيه وسلم : " من تشبه بقوم فهو منهم " . رواه أبو داود وغيره في السنن.
والحديث الذي يقول:
روى أنس بن مالك أن أعرابياً جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ، فقال:"يا رسول الله ،متى الساعة"،قال له:
" وما أعددت لها؟"،قال :"حب الله ورسوله"،قال:"فإنك مع مَن أحببت"!!
اه قال أنس فما فرحنا بشيء ما فرحنا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم المرء مع من أحب
وفي رواية أخرى:
عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَتَى قِيَامُ السَّاعَةِ ؟
فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى الصَّلاةِ ، فَلَمَّا قَضَى الصَّلاةَ ، قَالَ : أَيْنَ السَّائِلُ عَنْ قِيَامِ السَّاعَةِ ؟
قَالَ الرَّجُلُ : أَنَا ذَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : مَا أَعْدَدْتَ لَهَا ؟ قَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَاللَّهِ مَا أَعْدَدْتُ لَهَا كَثِيرَ صَلاةٍ وَلا صَوْمٍ ،
وَلكِنْ أُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الْمَرْءُ مَعَ مَنْ أَحَبَّ ، وَأَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ ،
قَالَ أَنَسٌ : فَمَا رَأَيْتُ الْمُسْلِمِينَ (فَرِحُوا بِشَيْءٍ بَعْدَ الإِسْلامِ فَرَحَهُمْ بِهَا) هذا حديث متفق على صحته.
والحديث الذي يقول:
"يحشر المرء مع من أحب"
فالله أعلم ما مصير الذي أحببتها أو(أحببته)!..في الجنة أم النار؟
وهناك من الناس من كان إمام مسجد وصاحب حق وتقوى وبعدها_معاذ الله_تجده العكس تماما..
وهذه قصيدة قالها شخص للإمام عادل الكلباني الذي (كان إماما) وشيخا صالحا وبعدها أصبح يفتي للناس بإباحة الأغاني
و...و...و...إلخ
القصيدة تقول:
قد ضل في فتواه يا إخواني ... فلتحذروا من عادل الكلباني
أفتى بما يصبي القلوب جهالة .... إن الغناء رسائل الشيطان
يسقي النفاق بكل قلب مبتلى ... فيصير قلب المدنف الحيران
ويعود مجتمع الطهارة سافلا .... وتعود كل الطاهرات زواني

قد جاءنا القرآن كي نحيا به ....... ونميت أسباب الهوى الشيطاني
قل للإمام إذا تعلق بالغناء ........ ماذا تركت لفاجر شهواني؟!
حب القرآن وحب ألحان الغنا ..... في كل قلب ليس يجتمعان
عجبا تحب وتعشق النغمات ما .... ينهاك حفظك سورة الفرقان؟
تب أيها العبد الذليل تقربا ......... فالله ذو عفو وذو غفران
ذا شهر خير فاغتنم نفحاته ....... قد جاءنا بالبشر والإحسان
سد الذرائع من مقاصد ديننا ........ فاستفت قلبك قبل قول فلان
إن التلبس والتخبط والخنا ..... والشر في (خمر) وفي ألحاان
وكلاهما يفضي لفاحشة الزنى ..... والموبقات نهاية الخسران
النار فيها يخلد الزاني مع ........... الزنديق والكفار في النيران
يا بؤس من جافى طريق محمد ....... وطريق كل موفق رباني
الراسخون بعلمهم أهل التقى ..... وجبال علم جمة العرفان
إن باز شيخنا وإمامنا .... . وابن العثيمين الإمام الثاني
وابن الغديان الذي قد شيعوا ............ لله حبر لف في الأكفان
والشيخ صالح لا عدمنا صوته .... الفوزان أعني العالم الرباني
والشيخ ناصر سنة أكرم به .... أعني بذاك إمامنا الألباني
وكبار أهل العلم في أرض الهدى ........ يفتون عن علم وعن رجحان
لا عن هوى أو حب معرفة لهم ........ أو خوف شخص أو بلوغ أماني
بعض الورى صاروا مهازل في الورى ....... فتوى (بها مس من الطوفان)
فكأن إبليس اللعين يبثها ...... في كل قلب مغرم ولهان
الحمد لله الكريم بفضله .......... بالحق يدمغ سائر البطلان
صلى الكريم على الحبيب محمد ....... ما مر ذكر المصطفى بلسان

اللهم اهدنا الصراط المستقيم...
فيا كل من تشبهت بأحلام ونانسي و...و...إلخ
وكل من سارعت لسماع أول الأغاني
وتتمنى ان تلتقي بالفنانة فلانة والممثلة علانة..
أرجو منك أن تتمني اللقاء بالرسول الكريم وبصحابته الأبرار
ولأن المرء يحشر مع من أحب
ففكري فيهم واقرأي عنهم واسمعييي..فهذا يزيد من حبك لهم،
فالأغاني والقرآن لا يجتمعان أبدا فالأغاني تضعف النفس وتلهي،
فيذهب الوقت هباء منثورا،
احرصي على قراءة القرآن وسماع الفتاوى وقراءة الكتب
وتشبهي بسيدنا _محمد صلى الله عليه وسلم_ في شمائله العظام
من كرم وأمانة وصدق وحلم وعطف وتفهم و...و...إلخ
وتشبهي بسيدنا يونس عليه السلام عندما قال: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظلمين) في وقت الضيق والكرب
وما أحوج المسلمين اليوم لهذا فالناس تجد أحدهم جائعا من هنا والآخر يرمي بالأكل من هنا وأحدهم متشرد وبدون مأوى
والثاني ينفق الآلاف لشراء ستارة أو..أو...
وأحدهم ابنه مفقود أو جريح والثاني يملأ دارا كاملة من الألعاب لإبنه...
وسيدنا داوود كان يصوم يوما ويفطر يوما..
والآن تجد من يخرج بفتوى_باطلة_ ألا وهي إباحة الإفطار للاعب الكرة
(وناقل الكفر ليس بكافر) لذا سأعرض عليكم ماقرأته _واتسعت عيناي إلى آخرها عند القراءة_!:
من عجائب الفتاوى: الأزهر والمجلس الأوربي للإفتاء يجيزان للاعبي الكرة بألمانيا الإفطار في رمضان!!:


رخصت مجموعة إسلامية وهيئات كرة القدم في ألمانيا للاعبين المسلمين المحترفين في الدوري الألماني
بالأكل خلال شهر رمضان الذي سينطلق يوم الأربعاء.

واتخذ قرار الترخيص بالامتناع عن الصوم من قبل المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا واتحادات كرة القدم في البلاد،
وذلك على خلفية الحادث الذي حصل عام 2009،
عندما وجه نادي اف اس في فرانكفورت (درجة ثانية) إنذارا إلى 3 لاعبين في صفوفه
قاموا بصيام شهر رمضان متذرعا بأسباب طبية.

وكان اللاعبون المالي سوميلا كوليبالي والجامبي با سايكو كوجابا والمغربي وليد المختاري
(صاموا رمضان دون إخطار ناديهم!.

وفي العام الحالي، أعلن المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا،
بناء على قرار جامع الأزهر في القاهرة والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث،

أن اللاعبين المحترفين غير مطالبين بالصيام!.

وبحسب قرار للهيئات العليا في الأزهر فإن عقد العمل الذي يربط اللاعب والنادي
يفرض على الأول الحفاظ على مستوى معين من الأداء؛ حيث إن عمله الذي يحكمه العقد
ويشكل المصدر الوحيد لدخله يضطره إلى اللعب خلال شهر رمضان،
وأن الصوم يؤثر على أدائه، فإنه يملك الحق في الامتناع عن الصيام!!.

ورحب رئيس اف اس في فرانكفورت بيرند ريزيج بالقرار،
معتبرا أنه يسمح للاعب المحترف بأداء عمله الرياضي على أعلى مستوى
(مع الاحترام الكامل لمعتقداته الدينية)".(لم أفهم كيف هو الإحترام الكامل ما علينا)
والى الله المشتكى!
هذا زمن صرنا يوميا نسمع فيه من الغرائب والعجائب!
خاصة من جماعة " الأزهر "!!
هذا بالنسبة للصيام.

(وسيدنا إبراهيم ألقي في النار وقال: (حسبنا الله ونعم الوكيل)
الآن تجدين فتاة تصرخ وتسب لأنها أحست بالحر وتحسب درجة الحرارة.)

وسيدنا يعقوب عندما قال: (فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون)
الآن تجدين من يتأفف لأن عشاءه أو غداءه سندويتشات خفيفة...
ولايفكر في الناس المتشردة في كل مكان...
وسيدنا يوسف عندما قال:(فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين)
وقال:(رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه)
فطريق الجنة حف بالمكاره وطريق النار حف بالشهوات
أو كما يقول المثل(اللي يبي الورد يتحمل شوكه)
فسيدنا يوسف فضل (السجن) على الخطيئة..
وأنت هل تفضلين الأغاني على القرآن والأحاديث وسيرة الرسول وهديه؟ أم العكس؟
انظري إلى حياة الرسل والصحابة والتابعين تجديهم كيف قد حصنوا أنفسهم عن الحرام
فابني لنفسك حصنا أنت الأخرى وكوني قوية ولا تضعفي وتتعزعزي...
فالسيء يأثر على الحسن بأكثر مما كان العكس
فتجدي الفتيات هذه تقول لها: هل سمعت أخر ألبوم نزل؟
عجبني جدا جدا فتنسى الأخرى نفسها وتتمنى أن تسمع ما أعجب صديقتها
أو ربما تخجل من أنها الوحيدة من بين الفتيات لا تسمع ولا ترى هذه المحرمات
وهذا أكبر خطأ... تستطيع أن تقولها في وجههم: نعم أنا لا اسمع مثلكم ..تحكي معهم؟ نعم..
لكن أن تسمع مثلهم هذا خطأ خطأ..
وربما كان هنالك مثلها لا تحب السماع ولكن تجاري صديقاتها فتنضم لها ويكون عندها صديقات مثلها وهذا الأفضل
فالفتاة لا تخجل لأنها لا تسمع اغاني أو لا تعرف ترقص أو.... أو...
بل تخيلي معي أيتها _القارئة الكريمة_ أن هنالك من بين صديقاتك من هي صماء وعمياء فهل ستضحكين عليها..
طبعا لا لن تضحكي وستحمدي الله لأنك ترين وتسمعين..ولكن هل ما تسمعينه أوترينه حلال أم حرام؟
إن كان حلالا فالحمد لله وإن كان حراما فالفتاة الصماء والعمياء أفضل منك...لأنها لم تسمع..
احمدي الله على ما أنت فيه من نعم واشكريه واعملي بكلامه وكلام رسوله وصحابته...
واتركي عنك مشاهدة ماتفعله الساقطات وتذكري قوله صلى الله عليه وسلم(المرء مع من احب)
فربما تزيدك همة وتنهيك عما ستفعلينه...
وادعي الله أن يجمعك بهم في جنات النعيم وأن تنعمي برؤية وجهه الكريم.
ختاما: اللهم ثبت قلوبنا على دينك واجعلنا من المؤمنين القانتين واحفظ أبنائنا وبناتنا من كل شر
اللهم نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم اهدنا الصراط المستقيم.
إلى اللقاء.



سوسن .
جزاك الله الجنة من عقاب ولا حساب سابق اثلجتي صدورنا
شروق شمسي
اللهم آمين
جزاك الله الجنه
وجعله في ميزان حسناتك
يعطيك الف عافيه
اخلاص لله
معك كل الحق يا اختي العزيزة على الانسان ان لا يتاثر بكثرة الخبيث و ندرة الطيب بل ان يثبت على الحق وان كان وحده
بارك الله فيك

التالي

لا تَمُتْ في الظِّل !

السابق

دعوة للخير

كلمات ذات علاقة
لقول , لكل , قلبي...