مسابقات الرجيم والرشاقة منتدى خاص لمسابقات الرجيم للوصول إلى الرشاقة

كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل)

Like Tree94معجبون بهذا
الصورة الرمزية فزوم
فزوم
وردة بأجمل لون
تاريخ الإنضمام: Sep 2010
رقم العضوية : 69638
العمر:
المشاركات: 1,547
نشاط فزوم
  • قوة السمعة : 105
  • الإعجاب: 1517
    قديم 03-30-2017, 09:28 PM
    #1
    Diet كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل)
    بسم الله الرحمان الرحيم
    نبدأ على بركة الله موضوعنا الجديد مع بداية ابريل وان شاءالله كلكم تنحفو مش اقل من 5 كيلو في هالشهر ونبي تحدي حقيقي والتزام كل وحدة تدخل بكرة تحط وزنها ونبدأ من يوم 1 ابريل وحيكون الوزن كل 10 ايام والي بتنزل اكثر عدد كيلوات حنعطيها لقب رشيقة الاسبوع كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل) 000021.gifوباخر ابريل كمان نشوفو منو الي نزلت اكثر عدد كيلوات في الشهر وبتكون رشيقة ابريل كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل) 00000544.gifوبنكمل مع بعض ان شاءالله حتى شهر مايو وكمان رمضان مش تسيبو الرجيم في رمضان وتردو كل الوزن الي خسرناه في ابريل ومايو لاااا لازم نستمر ياحبيباتي حتى كل وحدة توصل لهدفها .
    بالنسبة للنظام كل وحدة تتبع النظام الي يريحها وتعرف انو ينزل وزنها وطبعا الرياضة مهمة ان شاءالله مع ابريل رح التزم بالرياضة .
    واقولكم على نظامي اول شي منعت الحلويات تماما الا بيوم الفري وقللت النشويات يعني ممكن اكلها بالغذاء بس وبكمية قليلة وبطبخ اكلي بطريقة صحية وممنوع المشروبات والعصائر المحلاة وبالليل اكلي يكون بروتين بس مثلا 2 بيض مسلوق او كوب حليب خالي الدسم او قطعة دجاج او لحم ولو مش جوعانة ممكن زبادي بس واحاول اطبق النصائح العشرة لسالي فؤاد واهم نقطة فيها هي كل 3 ايام نعمل يوم اكل خفيف جدا ويكون شوربات قليلة السعرات ورح انقلكم العشر نصائح للي مايعرفها
    هذه هي النقاط الأساسية التي ساعدتني على فقدان 25 كيلو من وزني في خلال 6 شهور و هذا معدل صحي:
    1- منع أكل النشويات و السكريات و الفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.
    2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم و يفضل لو يكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل أي وجبة الفاكهة لحدي و النشويات مع الخضار أو السلطة لحدى أو البروتينات مع الخضار أو السلطة لحدى لأن كل نوع بيحتاج وقت مختلف في الهضم فالفاكهة تهضم في ساعة و النشويات في 4 ساعات و البروتينات في 6 ساعات و الخلط يسبب عرقلة هضم.
    3- تقليل السكريات و الدقيق الأبيض و المشروبات المحلاه لأن كل ده يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا و اذا استمرينا نشرب سكريات او ناكل نشويات كل ساعتين حيفضل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون. أنصح الصبح قبل الأفطار بمعلقة عسل أبيض صغيرة مذوبة في كوب ماء دافي مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح. هذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم..
    4- أكل البروتينان بأشكال كثيرة مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون و لكن لا تفرطوا لأن الافراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.
    5- شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء و منهم الكبد لحرق أفضل فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية فاللون هو المؤشر لكم. بالاضافة ان احيانا الجسم يكون في احتياج الى ماء لكن باشارة خاطئة من المخ نعتقد اننا في احياج الى الاكل فناكل اكل اضافي بدون لازمة.
    6- اكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات و خالي من الدهون مثل زبادي اللايت او جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة ممكن يحرق حتى 80 جرام دهون صافي في كل ليلة. خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة.
    7- فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسية من أطعمة مهم جدا جدا لأن الأطعمة ممكن تكون صالحة للرجيم و لكن لا تناسب جسمنا فتسبب التخن و التعب و الصداع و الانتفاخ كما يحدث لي عند أكل البرتقال و العيش فبتجنبهم تماما لتهيئة جسمي للقدرة على التخسيس
    .
    8- منع الدهون المضرة و هي الدهون الحيوانية و أكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل في اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.
    9- أكل الشوربات و السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.. و لكن راعوا أن السلطات و الشوربات تكون أقل دسم و خالية من النشويات البيضة. كما أنصح بشرب كوب شاي بعصرة ليمون طازة و محلى بسكر دايت بعد كل وجبة بنصف ساعة مما يساعد على فقدان الوزن .
    10- هذه أهم نصيحة في الاخر و هي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الاكثار من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات و الماء.. فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة و يفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتحويش الدهون في الأيام المقبلة كما تخصيص يوم واحد في الاسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” لكن الحفاظ على عدم الافراط في الأكل..
    و أرجوكم انسوا أي أدويا أو منتجات لأني جربت كل شيء و لا نتيجة لها بل أموالنا فقط التي تخس و ليست أجسامنا!!
    أنا حكتبلكم دائما نصائح ان شاء الله و يارب أكون فدتكم
    رجيمي شكله كالاتي: الصبح أشرب شاي باللبن بمعلقة سكر فركتوز و أزود بسكر دايت حسب الرغبة حتى لا أزيد من السكريات في المرة ( احيانا استبدله بمشروب الجنزبيل و ليمون و شاي اخضراو احمر معا محلى بمعلقة عسل صغيرة حتى اقلل من الالبان و لنتيجة فقدان وزن افضل لانه مشروب يعلي الحرق).. بعد ساعة واحدة أكل تفاحة أو أي نوع اخر و لكن ثمرة واحدة لأن كل ما زدنا يعلى سكر الدم و بالتالي الجوع و تخزين الدهون.. …بعد ساعتين أكل كوب زبادي و عليه معلقة شوفان و معلقة دقيق شعير و معلقة صغيرة عسل أبيض و قرفة حسب الرغبة و انصح باضافة معلقة بذر كتان مطحون .. و بعد ساعتين أشرب كوب نسكافيه بسكر دايت و بعد ساعة و احدة شرائح الخيار و الطماطم و الفلفل الملون مع معلقتين جبن فيتا بطعم قوي مثل الاسطمبلي و بعد ثلاث ساعات بروتين مثل بيضة مع جبن قريش أو صدر فراخ مخلي مشوي أو سمك فيليه مع شوربة قليلة الدسم أو سلطة بعد ساعتين كوب شاي باللبن بسكر دايت فقط ( او مشروب الصبح الحارق) و قبل النوم بساعة كوب زبادي لايت بسكر دايت و عصير ليمونة و ممكن معلقتين شوفان .. المهم ان الفاكهة بالنهار و البروتين بعد المغرب و الزبادي قبل النوم و كنت أقلل النشويات بقدر المستطاع لأجعل جسمي يحرق من دهون جسمي بدل مخزون السكريات.. جربوا و قولولي رأيكم و يا رب بالفايدة ان شاء الله!
    لنتيجة افضل انصح بتحديد يوم كل ثلاث ايام للشرب فقط طوال اليوم بمشروبات خالية السكريات و ماء كما انصح بكسر الرجيم بيوم فري كل اسبوع لكن عدم الافراط .. اي مجرد لخبطة الجسم من نظام نمطي .. و انصح بالرياضة قدر المستطاع للحفاظ على الكتلة العضلية في الجسم فهي العامل الحارق الاساسي في الجسم.

    هذه النصائح للشخص السليم فقط و في حال الأصابة بأي مرض يرجي مراجعة الطبيب قبل إتباعها.

    ملحوظة عن أكل الفاكهة:

    تؤكل الفاكهة قبل اي وجبة رئيسية بساعة او بعد الاكلة من 2 الى 3 ساعات حتى لا تعرقل الهضم. في حالة فطار الزبادي ممكن اضافة ثمرة فاكهة لأن وجبة الزبادي سهلة الهضم. يفضل أن لا نتعدي ثمرتين في المرة للحفاظ على نسبة سكر الدم خصوصا لراغبين انقاص الوزن.

    نصيحة عامة:

    الرياضة مهمة جدا لبناء العضلات التي تساعد على حرق مثالي في الجسم لذلك أنصح برياضة المشي السريع أو أي رياضة تحبوها 3 مرات اسبوعيا لمدة نصف ساعة
    الصورة الرمزية أم ملك
    تاريخ الإنضمام: Oct 2011
    رقم العضوية : 90700
    العمر:
    المشاركات: 3,133
    نشاط أم ملك
  • قوة السمعة : 116
  • الإعجاب: 7979
    قديم 03-30-2017, 10:31 PM
    #2
    افتراضي رد: كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل)
    شكرا فزوم على المضوع ويارب ننحف جميعا بصحة وعافية
    الصورة الرمزية أم ملك
    تاريخ الإنضمام: Oct 2011
    رقم العضوية : 90700
    العمر:
    المشاركات: 3,133
    نشاط أم ملك
  • قوة السمعة : 116
  • الإعجاب: 7979
    قديم 03-30-2017, 10:34 PM
    #3
    افتراضي
    حبيبتي فزوم حطي رابط الموضوع الجديد بالموضوع القديم عشان يشوفوه البنات
    جذور
    :: وردة ماسية ::
    تاريخ الإنضمام: Jul 2013
    رقم العضوية : 105505
    العمر:
    المشاركات: 1,077
    نشاط جذور
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 469
    قديم 03-31-2017, 01:07 AM
    #4
    افتراضي رد: كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل)
    الف مبروك يابنات
    ان شاء الله يبقي جزء خير عالكل
    فزوم انا تعبت جدا والله من التنضيف لان عندي القولون بيتعب قوي من الخضار الني
    فانا كنسلته وهابدء من بكره اول الاسبوع معاهم ان شاء الله
    ويبقي بدون تنضيف
    اصلا مش مستحب يتكرر اليوم داه لانه بيثبت الوزن
    وانا منت عملته مره قبل كده
    بس ان شاء الله بكره بدايه الاسبوت عندي
    ويارب خير
    الصورة الرمزية أم ملك
    تاريخ الإنضمام: Oct 2011
    رقم العضوية : 90700
    العمر:
    المشاركات: 3,133
    نشاط أم ملك
  • قوة السمعة : 116
  • الإعجاب: 7979
    قديم 03-31-2017, 08:24 AM
    #5
    افتراضي رد: كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل)
    صباح الخير
    يومي امس
    الفطور قهوة
    السناك زبادي طبيعي
    الغداء 5ملاعق شوربة عدس و4اصابع خبز الدار
    السناك زبادي مع الفراولة
    العشاء 7تمرات وكوب حليب
    الرياضة 60 مرة صعود ونزول الدرج
    مقاومة لليدين والرجلين
    الصورة الرمزية أم ملك
    تاريخ الإنضمام: Oct 2011
    رقم العضوية : 90700
    العمر:
    المشاركات: 3,133
    نشاط أم ملك
  • قوة السمعة : 116
  • الإعجاب: 7979
    قديم 03-31-2017, 08:25 AM
    #6
    افتراضي
    انا لسا ماوزنت استنى شوي واوزن لانو عندي شوي انتفاخ
    اضافة رد

    العلامات المرجعية

    كلنا غير قبل شهر الخير (تحدي ابريل)


    « كلنا غير قبل شهر الخير فين المسابقات?? »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    تحدي الآسبوع الآول من 30 مارس الي 6 ابريل الوزن الحالي 97 جذور يوميات الرجيم 33 05-24-2017 06:45 PM
    كلنا غير قبل شهر الخير أم ملك مسابقات الرجيم والرشاقة 497 03-30-2017 09:31 PM
    تحدي اخر اسبوع من ابريل لفقدان اكثر من 3 كيلو حصريا على مجتمع رجيم Coeur de Rjeem أرشيف رجيم 48 04-30-2015 11:39 AM
    تحدي المشي لشر ابريل-اقل شي نصف ساعه- ورده وحيده أرشيف رجيم 34 04-20-2011 01:45 AM
    ©§¤°^°¤§©¤ عيــــــــــــدنااا غيــــــر بعد اقوووووووى تحدي في شهر الخير ¤©§¤°^°¤§© شوشو العسوله أرشيف رجيم 1037 09-11-2010 02:10 PM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:21 PM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    منتدى رجيم منتدى مستقل