مجتمع رجيمالنقاش العام

برنامج لاعداد معلمات البدنية . معلمات التربية البدنية للبنات . البرامج الأكاديمية الج

برنامج لاعداد معلمات البدنية . معلمات التربية البدنية للبنات . البرامج الأكاديمية الجديدة . برامج التربية البدنية للمعلمات

.
أول برنامج لاعداد "معلمات البدنية" تعتمده جامعة الطائف

اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، قرارات مجلس جامعة الطائف الصادرة مؤخرا بخصوص إقرار تقديم مجموعة من البرامج الأكاديمية الجديدة، من ضمنها أول برنامج لإعداد معلمات التربية البدنية للبنات في الجامعات السعودية، إلى جانب برامج أكاديمية أخرى كان المجلس قد أقرها في جلسته الخامسة في شهر شعبان الماضي.

أول برنامج لإعداد معلمات التربية البدنية

جاء اعتماد وزير التعليم لبرنامج إعداد معلمات التربية البدنية متزامنا و مواكباً لقراره الصادر مؤخرا و القاضي بالبدء في تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتبارا من العام الدراسي المقبل 1438 / 1439هـ، حيث أعلنت جامعة الطائف أن تنفيذ البرنامج سيتم وفق الضوابط الشرعية و بالتدريج حسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات و توفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة.

إعادة هيكلة أقسام كلية التربية في الجامعة

أوضح مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، بأن مجلس الجامعة وافق في جلسته الخامسة في شهر شعبان الماضي على منح درجة البكالوريوس في التربية البدنية، و درجة البكالوريوس في علوم الصحة و الرياضة للطالبات، ضمن خطة إعادة هيكلة أقسام كلية التربية و برامجها الأكاديمية و الدرجات التي تمنحها الكلية.
و تأتي إعادة هيكلة أقسام كلية التربية في الجامعة ضمن برنامج التحول البرامجي، الذي استكملته الجامعة مؤخراً، لتطوير جميع برامجها الأكاديمية و تحسين جودتها، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 و برنامج التحول الوطني 2020 المرتبطة بجوانب العملية التعليمية، مع التركيز على تلبية حاجات سوق العمل في المملكة من الكفاءات الوطنية المؤهلة.
علما بأن خطة إعادة هيكلة كلية التربية تضمنت تغيير مسمى قسم التربية البدنية إلى قسم التربية البدنية و علوم الرياضة، بهدف تحقيق الريادة و التميز في مجال التربية البدنية و الرياضة، من خلال تقديم برامج أكاديمية و تدريبية و بحثية و استشارية، بما يتلاءم مع المستجدات الحديثة.
و أشار الدكتور زمان إلى أن الجامعة ستعمل على توفير كادر أكاديمي متخصص في مجال التربية البدنية للبنات، و اعتماد منهج أكاديمي حديث، و قاعات مجهزة للتدريب، بهدف دعم مبادرة وزارة التعليم الضرورية لبناء مجتمع صحي و حيوي، من خلال تخريج معلمات مؤهلات لتطبيق برنامج الوزارة بكفاءة و اقتدار.

معايير عالمية

يُذكر بأن تطوير كلية التربية يهدف إلى الاستجابة لمتطلبات سوق العمل في مجال التربية البدنية و الرياضة المحلية وفقا للمعايير العالمية، مع ازدياد الحاجة إلى المتخصصين في الجانب الرياضي و البدني، و يأتي هذا التطوير لبرامج كلية التربية تفعيلا لاتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة الطائف و مركز اليونسكو الإقليمي للجودة و التميز في التعليم التي سبق توقيعها بين الجهتين في بداية العام الحالي، و هدفت إلى اعادة هيكلة كلية التربية و تحديث برامجها و تطوير أقسامها، بما يخدم تطلعات وزارة التعليم في تطوير برامج إعداد المعلم، بناء على معايير الجودة و متطلبات الاعتماد الأكاديمي.
كلمات ذات علاقة
برنامج , لاعداد , معلمات , البدنية , . , معلمات , التربية , البدنية , للبنات , . , البرامج , الأكاديمية , الج